هذا ما سيحدث إذا لم تقم بتنشيط نظام التشغيل windows 10

تنشيط نظام التشغيل windows 10 ، بعد أن تبذل الكثير من الجهد على بناء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو شراء الكمبيوتر المحمول، فإن الخطوة التالية تتعلق بالحصول على نسخة أصلية نشطة من نظام التشغيل Windows 10 وتثبيته في هذا الحاسوب. ولكن، قبل القيام بذلك، فكر في الاطلاع على هذه المقالة، بماذا سيحدث في حال قمت باستخدام الحاسوب بدون تنشيط ويندوز 10.

انظر إلى الزاوية اليمنى أو اليسرى السفلية من الشاشة، هل ترى رسالة تقول أنه يجب عليك تنشيط windows 10، أو تفعيل ويندوز انتقل إلى الإعدادات لتنشيط Windows. هذا الشيء يعتبر أكثر من مقلق، ومثير للفضول. تظهر عدة أسئلة على الفور عندما ترى هذه الرسالة. على سبيل المثال، قد تتساءل عما إذا كنت ستقع في دعوى قانونية إذا لم تقم بتنشيط نسختك من Windows؟ أم أنك تحصل على ميزات أقل من أولئك الذين أنفقوا على الإصدارات المدفوعة؟. تعرف على ذلك من خلال متابعة القراءة عزيز المتابع العربي لموقع عربي تك.

ما هي عيوب عدم تنشيط Windows 10؟

بعد قراءتك لهذه النقاط والعيوب التي سنستعرضها سويًا، ستقتنع حتمًا أن تنشيط نظام التشغيل Windows 10، هو أمر مهم جدًا. بل وستسارع إلى تنشيط النظام من خلال شراء مفتاح التفعيل لهذا النظام.

العلامة المائية المزعجة Watermark

ضع في اعتبارك سيناريو أنك تريد التقاط لقطة شاشة لجزء من الشاشة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. ولكن ما يعترض طريق لقطة الشاشة المثالية تلك هو العلامة المائية. لذا، أولاً وقبل كل شيء، تتمثل إحدى قيود وجود Windows 10 غير نشط في حاسوبك في رؤية العلامة المائية التي تقول تنشيط ويندوز 10 اذهب إلى الإعدادات لتنشيط Windows “والتي تشغل مساحة كبيرة على شاشتك. إنه قليلاً جدًا في وجهك ويستمر في التذكير بحقيقة أنه ليس لديك نسخة نشطة من Windows 10. أسوأ جزء هو أنه لا توجد طريقة يمكنك التخلص منها إلا إذا قمت بتنشيط Windows 10 أو استخدام مفتاح الكراك (وهو غير مقترح على الإطلاق).

إضفاء الطابع الشخص للنظام Personalisation

بقدر ما يتعلق الأمر بالإعدادات، حتى Windows 10 غير المفعل يمنحك قبضة كاملة على الإعدادات. ولكن لكي تتمكن من التحكم الكامل في التخصيص، يجب عليك تنشيط Windows 10. وإليك ما نتحدث عنه:

  • لن تتمكن من اختيار لون الخلفية المطلوب.
  • أيضًا، لن تتمكن من تغيير لون شريط المهام والتطبيقات والنوافذ وغير ذلك.
  • لن تكون قادرًا على تخصيص قائمة البدء والقيام بأشياء مثل إظهار التطبيقات الأكثر استخدامًا، وإظهار قائمة التطبيقات في قائمة ابدأ، وإظهار المزيد من المربعات عند البدء، وإظهار التطبيقات المضافة مؤخرًا، وإظهار الاقتراحات من حين لآخر في قائمة البدء.
  • ستتمكن فقط من استخدام خلفيات Windows الافتراضية كخلفية.
  • إذا كنت تريد أن تكون قادرًا على تغيير الصوت والمؤشر والجوانب المختلفة المتعلقة بسمة Windows 10، فسيتعين عليك تنشيط Windows.
  • سيتم تقييدك على استخدام خطوط Windows 10 الافتراضية.
  • لن تتمكن من وضع الصورة التي تريدها كصورة شاشة القفل، بدلاً من ذلك، سيتم تغييرها بواسطة Windows 10 باستخدام Windows Spotlight.

ستكون قادرًا على تنزيل التحديثات الهامة فقط

يتمثل أحد القيود الأخرى لامتلاك Windows غير نشط في أنك ستتمكن فقط من تنزيل التحديثات الهامة وليس العديد من التحديثات الاختيارية المتعلقة بالخدمات والتنزيلات والتطبيقات من Microsoft. بالإضافة إلى ذلك، سيكون عليك مواجهة بعض شاشات الأخطاء والحجب في عدة أماكن في نظام التشغيل.

ستكون معرضًا لخطر الفيروسات والتهديدات الأمنية

هناك شيء يجب التفكير فيه هنا وهو أنه عندما تحصل على نسخة أصلية من Windows 10، يمكنك أن تثق في أن Microsoft في الخلفية ستبذل قصارى جهدها للحفاظ على Windows 10 المنشط بعيدًا عن الأذى والفيروسات الضارة. بعد قولي هذا، فإن العديد من تطبيقات مكافحة البرامج الضارة قادرة على التعامل مع هذه التهديدات. ومنها على سبيل المثال برنامج المكافحة الأبرز Systweak Antivirus. سوف يمنحك نظرة ثاقبة تفصيلية حول ميزاته وكيف يحميك من جميع أنواع البرامج الضارة والفيروسات وتهديدات الأمان.

أشياء أخرى قد ترغب في معرفتها حول Windows 10 غير النشط

الآن، بعد أن أصبحت لديك فكرة عادلة عن قيود نظام التشغيل Windows 10، لا تنتهي الأمور هنا، فهناك بعض الأسئلة الأخرى التي قد تخطر ببالك أيضًا. فيما يلي بعض الأسئلة الشائعة التي يطرحها المستخدمون بخصوص النسخة غير النشطة من Windows 10.

كيف يتم تنشيط نظام التشغيل Windows 10؟

  • انتقل إلى الإعدادات بالضغط على الأزرار Windows + I من لوحة المفاتيح في الحاسوب.
  • انقر على خيار Windows isn’t activated. ثم حدد خيار تفعيل ويندوز الآن.
  • الآن يمكنك إما الذهاب إلى متجر مايكروسوفت من أجل شراء مفتاح تفعيل جديد.

  • أو يمكنك تغيير مفتاح التسجيل المنتهية صلاحيته إلى المفتاح الجديد الذي تمتلكه.

ماذا سيحدث إذا تركت Windows 10 بدون تنشيط؟

بصرف النظر عن بعض القيود، كما هو مذكور أعلاه، ستتمكن من استخدام Windows 10 بجميع ميزاته الأساسية. حيث أنه بعض المزايا المتطورة والجديدة في النظام لن تكون متاحة لك من أجل الاستخدام كما هو الحال في النسخة النشطة من النظام.

كم من الوقت يمكن استخدام Windows 10 غير نشط؟ وهل من القانوني أن يكون لديك Windows 10 غير نشط؟

يمكنك تشغيل الإصدار المجاني غير المسجل من Windows 10 بدون قيود لمدة شهر واحد. كما أنه لا يعد تثبيت Windows 10 بدون ترخيص من موقع Microsoft على الويب أمرًا غير قانوني، ولكن تنشيط Windows 10 باستخدام مفتاح من مصدر غير مصرح به يعد أمرًا غير قانوني.

Advertisements