كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث

كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث, لن يتم تحديث جميع الهواتف المحمولة إلى أندرويد ١١ ، ولكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك تجربة أحدث إصدار من نظام التشغيل لتجربة أحدث الإضافات والتغييرات بنفسك. للقيام بذلك ، تحتاج فقط إلى جهاز كمبيوتر .

وكما هو الحال مع كل إصدار جديد من نظام التشغيل ، قامت شركة Google بنشر الصور الرسمية لنظام أندرويد ١١ المقصود استخدامها في محاكي Android الرسمي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية و Linux و Mac ، بحيث يمكن لأي شخص تثبيت واختبار Android 11 على جهاز الكمبيوتر الخاص به، وفى هذه المقالة نزضح كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة .

كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث

لتثبيت Android 11 على جهاز كمبيوتر – بغض النظر عن نظام التشغيل الذي تستخدمه – سنستخدم محاكي Android الرسمي المتضمن في Android Studio IDE. لذلك ، فإن الخطوة الأولى هي تنزيل وتثبيت Android Studio من الصفحة الرسمية .

Download Android Studio

بعد قيامك بتثبيت Android Studio بالفعل ، فإن الأداة التي سنستخدمها لإضفاء الحياة على المحاكي هي AVD Manager أو Android Device Manager. تدمج هذه الأداة سلسلة من الوظائف المفيدة للمطورين ، بما في ذلك إمكانية إنشاء أجهزة افتراضية مع أي إصدار من نظام التشغيل موجود على الإطلاق. لذلك ، فإن خطوات تنزيل وتثبيت أندرويد ١١ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام AVD Manager هي كما يلي :

  • افتح Android Studio. في النافذة الرئيسية ، يجب النقر فوق خيار “تكوين” لعرض القائمة ، ثم تحديد “AVD Manager” .

كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث

  • في نافذة الأجهزة الافتراضية ، انقر على “إنشاء جهاز افتراضي” .

كيفية تجربة أندرويد ١١ حتى لو لم يستقبل هاتفك التحديث

  • حدد طراز الجهاز الذي سيحاكيه المحاكي. يمكنك العثور على نماذج محددة ودقة شاشة عامة. عند التحقق من ذلك ، انقر على زر “التالي” .

  • في نافذة “صورة النظام” ، يجب عليك اختيار إصدار الأندرويد الذي سيعمل عليه المحاكي. في حالتنا ، نختار الإصدار “Release Name”: R و API: 30 ، لأنه الخيار الذي يتوافق مع أندرويد ١١ .

  • بمجرد الانتهاء من تنزيل أندرويد ١١ ، المس الزر “التالي” لاختيار أحدث التفاصيل (مقدار ذاكرة RAM المعطاة للمحاكي ، اتجاه الشاشة …) لإنهاء إنشاء المحاكي .
  • مرة أخرى في نافذة الأجهزة الافتراضية ، انقر فوق الزر “تشغيل” في المحاكي الذي قمت بإنشائه باتباع الخطوات السابقة .

هذا هو. الآن ، يمكنك استخدام واختبار أندرويد ١١ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتجربة الميزات الجديدة التي قدمها الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأندرويد . على الرغم من أنه محاكي مخصص للمطورين لاختبار تطبيقاتهم قبل نشرها على Google Play ، فمن الممكن استخدامه لاختبار آخر الأخبار على النظام الأساسي ، وتثبيت التطبيقات من خلال Google Play أو من مصادر خارجية .

زر الذهاب إلى الأعلى