البديل عن ريموت ريسيفر بي ان سبورت

يتساءل الكثير من المستخدمين وعشاق متابعة كرة القدم عن كيفية التحكم بالجاز الخاص بقنوات بي ان سبورت متى تعطلت وحدة التحكم “الريموت” في حين لايتضمن جهاز الاستقبال الخاص بهذه القنوات
على اية خيارات تتيح للمستخدم التحكم بالقنوات او باعدادات النظام. فلانجد عمليا غير زر التشغيل وغلق الجهاز!.

تعطل الريموت الوحيد المرفق مع جهاز الاستقبال امر وارد الحدوث والحصول على بدائل له في السوق المحلي غير متاح او متوفر فلن تجد لدى موزعي هذه الاجهزة وحدات تحكم “ريموت” تباع منفصلة
عن الجهاز, مايعني انك امام معضلة تقنية عليك حلها بنفسك.

بحثنا عن الحلول التي قد ينتفع بها المستخدم في هذا المجال فما وجدنا الا تطبيق Smart Remote وهو ماسنذكره هنا في هذا الموضوع بالرغم ان هناك ريموت خاص باجهزة ال جي يتوافق نسبيا
مع اجهزة بي ان سبورت الا انه محدود الخيارات ولايمكن له التعامل مع قوائم الريسيفر ولن نستفيد به الا في تغيير القناة والتحكم بدرجة الصوت.
اما تطبيقنا Smart Remote فيتضمن جميع خيارات الريموت الاصلي الخاص باجهزة بي ان سبورت ويتوافق مع اجهزتها الثلاث “هيوماكس و تكني كلر و بيس”.
الحل بعد التجربة العملية ان هذا التطبيق خاص بالهواتف التي تعمل بانظمة اندرويد وخصوصا تلك المزودة بوحدة التحكم عبر الاشعة تحت الحمراء IR وهي هنا كثيرة نوجز بعضها في الصورة التالية.

2014-09-17_121646 2014-09-17_122423

جميع هذه الاجهزة تدعم الاشعة تحت الحمراء.

فان كنت محظوظا وتمتلك هاتف يدعم التحكم بالاجهزة عبر تقنية الاشعة تحت الحمراء فاكمل قراءة هذا الموضوع.

البديل عن ريموت ريسيفر بي ان سبورت

قم بتحميل التطبيق من الرابط التالي:

SMART REMOTE

رابط آخر مباشر

SMART REMOTE

حجم البرنامج 10 ميجابايت.

اعمل على نثبيته على هاتفك المحمول واتباع مايعرضه الفيديو اعلاه.

قم باختيار Set top box لاختيار ريموت للريسيفر ومنها اعمل على كتابة اسم الريسيفر, هنا كتبنا اسم الريسيفر الخاص بقنوات بي ان سبورت وهو “هيوماكس” سيطلب من التطبيق تحديد الموديل او ان يقوم بعض الموديلات المدعومة من قبل هذا الريسيفر اختر منها مايتوافق والريسيفر لديك.

سيعمل التطبيق على ارسال اشارة للريسيفر لغلقه للتأكد من صحة الاعداد. اعمل على اعادة تشغيل الريسيفر Power On. وانتقل الى لوحة تحكم الريموت التي ستتضمن جميع خيارات الريموت الاصلي.

للتطبيق القدرة على اضافة “ودجات” الى سطح مكتب هاتفك المحمول مع الكثير من الخيارات لتتمكن من اختيار القنوات بشكل سريع دون الحاجة التي تشغيل الريموت.

البرنامج غير معقد ولن يحتاج منك سوى الممارسة باضافة الكثير من وحدات التحكم, فلايقتصر عمله على اجهزة الريسيفر بل يتعاطى مع جميع اجهزة المنزل الالكترونية ومنها جهاز التكييف والتلفاز ومشغلات الدي في دي وكل ماهو تقني في هذا الزمان.

ريموت ريسيفر بي ان سبورت

الجدير بالذكر ان التطبيق الافتراضي الذي يتضمنه نظام تشغيل الهواتف WatchOn والمخصص لتحويل الهاتف الى وحدة تحكم “ريموت” لايتضمن في قواعد بياناته مايمكن الاعتماد عليه للتحكم في
اجهزة استقبال بي ان سبورت, ليصبح تطبيقنا Smart Remote هو الحل الاول والاخير حتى الان.

المصدر
عربي موبايل
زر الذهاب إلى الأعلى