كيفية توليد كلمات مرور صعبة عبر متصفح جوجل كروم بدون إضافات

توليد كلمات مرور صعبة عبر متصفح جوجل كروم ، يعتبر متصفح Google Chrome هو أحد أقوى وأبرز وأشهر المتصفحات على مستوى العالم. تعود سبب قوة وشهرة هذا المتصفح عن غيره هو في قدرته على توفير مزايا لا تتوفر في أي متصفح آخر. حيث نجد من بين هذه المزايا القوة والأمان والسرعة وسهولة التعامل معه. والأجمل من ذلك أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بتوليد كلمات مرور يصعب اختراقها وبتشفير عالي جدًا. حيث بدلًا من استخدام أي إضافة أو متصفح للقيام بذلك، يكفي فقط أن نتابع هذا الشرح ونطبق ما فيه خطوة بخطوة وسنجد أننا استطعنا توليد كلمة مرور قوية لحساباتنا عن التسجيل في الموقع بكل حرية.

توليد كلمات مرور من خلال متصحف Google Chrome

يعد Google Chrome بالفعل متصفح ويب رائعًا متاحًا لأنظمة تشغيل سطح المكتب والأجهزة المحمولة. يستخدم متصفح الويب هذا الآن ملايين المستخدمين ويقدم ميزات لا حصر لها. أيضًا، يوفر أحدث إصدار من Google Chrome للمستخدمين عددًا لا بأس به من خيارات التخصيص المهمة. فإذا كنت تستخدم Google Chrome لفترة من الوقت، فقد تعلم أن متصفح الويب يحفظ تلقائيًا كل كلمة مرور تدخلها في حقل كلمة المرور.

يحتوي متصفح جوجل كروم على مدير كلمات مرور password manager مدمج يحتفظ بكل كلمات المرور المحفوظة في مكان واحد. أيضًا، تقوم Google بمزامنة كل اسم مستخدم وكلمة مرور محفوظة مع الأجهزة المتصلة. تم تنفيذ كل هذه الأشياء باستخدام مدير كلمات المرور المدمج في المتصفح بشكل أساسي. أي أنك مع مدير كلمات المرور من متصفح كروم هذا لن تحتاج إلى أي إضافة أخرى أو تطبيق يقدم هذه الوظيفة.

ومع ذلك، هل تعلم أنه يمكنك إجبار Google Chrome على إنشاء كلمة مرور فائقة القوة؟ يحتوي Google Chrome على ميزة تنشئ كلمة مرور قوية لك بنقرة زر واحدة. حيث أن كلمات المرور التي سيتم إنشائها من خلال هذا المتصفح ستكون مثالية أكثر مما تعتقد، وتعتمد على خوارزميات تشفير قوية جدًا. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية استخدام هذه الميزة وتقول وداعًا لاختراق حسابك بسبب استخدام كلمات المرور الضعيفة والمكشوفة.

كيفية توليد كلمات مرور صعبة عبر متصفح جوجل كروم بدون إضافات

تأكد عزيزي المتابع لموقع عربي تك، أن كلمات المرور التي سيقوم بتوليده لكم متصفح كروم هي كلمات مرور مقبولة في أي موقع وذات حماية عالية. حيث سنطبق هذا الشرح على متصفح جوجل كروم نسخة الحاسوب.

خطوات توليد كلمات مرور صعبة عبر متصفح جوجل كروم

بادئ ذي بدء، قم بتشغيل متصفح الويب Google Chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد ذلك، انقر فوق ملف تعريف Chrome، وذلك في شريط الأدوات في المتصفح، وبالتحديد على الصورة الشخصية لحسابك المرتبط بالمتصفح.

ستنبثق لك نافذة الآن تضم بعض من الخيارات، ولكن يكفيك أن تضغط على خيار المفتاح او Key الموجودة فيه. وهو الخيار المسؤول عن كلمة المرور.

الآن سيتم نقلك إلى صفحة الإعدادات الخاصة بالمتصفح، وبالتحديد إلى الواجهة الخاصة بكلمات المرور. فمن هذه الصفحة قم بتفعيل خيار اقتراح حفظ كلمات المرور أو Offer to save passwords.

افتح الآن موقعًا على شبكة الإنترنت تريد إنشاء حساب فيه. هنا أخذنا موقع Zoom كمثال. املأ جميع التفاصيل في الموقع من اسم وايميل وغيرها.

في حقل كلمة المرور، سيقترح عليك Chrome تلقائيًا كلمة مرور قوية. حيث يكفي فقط أن تضغط على كلمة المرور هذه لتعيينها ككلمة مرور. ولكن يجب عليك حفظها في ملف Text لتجنب نسيانها.

إذا لم تظهر لك كلمة المرور المقترحة، فانقر بزر الماوس الأيمن على حقل كلمة المرور وانقر على خيار “اقتراح كلمة المرور أو Suggest password”.

يجب أن تلاحظ أنه في كل مرة تطلب اقتراح كلمة مرور في المتصفح عند التسجيل في الموقع، فإنه سيعرض لك كلمة مرور جديدة مختلفة عن أي كلمة مرور أخرى في العالم.

Advertisements