كيفية تحويل أي أغنية إلى نغمة رنين على هاتف اندرويد باستخدام تطبيق Ringdroid

اختيار الأغانى المفضلة لتخصيصها نغمة رنين

يعد تخصيص نغمة رنين الهاتف أمرا سهلا بعد وجود العديد من التطبيقات القادرة على ذلك، فاذا كان لديك اغنية ما قد نالت اعجابك وتريد تخصيصها كنغمة الرنين الخاصة بهاتفك او حتى تخصيصا لأحد من افراد عائلك او اصدقائك يمكنك ذلك بكل سهولة الان مع تطبيق Ringdroid وسوف نشرح بالتفصيل كيفية استخدام التطبيق وكيفية تخصيص نغمة الرنين.

ما هو تطبيق Ringdroid

هناك العديد من التطبيقات على متجر Play والتي يمكنها فعل ذلك، ولكن في هذا الشرح، سنستخدم تطبيقًا مفتوح المصدر يسمى Ringdroid. ربما يحمل التطبيق واجهة مستخدم بعض الشيء ولكن التطبيق يقدم العديد من المميزات التي سوف نذكرها لاحقا، وتطبيق Ringdroid هو الأفضل من حيث الميزات والموثوقية. التطبيق يسمح لك باستخدام أي صوت أو أغنية لديك على هاتفك الذكي كنغمة رنين. بمجرد إنشاء نغمة الرنين، يمكنك تعيينها كصوتك الافتراضي أو تعيينها إلى جهة اتصال محددة. بالإضافة إلى نغمات الرنين، يمكن للتطبيق أيضًا إنشاء إنذارات مخصصة وإصدار إشعارات.

كيفية استخدام تطبيق Ringdroid

أولاً، ستحتاج إلى تثبيت تطبيق Ringdroid المجاني من متجر Google Play لتحويل أغنية إلى نغمة رنين، يمكنك تحميل تطبيق Ringdroid من الرابط هنا

سيكون عليك أيضًا الحصول على الملفات الصوتية أو الموسيقى التي ترغب في استخدامها على ذاكرة التخزين الداخلية للهاتف الذكي أو بطاقة الذاكرة الخارجية microSD الخاصة بك.

تطبيق Ringdroid متوافق مع ملفات الصوت المختلفة منها صيغ  MP3 وWAV  و AAC و AMR.

  • افتح تطبيق Ringdroid على هاتفك الذكي.
  • بمجرد بدء التطبيق، سترى قائمة بجميع الأغاني على جهازك، بالإضافة إلى جميع نغمات الرنين المرفقة بالهاتف. لعرض جميع الأصوات على جهازك على وجه التحديد، اضغط على أيقونة المزيد (ثلاث نقاط) في الزاوية العلوية اليمنى، واختر إظهار كل الصوت.
  • حدد الأغنية التي ترغب في استخدامها كنغمة رنين من القائمة.

  • بمجرد اختيار أغنية، سيتم فتح المحرر. استخدم شريطَي التمرير فوق الرسم البياني وتحته لاختيار نقطة بداية ونهاية لنغمة الرنين.
  • وأخيرا، قم بحفظ مقطع الصوت بالضغط على رمز القرص المرن. يمكنك إعادة تسميتها إذا كنت ترغب في ذلك، وتحديد نوع التنبيه الذي تريد استخدامه له (الخيار الافتراضي هو نغمة الرنين).

 

المصدر
androidpit
زر الذهاب إلى الأعلى