Google 3D Animals | كيفية استعمال تأثير AR في المنزل

Google 3D Animals هو عبارة عن ميزة جديدة تم توفيرها في محرك البحث جوجل حديثاً، ومن خلالها يُمكنك وضع اشياء افتراضية في العالم الواقع بصورة وكأنها قريبة جداً من الحقيقة.

نعرض لكم خلال هذا المقال بالخطوات كيفية استعمال هذا الميزة لتصوير الحيوانات والأشياء في المنزل تحديداً.

Google 3D Animals

هو عبارة عن تقنية تُمكنك من وضع الأشياء Objects في الواقع، إذ أنها تكون افتراضية ومحاكية تماماً للواقعية، ويتم باستعمال الذكاء الاصطناعي ضبط الألوان مع الإضاءة والكثير من العمليات المعقدة حتي تتمكن في النهاية من الحصول على صورة تُعتبر واقعية إلي حد كبير.

من خلاله يُمكنك التمتع بالتقاط العديد من الصور للكثير من الحيوانات في منزلك، وذلك من خلال تقنية Ar (الواقع المعزز)، إذ أنها تقوم بمحاكاة نفس الفكرة وكأنك في حدبقة الحيوانات تماماً، لكن هذه المرة عن مقربة بشكل كبير. بل وكأنها تعيش معك بالمنزل.

طريقة استعمال Google 3D animals

قبل التطرق للخطوات، يُمكنك البحث عن الأشياء الثلاثية الأبعاد في محرك البحث جوجل، إذ أنها قامت بتوفيرها في المحرك منذ سنة، وحتي تتمكن من إيجادهم فقط افعل الآتي:

  1. افتح محرك البحث جوجل
  2. قم بكتابة اسم أحد الحيوانات التي ترغب في تصويرها
  3. قم بالضغط على علامة (الرؤية في الوضع ثلاثي الأبعاد)

وفيما يلي الخطوات التالية الهامة لالتقاط الصور:

1) هل الهاتف يدعم تقنية AR (الواقع المعزز) وأعلى من إصدار التشغيل المطلوب أم لا؟ و

  • أولاً: دعم الهاتف لتقنية AR

في البداية يلزم علينا أن نتأكد من الهاتف خاصتنا يدعم تقنية AR، في حالة لم يكن يدعم تلك التقنية فلن تتمكن من استعمال Google 3D Animals.

  • ثانياً: إصدار نظام التشغيل

في حالة كنت تستعمل آيفون أو آيباد، فتأكد من توافر إصدار IOS 11 على هاتفك فما فوق، وفي نفس الوقت لا يكون هاتفك أقدم من هاتف (آيفون 6s وكذلك se أو الجيل الثالث من آيباد إير، أو الجيل الخامس من الآيباد، أو الجيل السابع من الآيباد توتش)

أما في حالة كنت تستعمل هواتف الأندرويد فيلزمك التوافق مع تقنية AR، وتوافر إصدار أندرويد 7 فما فوق.
نستعرض نهاية المقال قائمة تحتوي على هواتف الأندرويد الداعمة لهذا الأمر.

2) طريقة الاستعمال

قم الآن بفتح متصفح Google Chrome في حالة كنت تستعمل الأندرويد، أو افتح متصفح Safari في حالة كنت تستعمل نظام تشغيل IOS.

  1. قم بفتح محرك البحث Google
  2. قم بكتابة اسم الحيوان المراد تصويره، على سبيل المثال (cat)
  3. يظهر لك صندوق يحتوي على معلومات عن هذا الحيوان، تجد أسفله زر View In 3D اضغط عليه
  4. وستلاحظ ظهور المجسم ثلاثي الأبعاد في الصورة

في حالة كان هاتفك يفي بالأغراض وبه نفس المواصفات التي تطرقنا لها بالأعلى، فإنه عند النقر على زر (عرض الصورة في وضع ثلاثي الأبعاد)، سيتم فتح صورة للحيوان مباشرةً، مع ظهور الصور التي يتم التقاطه الآن من كاميرا الهاتف.

في حالة لم يظهر الكائن، كل ما عليك فعله هو أن تقوم بتحريك الهاتف لليمين واليسار لأنه في بعض الأحيان يتطلب مسح الأرضية حتي يتمكن من تحديد المكان المناسب لوضع الكائن ليتمكن باستعمال الذكاء الاصطناعي من ضبط الإضاءة والألوان وغيرها.

  • يُمكنك التكبير والتصغير باستعمال يديك وسيتم تنفيذها على الكائن المتواجد في الصورة، ويمكنك تحريكه كذلك لتغير مكانه ووضعه في مكان أكثر ملائمة.

في حالة عدم ظهور زر (عرض في وضع ثلاثي الأبعاد) فيرجع ذلك لأنك مفعل خيار (عرض نسخة سطح المكتب) وهذا التقنية غير متوافرة للعمل على أجهزة الكمبيوتر بمختلف أنظمة التشغيل.

Advertisements