لماذا يجب عليك استخدام VPN أثناء السفر ؟

استخدام VPN أثناء السفر ، عند السفر إلى الوجهة التي تحلم بها، نقوم جميعًا بإعداد قائمة كبيرة بالأشياء التي نحتاج إلى حملها. إليك شيء واحد يجب أن يصبح بالتأكيد جزءًا من القائمة الكبيرة هذه وهو VPN. وليس لسبب واحد بل لأسباب عديدة. حيث ان هناك الكثير من الأسباب التي تدفعنا إلى استخدام شبكات VPN أثناء السفر، حيث أن الكثير منكم لا يتطلع إلى هذه الأسباب ويتجاهل أمر استخدام الشبكات الخاصة الظاهرية VPN. فقط تابع هذا الموضوع لتتعرف أكثر على أهم هذه الأسباب.

هل تسمع أول مرة عن شبكات الـ VPN؟ لا بأس، إليك ما تود معرفته؟

  • ما هو VPN؟

VPN اختصار لـ Virtual Private Network هو برنامج أو تطبيق يمكنك تثبيته بسهولة على جهازك. وبشكل أكثر تحديدًا، هو اتصال مشفر يحمي نشاط التصفح والنشاط عبر الإنترنت من المتسللين ومزودي خدمة الإنترنت والوكالات الحكومية والشركات والمتطفلين الآخرين.

  • كيف تعمل شبكة VPN؟

بعبارات بسيطة، تقوم شبكة VPN بتوجيه كل حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت عبر نفق مشفر حيث يصبح من المستحيل تقريبًا إدراك عنوان IP الأصلي الخاص بك.

لماذا يجب عليك استخدام VPN أثناء السفر ؟

الآن بعد أن أصبحت لديك فكرة جيدة عن ماهية VPN وكيف تعمل، فإليك بعض الأسباب لاختيار VPN عند السفر. تابع هذه الأسباب وستجد أنك قد اقتنعت تمامًا بأنه من المهم استخدام VPN في رحلة السفر الخاصة بك.

1- تحمي VPN هويتك على الإنترنت عند استخدام شبكة Wi-Fi عامة

أثناء السفر، من المؤكد أنك ستتوقف في العديد من المقاهي، وتسجيل الوصول في غرف الفنادق، وتناول العشاء في المطاعم، والانتظار في صالات المطار، ناهيك عن أن معظم هذه الأماكن توفر خدمة الواي فاي المجانية. الآن، نظرًا لأن هذه شبكات مفتوحة، فإنها تجعلك عرضة للهجمات الإلكترونية.

VPN هي أحد الأسلحة التي يمكن أن تحميك بسهولة من جميع أنواع تهديدات الأمن السيبراني. مع وجود VPN بجهازك، لن يتمكن أي مجرم إلكتروني من اختراق جهازك ببرامج ضارة أو جمع أي معلومات في هذا الشأن. ونحن لا نتحدث عن جهاز واحد فقط، فقد خصصت شبكات VPN هذه الأيام تطبيقات مخصصة يمكنك من خلالها توسيع نطاق الأمان ليشمل جميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة والهواتف الذكية والأجهزة الأخرى التي تمتلكها بحوزتك.

2- وفر المال على التذاكر والغرف التي تود شراؤها

في كثير من الأحيان ، قد يكون سعر تذكرة الوجهة التي تخطط للسفر إليها رخيصًا بالدولار الأمريكي ولكن يمكن أن يجعلك تشعر بالذهول عندما تحاول شراء نفس التذكرة بعملتك الأصلية. يمكن أن يحدث نفس الشيء عندما تحاول حجز غرف فندقية في الخارج. هذا هو الوقت الذي يمكن فيه لشبكة VPN أن تنقذك من إحداث فجوة كبيرة في محفظتك. كل ما عليك فعله هو اختيار عنوان IP يقع في دولة ما خاصة بالأسعار المنخفضة، على سبيل المثال، الولايات المتحدة. ومن ثم التمتع بالشراء بأسعار منخفضة كما يحلو لك.

3- المعاملات المصرفية تصبح أسهل وأكثر أمانًا

بينما في النهاية، يمكن لمجرم الإنترنت الوصول بسهولة إلى حسابك المصرفي إذا قمت بتسجيل الدخول باستخدام شبكة Wi-Fi عامة غير آمنة، من ناحية أخرى، قد لا تتمكن من الوصول إلى حسابك في المقام الأول، إذا أدرك البنك الذي تتعامل معه أنك تم تسجيل الدخول من بلد آخر. عند إجراء المعاملات المصرفية في الخارج، فإن VPN هي إحدى الخدمات التي ستشكرها كثيرًا. باستخدام VPN، يمكنك الاتصال بخادم في بلدك والوصول إلى حسابك بسهولة قصوى.

4- الوصول إلى الإنترنت في البلدان التي لا يسمح لك بذلك

هناك بعض الدول التي تمارس قيودًا صارمة على استخدام الإنترنت، لدرجة أنك إذا سافرت إلى هذه البلدان، فقد لا تتمكن من استخدام منصات الوسائط الاجتماعية الشائعة الاستخدام مثل YouTube و Facebook و WhatsApp وغيرها الكثير. مواقع أخرى. قد لا تتمكن حتى من الوصول إلى منصات البث الشهيرة مثل Netflix أو Amazon أو Hulu أو HBO أو المواقع الإخبارية مثل CNN أو BBC. وتتراوح أسباب تقييد هذه الدول لاستخدام الإنترنت من الحكومات التي ترى أن هذا الاستخدام حاسمًا لتقليل تأثير التغريب على السكان. مهما كان السبب، يمكن أن تساعدك VPN في تجاوز هذه القيود.

5- أجرِ بحثًا دون أن يتم تعقبك

يسافر العديد من المسافرين حول العالم للبحث، ولكن كما ذكرنا سابقًا، قد لا يتناسب جزء من بحثك مع حكومة البلد الذي تتواجد فيه، لدرجة أن آثارك الرقمية قد تؤدي بك إلى السجن. وغني عن القول، VPN للسفر، في مثل هذه الحالات يمكن أن تكون له مساعدة كبيرة. لذلك ، لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا، يمكنك إجراء بحثك عبر الإنترنت باستخدام VPN. بهذه الطريقة، لن يتمكن أي شخص من تتبعك عبر الإنترنت.

Advertisements