Chatbots

هل سبق لك أن سمعت عن روبوتات الدردشة؟ إذا لم يكن كذلك تعرف عليها الآن

روبوتات الدردشة ، يتزايد استخدام روبوتات المحادثة بشكل متكرر في عالم اليوم. سنشرح في هذه المقالة كل ما تحتاج لمعرفته حول روبوتات المحادثة. سنغطي ماهية chatbots، وفوائد استخدام هذه الروبوتات، وكيف تعمل AI chatbots ، و chatbots عبر الإنترنت، وأمثلة chatbot لجهاز Android الخاص بك.

ما هي روبوتات المحادثة chatbots؟

روبوت المحادثة أو chatbots هو برنامج ذكاء اصطناعي يمكنه محاكاة محادثة لغة طبيعية مع مستخدم من خلال تطبيقات المراسلة أو المواقع أو تطبيقات الهاتف الذكي أو عبر الهاتف. تم إنشاء أول روبوت محادثة في الستينيات من قبل جوزيف وايزنباوم، الأستاذ في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. اليوم، نمت تقنية chatbot كثيرًا. حيث أصبح يتواصل مع الناس على أساس شخصي وتعاطفي.

تعمل روبوتات الدردشة المدعومة بالذكاء الاصطناعي AI على تغيير تجربة خدمة العملاء بشكل جذري. حيث أن هذه الروبوتات على دراية بسياق الكلمات وأهميتها. كما وسيطرحون أسئلة لاستنباط النية والمساعدة في حل مشكلات المستهلكين. تتمثل إحدى الميزات الأكثر جاذبية لبرامج الدردشة الآلية في أنها، على عكس التطبيقات، لا يتم تنزيلها ولا تحتاج إلى تحديث ولا تستهلك ذاكرة على الهاتف. ميزة أخرى هي أنه يمكن أن يكون لدينا العديد من الروبوتات في نفس المحادثة.

بهذه الطريقة، لن نضطر إلى الانتقال من تطبيق إلى آخر حسب ما كنا بحاجة إليه في ذلك الوقت. إذًا، ما هي الفائدة من استخدام روبوتات الدردشة؟ سنحصل على لقاءات أكثر إمتاعًا مع المستخدم، فضلاً عن اتصالات خدمة العملاء التي تكون أكثر سلاسة وسهولة. يجب أن يكون حل chatbot قادرًا على أداء المهام بشكل مناسب حتى يكون ناجحًا. المساعدة البشرية أمر بالغ الأهمية هنا: بغض النظر عن النهج أو النظام الأساسي المستخدم، فإن التدخل البشري مطلوب لتخصيص نظام chatbot وممارسته وتحسينه.

فوائد روبوتات الدردشة

توافر 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع

وفقًا للاستطلاعات، يرغب أكثر من نصف المستهلكين في أن يكون النشاط التجاري مفتوحًا على مدار 24 ساعة في اليوم، وسبعة أيام في الأسبوع. على الرغم من أن انتظار العامل التالي المتاح لدقائق لم يتم حله بعد، فإن روبوتات المحادثة هي المرشح الأكثر احتمالاً لحلها. بحيث يضمن الحفاظ على آلية استجابة على مدار 24 ساعة أن البائع والمشتري على اتصال دائم.

إجابات فورية

يمكن للعامل أو الموظف التركيز على عميل واحد والإجابة على سؤال واحد في كل مرة. من ناحية أخرى، سوف يرد روبوت المحادثة على آلاف الأسئلة في وقت واحد. بفضل السحابة والإنترنت وعمليات البرامج المتطورة، يمكن الحصول على إجابات فورية بدون انتظار.

إجابات متسقة

عندما يتحدث العميل مع ممثل خدمة العملاء، من المستحيل التنبؤ بكيفية رد فعل الممثلين الآخرين. إذا كان ممثل خدمة العملاء غير مفيد، فسيتم إغراء العميل بالاتصال مرة أخرى لمعرفة ما إذا كان المندوب التالي أكثر فائدة.

الفوائد الأخرى لـ chatbot هي:

  • الإجابات المسجلة.
  • معاملات فورية.
  • توفير في التكاليف.
  • زيادة المبيعات زيادة تفاعل العملاء.
  • الوصول إلى عملاء جدد.

ما هو الفرق بين روبوتات الدردشة المستندة على قواعد البيانات و روبوتات المحادثة المستندة على الذكاء الاصطناعي؟

لفهم الفرق بين روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي AI Chatbots وروبوتات الدردشة القائمة على قواعد البيانات، يجب أن تعرف ما الذي يختلف بين الذكاء الاصطناعي والأتمتة. في روبوتات الدردشة العادية، القائمة على قواعد البيانات، ما عليك سوى اتباع البرنامج النصي والإجابة أو طرح الأسئلة التي من شأنها زيادة مبيعات الشركة. كما لا يمكن تغيير اللغة أو التواصل بحرية مع العميل. من ناحية أخرى، يمكن أن تعمل روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي بشكل أو بآخر بمفردها. حيث يستخدمون فيها معالجة اللغة الطبيعية، والمعروفة أكثر باسم البرمجة اللغوية العصبية فقط.

يمكن أن تكون أكثر فاعلية من الروبوتات المستندة إلى قواعد البيانات في كثير من الحالات، مثل التعامل مع الاستعلامات المعقدة أو معالجة كميات كبيرة من البيانات. روبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي ليست مفيدة جدًا ولا ضرورية لمهام بسيطة مثل إرشاد العملاء للتوقيع على شيء ما أو جعلهم يركزون على شيء محدد. بشكل عام وبشكل خاص لروبوتات الدردشة التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، يتزايد الاستخدام بسرعة لأن العديد من الشركات رأت إمكاناتها. حيث أصبحت روبوتات المحادثة شائعة حتى في التجارة الإلكترونية.

أمثلة على روبوتات المحادثة لهواتف الأندرويد Android

إذا كنت تتساءل عما إذا كان يمكنك استخدام روبوتات الشات من خلال هاتف Android الذكي الخاص بك، فالإجابة هي: نعم، يمكنك ذلك. يمكن لأي شخص إنشاء روبوت محادثة AI في دقائق دون تنزيل أي شيء أو باستخدام أحد التطبيقات. هناك العديد من الخيارات لروبوتات الشات، لكن بعضها أفضل من البعض الآخر.

على سبيل المثال، يمكن أن تصبح Replika صديقك بشكل أساسي. من خلال تسجيل أو كتابة أنشطتك وخبراتك اليومية، حيث يتعرف الروبوت عليك ويحاول تقليد شخصيتك. يمكنك التصويت لصالح عبارة يستخدمها الروبوت والتصويت ضدها، لذلك يستمر أو يتوقف عن استخدامها، وبالتالي فإن الردود أقرب إلى البشر.

حتى أن هناك روبوتات محادثة، والغرض منها هو مساعدتك في التعامل مع القلق أو الاكتئاب. Wysa هي واحدة من هذه الروبوتات. أثناء المحادثة، تمنحك Wysa اقتراحات للردود لتسهيل الأمر. إنه يركز على تقديم حلول للمشاكل التي تواجهها.

إذا لم تكن بحاجة إلى روبوت محادثة ودود أو علاجي، فهناك روبوتات من أجل الضحك قليلاً، حيث يعد SimSimi خيارًا مثاليًا لذلك. يقوم بتقديم النكات طوال الوقت، ولكن يمكنك تقديم تقرير إذا تجاوز الروبوت الخط واستخدم لغة مسيئة. بعض برامج الدردشة مثل Mydol، يمكن أن تكون صديقك أو صديقتك الافتراضية وتتمتع بشخصية المشاهير المفضلين لديك. باختصار: هناك العديد من روبوتات الدردشة المتاحة عبر الإنترنت لجهاز Android الخاص بك لإجراء أنواع مختلفة من المحادثات معهم أو حتى العيش في الحلم الذي تريد.

Advertisements