كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين معينين في Gmail

هل تستقبل بعض من الرسائل المزعجة وتبحث عن حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين معينين في Gmail ؟ بالتأكيد ستبحث عن الخطوات الصحيحة من أجل القيام، وهذا ما سنعمل عليه عزيزي المتابع من خلال هذا الموضوع، حيث سنقدم لكم الخطوات الصحيحة والدقيقة من أجل منع ارسال الرسائل على البريد الإلكتروني gmail الخاص بك من قبل مرسل محدد، حيث أن موقع جيميل الشهير يقدم من خلال اعدادات الموقع ميزة تمكنكم من القيام بذلك بدون الحاجة لأي مواقع ثانوية أو حتى أي خدع.

حجب رسائل البريد في Gmail من ايميل محدد

هناك بعض الأشخاص أو الشركات المزعجة التي تقوم بإرسال رسائل بريد إلكتروني باستمرار وفي كل لحظة وذلك من أجل التعرف على عروض تلك الشركات، او حتى في بعض المرات هناك من يقوم بإرسال رسائل تسمى Spam  وهو نوع من الرسائل الملغومة التي تؤدي إلى النصب أو الاختراق للحساب. فالفكرة من هذه العملية ليست هي حظر ذلك الشخص بالمعنى الدقيق، ولكن نعني بها أن يتم حذف الرسائل التي يتم استقبالها من الطرف الآخر مباشرة بمجرد وصولها إلى الحساب الخاص بكم تلقائيًا. فهذه الميزة توفرها شركة جوجل في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها Gmail ولكن على أمل أن يتم طرح ميزة في المستقبل القريب لحظر الايميل بالمعنى الكامل له.

يحتوي Gmail على نظام تصفية بسيط ولكنه فعّال يمكنك استخدامه لمعالجة رسائل البريد الإلكتروني الواردة. سنستخدم هذه الميزة والتي هي تصفية الرسائل وذلك بحذف رسائل البريد الإلكتروني من عنوان معين بحيث لا تصل إلى علبة الوارد. فسيتولى هذا الفلتر مهمة حذف الرسائل بمجرد أن يتم ارسالها من قبل هذا الشخص الذي قمت بحظره في الموقع، ولن تحتاج إلى تتبع تلك الرسائل وحذفها يدويًا. أنت هنا تكون قد ضمنت أن لا يتم ازعاجك بتلك الرسائل مرة أخرى، وحتى فترة كبيرة من استخدام خدمة البريد الإلكتروني جيميل.

تابع الموضوع إلى النهاية لتصل إلى هذه الخدمة التي يجهلها عدد كبير من المستخدمين، فلن يكون هناك ايميلات محددة لتطبق عليها هذه الطريقة بل إي ايميل مزعج لا ترغب بتلقي الرسائل منه سيتم حظره وحذف رسائله أولًا بأول وبدون أي تدخل منك.

كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسلين معينين في Gmail

بمكنك تطبيق هذه الطريقة انطلاقًا من الموقع الرسمي، وعلى عدد غير محدود من الايميلات. كما أن العمل سيتم على كافة الايميلات بذات الدقة والسرعة في الحذف لكافة الرسائل قبل وصولها إلى صندوق البريد الخاص بك.

خطوات حظر ايميل محدد في خدمة Gmail

قم بالتوجه إلى موقع البريد الإلكتروني Gmail من خلال المتصفح الخاص بك، ومن ثم قم بتسجيل الدخول إلى الايميل الذي تريد ان تقوم بحظر فيه رسائل الايميل الآخر. في خانة البحث عن الرسائل، ستجد سهم صغير تنسدل منه قائمة أخرى، فقم بالضغط على هذا السهم.

Advertisements

ستطهر لك الآن نافذة منبثقة تطلب منا ادخال بعض الاعدادات، وكل ما علينا هو ادخال ايميل الجهة التي نريد خذفها في الخانة الأولى كما هو موضح لك ومن ثم انقر على أيقونة Create filter وذلك من أجل فلترة الرسائل لهذا البريد.

سيتم نقلنا الآن إلى واجهة أخرى بها قائمة من بعض الاعدادات الخاصة بالفلترة للرسائل لهذا البريد الذي قم بتحديده، ومن أجل حظر الرسائل وحذفها أولًا بأول قم بالتحديد على خيار Delete it ومن ثم قم بالتأكيد على الاختيار عبر النقر على كلمة Create filter.

وبهذا سيظهر لنا اشعار يخبرنا بأنه تم حظر ذلك البريد وسيتم حذف الرسائل الخاص به فور وصولها إلى الحساب.

إذا كنت ترغب في ازالة هذا الحظر عن هذا البريد الذي قم بحظره، قم بالضغط على أيقونة الترس ومن ثم انقر على خيارSee all settings.

من خلال شريط الاعدادات في الأعلى قم بالوقوف على خيار filters and blocked address ومن ثم ستجد الايميلات التي تم حظرها قم بالنقر فقط على خيار delete أو يمكنكم التعديل عليه عبر الضغط على كلمة edit.

Advertisements