2021 والاعلان عن جديد شركة أبل, ما هو المتوقع لأبل هذا العام؟

تداولات أسهم أبل ولماذا دائما ما تكون أسهم أبل من أبرز الأسهم المتداول عليها ودائما ما تكون نصب أعين المستثمرين؟ ما هو نظام أبل البيئي الشهير وما يجعلها مميزة وفريدة من نوعها وبالطبع مربحة على المدى الاستثماري الطويل. دعنا نلقي نظرة بمزيد من التفاصيل عن تداولات أسهم أبل ولماذا هي علي هذا المستوي الرفيع من الأسهم؟

تداولات أسهم أبل

تداولات أسهم أبل, حيث يواصل المستثمرون جني الأرباح بعد تقرير أرباح صانع الايفون الذي جاء أقوى من المتوقع في الربع الأول من شهر مارس. على الأقل ظاهريًا ، يبدو الانخفاض بنسبة 5٪ تقريبًا في تداولات أسهم أبل منذ إعلان الشركة عن النتائج المالية الأسبوع الماضي أمرًا محيرًا. بالنسبة للربع السنوي ، سجلت تداولات أسهم أبل إيرادات قدرها 89.6 مليار دولار ، متجاوزة 12 مليار دولار عن التوقعات، في حين بلغت الأرباح 1.40 دولار للسهم ، متجاوزة التوقعات البالغة 98 سنتًا. ارتفعت الإيرادات بنسبة 66٪ لأجهزة iPhone ، و 70٪ لأجهزة Mac ، و 79٪ لأجهزة iPad, وكل هذا جاء أعلي من كل التوقعات.

سعر الأرباح (أو P/E) هو مقياس تقييم نسبي شائع يستخدمه المستثمرون: سعر السهم مقسومًا على الأرباح السنوية للسهم الواحد (أو EPS). لذلك ، جبريًا ، يمكن للشخص تحديد سعر السهم على أنه مضاعف السعر إلى الأرباح الآجلة مضروبًا في الأرباح المتوقعة على تداولات أسهم أبل.

على الرغم من وجود عيوب فيه ، إلا أن مضاعف التقييم يمكن أن يساعد المستثمرين على التفكير في سعر السهم في سياق متغيريه الرئيسيين: إلى أي مدى يمكن أو ستنتج الشركة من النتائج المالية – في هذه الحالة ، صافي الدخل ؛ ما هو المبلغ الذي يرغب السوق في دفعه اليوم مقابل الأداء المالي المستقبلي – مضاعف السعر الى العائد.

الأساسيات تبدو صلبة, عندما يتعلق الأمر بالنتائج المالية ، فإن ما شاهده المستثمرون من أبل مؤخرًا لا يقل عن كونه مثيرًا للإعجاب. فجرت شركة كوبرتينو التوقعات في الربع الثاني من السنة المالية ، حيث سجلت معدلات نمو قوية من رقمين عبر جميع المنتجات والقطاعات الجغرافية. كما بدت التوجيهات الجزئية لفريق الإدارة للربع الثالث من السنة المالية مشجعة للغاية.

لكي نكون منصفين ، ستواجه Apple ضغوطًا صعبة خلال ميزانية 2021. أيضًا ، قد تتعرض مبيعات App Store لضغوط ، خاصة على المدى القصير. يذهب خبراء آخرون في وول ستريت إلى أبعد من ذلك ويشيرون إلى العوامل السياسية والتنظيمية التي من المحتمل أن تسبب عبئًا في أرباح شركة أبل.

ولكن على مستوى أعلى ، يبدو أن العمل في أفضل حالاته ، مع ارتفاع الطلب على منتجات وخدمات Apple. تم تعديل توقعات المحللين نتيجة لذلك: توقعت توقعات EPS السابقة لعام 2021 البالغة 4.45 دولارًا أن تصل إلى 5.16 دولار في الأسبوعين الماضيين.

ابل وفيسبوك, ماذا بعد؟

لا تزال شركة آبل تنمو ، صدق أو لا تصدق ، حتى عند تقييم 2.11 تريليون دولار. تركز الشركة بشكل كبير على VR / AR ، وستصدر سماعات الواقع الافتراضي في عام 2022 ، و ستتبعها نظارات من اصدار أبل في عام 2025. ستأتي سماعة الرأس بسعر باهظ يبلغ 3000 دولار ، وهو ما يقرب من 10 أضعاف تكلفة نظارة Oculus من فيسبوك.

هناك أيضًا شائعات عن سيارة أبل الكهربائية وأنها بالفعل في مرحلة البحث عن الشركة المصنعة من عالم السيارات لنراها في وقت ما في المستقبل القريب في منافسة شرسة مع عملاق السيارات الكهربائية تسلا.

لاحظنا مؤخرا الحرب الشرسة ما بين ابل وفيسبوك, وأن الأول أضاف ميزة على نظام التشغيل الخاص به IOS وهي أن بإمكان المستخدم أخيرا أن يتحكم في كيفية تتبع التطبيقات اهتماماته وغيرها من الأمور المتعلقة بالخصوصية. الأمر الذي أزعج الفيسبوك لان ذلك وبكل تأكيد سيؤثر بشكل كبير علي خدمات الاعلانات الممولة الخاصة بـ فيسبوك. تزعم فيسبوك أن غرضها الأساسي هو خدمة أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة وأن أبل ستضر بهذه الطبقة بشكل كبير. لكن أبل تحرص دائما علي توفير الخصوصية لـ مستخدميها, الأمر الذي يجعلها في منطقة أخرى من الصناعة. أبل وفيسبوك إلى أين سيستمر الصراع؟ ها نحن في في الانتظار.

كما لا يخفي علي أحد, تقاضي Epic Games شركة أبل بشأن الطريقة التي تدير بها متجر التطبيقات. تقول إن المتجر هو صناعة احتكار رسمي ويتقاضى رسومًا عالية على ألعاب مثل Fortnite. تجعل أبل شركة Epic (ومعظم مستخدمي App Store) يدفعون عمولة بنسبة 30٪ على المدفوعات داخل التطبيق. أدت هيمنة أبل بالفعل إلى تحقيق وزارة العدل الأمريكية لمكافحة الاحتكار في رسوم وسياسات متجر التطبيقات. قد يستغرق الأمر أسابيع ، إن لم يكن شهورًا ، ليصدر حكمًا. ولكن حتى إذا لم تفز Epic ، فقد يشكل هذا سابقة لكيفية البت في القضايا المستقبلية.

ابل والعملات المشفره

تبحث شركة أبل عن مدير تطوير أعمال لديه خبرة في المدفوعات البديلة – وهذا التعريف ضمنيا معناه أن أبل مهتمة بـ العملات الرقمية المشفرة. حيث يأتي الإعلان باحثا عن مدير عام لديه خبرة في تقنية البلوكيتشين وهنا يأتي اهتمام ابل والعملات المشفرة قريبا جدا.

يبدو أن شركة آبل تمضي قدمًا في خططها لاعتماد العملات المشفرة. يبحث العملاق الآن عن خبراء من عالم التكنولوجيا المالية ، بما في ذلك العملات المشفرة. في وظيفة حديثة ، تبحث الشركة الآن عن مدير تطوير أعمال لـ “مدفوعات بديلة” – مع خبرة العملات المشفرة المشارة إليها بطرق الدفع البديلة.

وجاءت تفاصيل الوظيفة عن طريق المؤهلات الرئيسية بخبرة لا تقل عن خمس سنوات عن طريق العمل في شركات متخصصة بطرق الدفع الإلكتروني محددة بذلك المحافظ الرقمية وغيرها من الأصول والعملات الرقمية المشفرة. حيث أن المترشح للوظيفة سيكون مسئول بشكل رئيسي عن تطوير الأعمال وتنفيذ مشروعات جديدة متعلقة بـ طرق الدفع البديلة “العملات الرقمية المشفرة”.

بعد أن دعمت شركة تسلا وباي بال مؤخرا عملة البيتكوين كطريقة دفع ، إذا اتخذت أبل قبول منهجية الدفع بالعملات الرقمية المشفرة ، فمن المتوقع أن يكون هناك ارتفاع حاد في قيمة العملات المشفرة كما حدث مع عملة البيتكوين عندما قبلتها شركة تسلا للدفع مقابل شراء سياراتها الكهربائية . الآن يمكن أن يكون التأثير أكثر حدة مع زيادة إيمان المستثمرين بالعملات المشفرة حيث سيزداد وضع الدفع وسيتم منح جميع مستخدمي iOS خيار دفع عن طريق العملات الرقمية المشفرة.

خلاصة الحديث

ان اهتمام شركة أبل وغيرها من الشركات العملاقة بـ طرق الدفع البديلة أو العملات الرقمية المشفرة هو حافز كبير للمستثمرين علي الاستثمار في العملات الرقمية, حيث أن هذا التبني هو مؤشر ايجابي علي أن المستقبل القريب ستكون فيه العملات الرقمية هي بديل العملات التقليدية. طرق الدفع في طريقها إلى أن تكون من أبرز المجالات تطورا في عالمنا هذا مع التطور الهائل الذي تحدثه تقنية البلو كيتشين في مختلف المجالات وخاصة المجال المالي.

زر الذهاب إلى الأعلى