طريقة نسخ نص من الحاسوب ولصقه في الهاتف بشكل تلقائي

نسخ نص من الحاسوب ولصقه في الهاتف. في الكثير من الأحيان نرغب في أن يكون نص ما في الحاسوب متوفر كذلك في الهاتف، فأول ما نلجأ له هو الكتابة اليدوية لهذا النص، مما يستغرق ذلك منا الكثير من الوقت والجهد الذي يكون على حساب وقتنا. ولكن هناك طريقة أكثر تميزًا تمكنك من نسخ النص من الحاسوب ولصقه في الهاتف بدون أي حاجة للكتابة اليدوية وبشكل تلقائي وذلك عبر تطبيق يدعى Alt C.

بالرغم من أن هذه الطريقة متوفرة منذ مدة كبيرة ولكن قليل من المستخدمين ممن يعلمون بهذه الطريقة والتي أثبتت أنها أكثر فعالية لدى الأشخاص الذين يمتلكون مهام كبيرة بالتعامل مع النصوص بالتحديد، وكذلك التعامل ما بين الهاتف والحاسوب لنسخ ولصق نص ما. الفكرة من تطبيق Alt C هو عمل مزامنة ما بين الحاسوب والهاتف ليظهر كل ما يتم نسخه في الحاسوب على شاشة الهاتف، وبالتالي يمكننا لصق هذا النص في الهاتف بعيدًا كل البعد عن الكتابة اليدوية التقليدية المرهقة فعلًا. أنا متأكد تمامًا أنكم ستجدون راحتكم في استخدام هذه الطريقة والذي أفادني فعلًا في القيام بالكثير من المهام ما بين الهاتف والحاسوب بشكل مختصر للوقت وللجهد كذلك. تطبيق Alt C سهل ومجاني وكذلك صغير الحجم، سواء بنسخة الحاسوب أو حتى الهاتف.

إذا كنت مهتم بالتعرف على الطريقة التي يعمل بها تطبيق Alt C فتابع هذه المقالة إلى النهاية وستجد أن تعاملك ما بين الحاسوب والهاتف أصبح أسهل وأفضل بنسبة 180 درجة وبالتحديد عن التعامل مع النص.

إقرأ أيضًا: 5 مواقع تمكنك من ربح المال من خلال تصميم التيشرتات

طريقة نسخ نص من الحاسوب ولصقه في الهاتف بشكل تلقائي

هناك الكثير من التطبيقات المشابهة لتطبيق Alt C ولكن هذا التطبيق هو الأفضل من بين تلك التطبيقات  وذلك بسبب المزايا التي يتوفر عليها التطبيق والسهولة في التعامل.

خطوات استخدام تطبيق Alt C

  • كأول خطوة يجب عليكم القيام بها هو التوجه الى الموقع الخاص بالتطبيق، حيث يتوفر ثلاث نسخ للتطبيق، نسخة للويندوز ونسخة للماك ونسخة لهاتف الأندرويد، فكلم ما يلزمكم هو تحميل نسخة الويندوز وكذلك نسخة هاتف الأندرويد.

رابط موقع ALT C

  • نقوم بتثبيت كلا النسختين في الهاتف والحاسوب، ومن ثم نتوجه الى نسخة هاتف الأندرويد، حيث سنجد في البداية أن يطلب منا النقر على أيقنة توليد الكود الذي سنقوم بوضعه في الحاسوب من أجل المزامنة فننقر على كلمة Get My Code!.

  • سيقوم التطبيق الأن بتوليد لنا رمز جديد من أجل مزامنته مع الحاسوب، حيث سيتكون هذا الرمز من ثمانية أرقام مقسمة إلى أربعة على كل حدى.

  • نتوجه الآن إلى الحاسوب بعد أن قمنا بتثبيت برنامج Alt C ، حيث بمجرد تشغيل البرنامج ستظهر لنا واجهة تطلب منا وضع اسم الهاتف، وكذلك وضع الكود الذي تم انشائه في السابق من تطبيق الهاتف، وبعد الانتهاء ننقر على كلمة  Register PC.

  • الآن نتوجه الى النص الذي نريد نسخه ولصقه في الحاسوب، فنقوم بتحديد ذلك النص، ومن ثم ننقر على مفتاحي Alt+C من لوحة المفاتيح وذلك من أجل نسخة النص على طريقة البرنامج، وبمجرد نسخ هذا النص لو توجهنا الى الهاتف سنجد أن هذا النص قد ظهر لدينا في شاشة التطبيق في الهاتف، ومن أجل نسخ هذا النص ننقر على الثلاث نقاط ونقوم باختيار خيار Copy أي نسخ، وبالتالي يمكننا لصق النص في أي مكان من تطبيقات الهاتف المختلفة مباشرة بدون كتابة يدوية.