هل يمكن أن تصبح قيمة عملة Shiba Inu أكبر من قيمة Dogecoin؟

إن صعود Shiba Inu، وهي عملة مشفرة تم إنشاؤها لمحاكاة Dogecoin، والتي تم تصميمها على سبيل المزاح، لا تقل عن كونها مذهلة. بعد عام واحد من إطلاقها في عام 2020، صعد سهم SHIB إلى أعلى مستوى له على الإطلاق في أكتوبر 2021، وهو ما يمثل زيادة تجاوزت 19.000.000٪ في 11 شهرًا فقط. اليوم، تقع هذه العملة على مسافة قريبة من DOGE من حيث القيمة السوقية، ولكن هل يمكن أن تتفوق عملة شيبا على دوجكوين؟ هذا ما سنتعرف عليه من خلال هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك.

ما هي عملة Shiba Inu؟

عملة Shiba Inu

على الرغم من أن Shiba Inu تم إنشاؤه كرمز meme للاحتفال بعبثية عملة Dogecoin، والتي تم إنشاؤها نفسها تكريما لميم الإنترنت “Doge” الذي برز في عام 2013، فقد تطورت العملة المشفرة لتطوير نظام بيئي لامركزي خلال فترتها القصيرة هذه.

يتكون نظام Shiba Inu البيئي حاليًا من ثلاثة رموز، SHIB و LEASH و BONE. هذه الرموز المختلفة لها مستويات متنوعة للغاية من الدعم. على سبيل المثال، يقتصر تداول LEASH على 107000 تداول. بينما يحتوي BONE، باعتباره رمزًا لحوكمة النظام البيئي، على حوالي 250.000.000 من الرموز المتاحة. في حين يبلغ يبلغ تداول SHIB حاليًا 590 تريليون.

بصفتها العملة التأسيسية لـ Shiba Inu، فإن تداول SHIB الهائل يشرح طريقة عمل العملة كما هي. على الرغم من احتلالها المرتبة 12 في جميع أنحاء النظام الإيكولوجي للعملات المشفرة من حيث القيمة السوقية، فإن قيمة SHIB لا تتجاوز 0.00001 دولار في وقت كتابة هذا المقال عبر موقع عربي تك، وأعلى قيمة لها على الإطلاق تعادل 0.000086 دولار والت كانت في أكتوبر 2021.

عملة Shiba Inu

عندما أدرجت بايننس عملة SHIB لأول مرة، سارعت البورصة في إرسال تحذيرات للمستثمرين حول مواصفات العملة. بشكل حاسم، حيث صرح شركة Binance في وقت طرح هذه العملة للتداول وقالت:

يرجى ملاحظة أنه اعتبارًا من وقت كتابة هذا التقرير، فإن المحافظ رقم 1 ورقم 2 ورقم 5 تحتفظ بنسبة 50.5٪ و 7.0٪ و 3.0٪ من إجمالي العرض على التوالي.

هل تعليق بايننس وتحذيره عند طرح عملة Shiba Inu في المنصة له تأثير على العملة الرقمية؟

في حين أن مثل هذه الحصة الكبيرة في أحد الأصول من شأنها أن تدق أجراس الإنذار لمخطط ضخ وتفريغ محتمل، فقد تبين أن منشئ العملة الرقمية شيبا قد أرسل 50 ٪ من إجمالي المعروض من SHIB إلى مبتكر Ethereum ، وهو Vitalik Buterin. ووفقًا لتقرير Yahoo Finance، قام Buterin لاحقًا بحرق 90 ٪ من الرموز التي حصل عليها (أي إزالتها فعليًا من التداول) فيما تبرع بالباقي لأسباب خيرية.

كان لهذا الإجراء تأثير كبير على قيمة العملة، مما أدى إلى تحسين مصداقيتها بشكل فعال مع مضاعفة ندرتها في إجراء واحد!. لسوء الحظ، لا يمكن استمرار ارتفاع الأسعار اللاحق للعملة في النصف الثاني من عام 2021 وسط مصاعب السوق الواسعة الانتشار، لكن على الرغم من ذلك استمر النظام البيئي لعملة Shiba Inu في النمو.

في يوليو 2021، أطلق مطورو عملة شيبا ما يسمى meme ShibaSwap، وهي بورصة لامركزية توفر liquidity pools، token swapping، governance، وstaking options. إلى جانب ذلك تتميز عملة Shiba Inu أيضًا بسوق NFT الخاص بها، والذي يُطلق عليه Shiboshis، ويضم حاليًا مجموعات مثل صور Shiba Inu الرمزية.

هل يمكن أن تتفوق العملة الرقمية Shiba Inu على عملة Dogecoin؟

حقيقة أن SHIB قامت ببناء رسملة سوقية تزيد عن 6.5 مليار دولار في غضون عامين أمر غير عادي. علاوة على ذلك، تعد Shiba Inu حاليًا أصغر عملة مشفرة تملأ أعلى 12 tokens في جميع أنحاء النظام البيئي للعملات المشفرة من حيث القيمة السوقية.

ومع ذلك، من المهم أيضًا أن نلاحظ في هذه المرحلة أن SHIB، كأصل، غير مجدية تقريبًا من حيث المنفعة. هذا يعني أنه، مثل Dogecoin، لن يتفوق الأصل على سابقه إلا من خلال أن يصبح أكثر شعبية بين المستثمرين. فكلما زادت شعبية العملة كلما ارتفعت قيمتها وأدى ذلك إلى ندرتها في السوق.

لفهم ما إذا كان بإمكان عملة شيبا التفوق على دوجكوين DOGE، دعنا نلقي نظرة على مسار Dogecoin. فعلى الرغم من أن الأصل قد ارتفع خلال ارتفاع شهرة رمز meme في مايو 2021، إلا أن العملة فشلت في مواجهة الارتفاع في الأسعار وهذا على نفس مقياس Shiba Inu في الجزء الأخير من العام. علاوة على ذلك، فإن العملة الرقمية دوجكوين تبتعد حاليًا بنسبة 91.5٪ عن أعلى مستوى لها على الإطلاق. فعلى الرغم من أن أداء SHIB أفضل قليلاً من حيث الأداء، إلا أنه يقف على نسبة 87 ٪ دون أعلى مستوى له على الإطلاق.

بالنظر إلى حدوث مثل هذه التراجعات الكبيرة في السوق، قد يكون من الصعب استخلاص استنتاجات تتعلق بشعبية عملات معينة، على الرغم من أن السقوط الأقل حدة قد يشير إلى أن المستثمرين أكثر تفضيلًا بشكل هامشي تجاه Dogecoin ولهذا لازالت تحارب في سوق العملات. وعلى الرغم من أن أغنى رجل في العالم، Elon Musk مالك تويتر وتسلا، كان داعمًا رئيسيًا لعملة دوجوكين Dogecoin منذ فترة طويلة، فقد تكتسب SHIB المزيد من المتابعين بفضل نمو نظام عملة شيبا Inu البيئي.

عملة Shiba Inu

هل يتم قبول عملة شيبا في التداول في الأسواق وشراء بضائع ملموسة بها؟!

في حين أن أيلون ماسك قد أعلن إتاحة الشراء باستخدام عملة Dogecoin من خلال شركة تسلا، إلا أنه نجد أن اليوم، هناك العديد من تجار التجزئة مثل GameStop و Whole Foods و Office Depot و Lowe’s الذين يقبلون الدفع باستخدام عملة SHIB للبضائع الخاصة بها، مما يساعد ذلك على توفير مستويات أعلى من الوظائف للعملة المشفرة هذه.

ومع ذلك، فإن الطريقة الأساسية التي يمكن أن تتفوق بها عملة Shiba Inu على Dogecoin من حيث القيمة السوقية هي ببساطة عن طريق أن يصبح خيارًا استثماريًا أكثر شيوعًا، وسيشمل ذلك بناء متابعين قويين بما يكفي لمنافسة انتشار عملة DOGE كما حدث في العام الماضي.

ما هو الحجم أو القيمة السوقية التي من الممكن أن تصل إليها عملة Shiba Inu؟

بقيمة 0.00001 دولار فقط، تفتقر SHIB إلى الوجود الهائل لـ Bitcoin أو Ethereum على سبيل المثال. ويرجع ذلك إلى تداول Shiba Inu الهائل الذي يقارب 600 تريليون. علاوة على ذلك، تم تحديد إجمالي المعروض من عملة شيبا عند 999.9 تريليون، مما يعني أن الأسواق ستغمر بالعرض ولن يكون هناك ندرة بمرور الوقت.

وعلى الرغم من وجود الكثير من التكهنات حول ما إذا كان Dogecoin لديه القدرة على الوصول إلى قيمة 1 دولار، فإن مثل هذا العمل الفذ يكاد يكون مستحيلًا بالنسبة لـ Shiba Inu.

عملة Shiba Inu

لتقييم كيف يمكن أن تنمو Shiba Inu لتصل إلى 0.01 دولار من القيمة، ذكر موقع Crowd Wisdom أن الأمر سيستغرق 17 عامًا إذا حافظت SHIB على معدل اعتماد يبلغ حوالي 50٪ كل عام أو تسع سنوات بحيث يجب أن يرتفع التبني للعملة بنسبة 50٪ بينما يجب أن يكون 50٪ من المعروض من العملة الرقمية شيبا قد تم حرقها.

هذا يدل على الجهد الهائل المطلوب من Shiba Inu للارتقاء إلى قيمة الدولار الأمريكي. على الرغم من أن هذه قد تكون أخبارًا سيئة للمستثمرين الذين يأملون في رؤية SHIB يرتفع إلى سنت واحد أو حتى دولار واحد، إلا أن هذا المستوى المستمر من المشاعر الإيجابية يمكن أن يساعد عملة شيبا في أن تصبح رمز meme الأكثر شيوعًا في العالم.

زر الذهاب إلى الأعلى