طرق سهلة للحفاظ على أمان دردشات WhatsApp من أي تهديدات

هذه هي أفضل طرق سهلة للحفاظ على أمان دردشات WhatsApp من أي تهديدات. فهل تعلم أن أي شخص لديه رقم هاتفك يمكنه أيضًا رؤية سجل الدردشة الخاص بك على WhatsApp؟ يمكن لأي شخص يضع يده على هاتفك قراءة جميع الرسائل التي أرسلتها أو تم إرسالها. حيث لا توجد شاشة قفل أو حماية بكلمة مرور، مما يجعلها هدفًا سهلاً للمتطفلين. لهذا السبب تحتاج إلى اتخاذ بعض الاحتياطات عند استخدام التطبيق خاصةً إذا كان يحتوي على معلومات حساسة. في هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك إليك بعض النصائح للحفاظ على محادثاتك الخاصة آمنة وبعيدًا عن أعين المتطفلين.

لماذا تطبيق WhatsApp يمتلك شهرة كبيرة؟

تطبيق WhatsApp يمتلك شهرة كبيرة

دعونا لا ننسى الأسباب التي تجعل هذا التطبيق هو اختيارنا الأول للتواصل مع أحبائنا. أولاً، يتمتع WhatsApp بجاذبية عالمية، ولديه مستخدمون منتشرون في جميع أنحاء العالم. السبب الثاني والسبب الآخر المهم هو أن هذا التطبيق “غير محدد النظام الأساسي”، مما يعني أنه يمكن استخدامه وتنزيله على أي نظام أساسي تقريبًا، بما في ذلك iOS و Android و Windows وما إلى ذلك. مجموعة أخرى من الأسباب تشمل سهولة الوصول والقدرة على تحمل التكاليف التي تجعل تطبيق WhatsApp مجانيًا للاستخدام.

كيفية الحفاظ على أمان دردشات WhatsApp من التهديدات

هل تتساءل عن بعض الطرق حول كيفية تأمين حساب WhatsApp؟ لقد جئت إلى المكان المناسب. في هذا المنشور ، قمنا بإدراج ثلاثة حلول بسيطة ستجعل محادثاتك الخاصة أكثر أمانًا.

الطريقة الأولى: تفعيل المصادقة الثنائية 2FA في واتس آب

المصادقة الثنائية التي تعرف أيضًا باسم Two-way authentication، وهي أحيانًا عملية أمان محسّنة تعزز خصوصية حسابك. لذلك، نعم، يمكنك أيضًا حماية حساب WhatsApp الخاص بك من خلال عملية المصادقة الثنائية 2FA. عندما تقوم بتمكين المصادقة الثنائية على حساب WhatsApp الخاص بك، ستحصل على خيار لإضافة عنوان بريد إلكتروني. في حالة نسيان رقم التعريف الشخصي على WhatsApp، يمكنك استخدام عنوان البريد الإلكتروني هذا كخيار نسخ احتياطي. حيث سيقوم WhatsApp بإرسال رابط إعادة التعيين إلى عنوان البريد الإلكتروني المسجل لحماية حسابك.

تفعيل المصادقة الثنائية 2FA في واتس آب

قم بتشغيل التطبيق ثم قم بالدخول إلى قسم “الإعدادات” لتمكين المصادقة الثنائية على WhatsApp. حدد “الحساب” ثم انقر على خيار “التحقق بخطوتين”. اضغط على خيار “تمكين”. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة وقم بتمكين التحقق بخطوتين على حساب WhatsApp الخاص بك. من الآن فصاعدًا، سيتطلب حسابك رقم تعريف شخصيًا خاصًا كلما حاولت التسجيل في واتس آب من رقم جديد. كما سيتم إرسال الرمز إلى عنوان بريدك الإلكتروني المسجل، والذي يكون وصوله حصريًا لك، للتأكد من أن المستخدم الصحيح هو من يقوم بتسجيل الدخول.

الطريقة الثانية: إيقاف تشغيل النسخ الاحتياطي لدردشات WhatsApp

كما نعلم، يوفر لك WhatsApp خيارًا لإجراء نسخ احتياطي لمحادثاتك وبياناتك. يستخدم طريقة تشفير من طرف إلى طرف للحفاظ على دردشاتك آمنة، أليس كذلك؟ ولكن بمجرد نسخ الدردشات احتياطيًا، يتم حفظها على iCloud أو Google Drive. ومن هذه النقطة فصاعدًا، تكون محادثاتك أكثر عرضة للتعرض للاختراق. وللحفاظ على أمان دردشات WhatsApp، ننصحك بإيقاف تشغيل خيار النسخ الاحتياطي للدردشة على حساب WhatsApp الخاص بك لجعل حسابك أكثر أمانًا.

إيقاف تشغيل النسخ الاحتياطي لدردشات WhatsApp

ولكن إذا كنت تريد أن تحتفظ بكافة رسائلك للمرات القادمة في كل مرة تقوم بها في فتح حساب واتس آب من هاتف جديد، وتضمن ألا يتم اختراق البريد الإلكتروني. فلا مانع من تجنب هذه النصيحة، والاكتفاء بالطريقة الأولى أو حتى الثانية التي سنعرضها لكم في الأسفل.

الطريقة الثالثة: استخدم تطبيق قفل لمحادثات واتس آب

هل تريد حماية محادثاتك وبيانات الدردشة من عيون الآخرين؟ لهذا، لمنع الوصول غير المصرح به، يمكنك استخدام تطبيق WhatsApp locker وهو أحد التطبيقات التابع لجهة خارجية لحماية الدردشات والوسائط وحساب WhatsApp بالكامل.

استخدم تطبيق قفل لمحادثات واتس آب

حسنًا، هذا الحل مخصص تمامًا لمستخدمي Android. قم بتنزيل وتثبيت تطبيق “Locker for WhatsApp Chat” من متجر Google Play. حيث سيعمل هذا التطبيق على الحفاظ على أمان دردشات WhatsApp والعمل كقفل إضافي لتعزيز أمان حساب WhatsApp الخاص بك. لذلك، إذا حاول صديقك استعارة هاتفك أو خطط أحد المتسللين للحصول على وصول غير مصرح به إلى WhatsApp الخاص بك، فسيعمل هذا التطبيق كدرع لحماية الدردشات والوسائط والبيانات المهمة الأخرى.

تحميل تطبيق LOCKER FOR WHATSAPP CHAT

زر الذهاب إلى الأعلى