5 حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN

حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات  VPN، تعتبر الشبكات الافتراضية الخاصة VPN هي واحدة من أكثر الخدمات التي ازداد عليها الطلب في القرن الحادي والعشرين. حيث نما عدد مستخدمي شبكات VPN بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وذلك في ضوء تزايد الجرائم الإلكترونية والقيود المتزايدة على الوصول العالمي إلى المحتوى في بعض الدول. على الرغم من كونها أداة بناءة لتخطي الحجب والحماية، يغلق الناس أعينهم عن هذه البرامج بسبب مخاوفهم بشأن بطء الاتصال بالإنترنت. لكن في الواقع، هل تبطئ VPN الإنترنت؟ وإذا حدث ذلك، فهل هناك طريقة لتسريع اتصال VPN؟. ففي هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل 5 حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN.

5 حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN

لا ينبغي أن يزعجك اتصال VPN البطيء وهذا بالنظر إلى عدد التهديدات التي يحميك منها. ومع ذلك، هناك شبكات VPN تعمل على إبطاء سرعة الإنترنت إلى حد كبير وهذه مشكلة يا صديقي بالتأكيد. لكن لا داعي للقلق لأن لدينا الدليل الكامل لأبرز 5 حلول لمشكلة ضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN.

الحل الأول | تغيير الخادم في تطبيق VPN لتسريع الاتصال

تلعب الخوادم دورًا مهيمنًا في سرعة الانترنت عند استخدام شبكات VPN، ​​ولكن ليس بالضرورة بالطريقة التي يراها معظم الناس. فالخوادم المختلفة في هذه التطبيقات لها قواعد مستهلكين مختلفة. قد تحتوي بعض الخوادم على عدد أكبر من الأجهزة المتصلة مما يلعب دورًا في إبطاء الاتصال بالإنترنت. وهنا، يمكن أن يساعد تغيير الخادم في تطبيق VPN في تسريع الانترنت بصورة معقولة. حيث قد يكون للخادم التالي قاعدة عملاء أقل للخدمة. وبالتالي، إذا لاحظت سرعة بطيئة في الانترنت عند استخدام شبكات VPN على أحد السيرفرات. فحاول الاتصال بخادم آخر، ويُفضل أن يكون في بلد مختلف، لتسريع سرعة اتصال الانترنت لديك.

الحل الثاني | حاول تغيير البروتوكول في الاتصال لتسريع الانترنت

واحد من أهم 5 حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN. تعمل شبكات VPN على بروتوكولات مختلفة. قد يؤدي استخدام بروتوكول واحد إلى توفير أمان محسّن بينما يؤثر سلبًا على سرعة الإنترنت والعكس صحيح. للاختصار عليك أكثر، حاول اختيار بروتوكول IKev2 و IPsec من إعدادات تطبيق VPN الذي تستخدمه. حيث يوفر بروتوكولات IKev2 و IPsec سرعة أعلى بالمقارنة مع بروتوكول OpenVPN. قد يساعدك هذا بشكل خاص في الوقت الذي تحاول فيه بث المحتوى عبر الإنترنت. ومع ذلك ، لا نقترح استخدام بروتوكولات مثل IPsec و IKev2 أثناء إجراء معاملات حساسة عبر الإنترنت كالشراء أو فتح الحسابات البنكية وغيرها. لأنها قد تعرض أمنك على الإنترنت للخطر، وذلك بسبب ضعف تشفيرها لحدٍ ما.

الحل الثالث | قم بتعطيل أي جدار حماية إضافي تستخدمه في جهازك

كما أوضحنا سابقًا ، تؤثر شبكات VPN سلبًا على سرعة الإنترنت قليلاً لأنها تحاول حمايتك من العديد من المخاطر الموجودة على الويب. ومع ذلك، فإن الزيادة والإفراط في كل شيء سيكون له مضار سلبية، وهذا ما يُطبّق عليه المثل العربي القائل: ” كل شيء زاد عن حده انقلب ضده “. ربما ليس عن قصد ولكن هناك احتمالية أن يكون لديك جدار حماية نشط بالإضافة إلى شبكة الـ VPN نفسها. حيث يمكن أن تؤدي هذه الحماية المفرطة بلا شك إلى بطء سرعة الانترنت لديك. وبالتالي، لتسريع اتصال الانترنت عبر شبكة VPN، تأكد من عدم تشغيل جدار حماية آخر أثناء استخدام VPN.

الحل الرابع | جرب استخدام الاتصالات السلكية بدلًا من الاتصال اللاسلكي

في حين أن شبكة Wi-Fi سهلة الاستخدام للغاية، إلا أنها لا يمكن الاعتماد عليها بشكل عادل من حيث السرعة. حيث نحد أن الاتصال عبر شبكة الواي فاي في الأجهزة هو الأسرع ولكنه ليس الأفضل من حيث السرعة التي يمكن استقبالها في الجهاز الذي نستخدمه. ومع هذا ليس هو الاتصال المثالي عند الاتصال عبر الشبكات الافتراضية الخاصة VPN. تجد الشبكات الافتراضية الخاصة صعوبة في الحفاظ على سرعة جيدة بين العمليات السرية المتنوعة مع مثل هذا الاتصال غير الموثوق. ولهذا، يمكن أن يساعدك الاتصال بشبكة الانترنت السلكية أو إيثرنت بالتأكيد في حل المشكلة حيث من المرجح أن تكون سرعة استقبال الانترنت هنا ثابتة وموثوقة.

اقرأ أيضًا: 5 استخدامات مهمة لخدمات VPN | متى يجب استخدام خدمات VPN؟

الحل الخامس | قم باستخدام تطبيق VPN مختلف عن الذي تستخدمه

إذا ثبت أن الحلول المذكورة أعلاه غير فعّالة، فقد تكون هذه مشكلة هي بسبب مزود خدمة VPN أو التطبيق الذي تستخدمه بالتحديد. فهناك عدد كبير من العوامل المتضمنة خارجة عن سيطرة المستخدم. وبالتالي، إذا لم تنجح هذه الحلول، فقد ترغب في التفكير في التبديل إلى تطبيق VPN أفضل. فهناك الكثير من التطبيقات الموثوقة والمدفوعة التي تقدم لكم سرعة اتصال مميز. وهذا بسبب العمل المستمر على تحديث السيرفرات الخاصة بها، بل والعمل على زيادة عددها لتقليل الضغط عليها. وهنا ننصحكم باستخدام أحد تطبيقات VPN المدفوعة، وهذا في حال كنت تسعى إلى الحصول على سرعة انترنت ثابتة وعالية عند استخدام شبكات VPN. وهذا يعتبر آخر حلول لضعف الانترنت أثناء استخدام شبكات VPN.

اقرأ أيضًا: ثغرة غير معروفة للحصول على حساب VyprVPN مدفوع مجانًا وبدون بطاقة فيزا

Advertisements