طريقة ذكية تمكنك من الاتصال بشبكة الواي فاي بدون التوفر على باسوورد

الاتصال بشبكة الواي فاي بدون التوفر على باسوورد ، ستبادر إلى ذهنك في البداية أمر مختلف تمامًا عما ننوي الحديث عنه في هذا الموضوع، وهو اختراق شبكات الواي فاي WiFi والاتصال بها بدون معرفة كلمة المرور لتلك الشبكة، ولكن الأمر مختلف تمامًا عم تفكر به عزيزي المتابع. حيث سنعرفكم على طريقة ذكية تساعدكم على الاتصال بشبكة الواي فاي المنزلية فقط من خلال ميزة اتصال WPS وهي ميزة تتوفر في غالبية أجهزة الارسال الراوتر Router وذلك بتفعيل هذه الميزة ومن ثم تطبيق بعض من الخطوات في الهاتف المحمول، وبالتحديد هاتفك الأندرويد، حيث سنطبق هذا الشرح على هواتف الأندرويد بالتحديد.

على ماذا تعتمد هذه الطريقة؟ وهل تنجح على كافة الهواتف وأجهزة الراوتر؟

تبادرت هذه الأسئلة بالتأكيد إلى ذهنك وذلك بهدف معرفة طبيعة هذه الطريقة وهل هي حقًا ناجحة وتساعدنا على الاتصال بالشبكات مباشرة بدون كلمة مرور؟ في البداية، تعتمد هذه الطريقة على ميزة الاتصال عبر أمر يدعى اتصال WPS وهو أحد أنواع الحماية الخاصة بأجهزة البداية، فكل جهاز راوتر يتوفر على حماية wps والتي تعتبر من أوائل أنواع الحماية لأجهزة الراوتر، فتتميز بأنها قادرة على جعل الاتصال بين جهاز الراوتر وكذلك الهاتف أو الحاسوب أسهل وأسرع من ذي قبل وبدون الحاجة لكلمة مرور. حيث سيتم توليد رمز مكون من أرقام خاصة بأجهزة الراوتر ومن ثم الهاتف يعمل على تحليل تلك الأرقام وفحصها للوصول إلى الكود الصحيح والاتصال بالراوتر.

تستدعي منا طريقة الاتصال بشبكة الواي فاي بدون التوفر على باسوورد أن نمتلك جهاز الراوتر بين يدينا وكذلك هاتف محمول يعمل بنظام الأندرويد. ولهذا سبق وأن نوهنا إلى أنها ليست طريقة اختراق بل هي طريقة سهلة للاتصال بالشبكة بدون كلمة مرور أو حتى عند نسيانها. كما أنه هناك شرط أساسي وذلك بأن الشبكة التي نريد الاتصال بها تعمل نع حماية من نوع WPA وكذلك حماية WPA2 وذلك من أجل تسهيل عملية الاتصال بدون أي أخطاء.

إقرأ أيضًا: تعرف على كيفية الاتصال بشبكات الواي فاي المفتوحة Mikrotik بدون اشتراك عبر هذا التطبيق

اذا كنت مهتم بمعرفة الخطوات الصحيحة لهذه الخدعة أو الطريقة، فيكفي فقط متابعة الموضوع للنهاية للوصول إلى النتيجة المطلوبة والاتصال بالشبكة المنزلية بعد نسيان كلمة المرور فيها تمامًا.

طريقة ذكية تمكنك من الاتصال بشبكة الواي فاي بدون التوفر على باسوورد

توجه إلى جهاز الراوتر الخاص بك عزيزي المتابع، ومن ثم اتبع الإرشادات والخطوات التي سنمليها علبكم وسنطبقها سويًا، كما يجب أن تكون من الشرط الأساسي للاتصال بشبكة WiFi بدون الحاجة لكلمة مرور، وهي الحماية الخاصة بالراوتر.

خطوات تطيق الشرح

وأنت ممسك لجهاز الراوتر Router بين يديك ستلاحظ وجود العديد من الأزرار، ولكن ما نريده هو البحث عن زر تفعيل حماية WPS ومن ثم قم بالضغط على هذا الزر لتشغيله. ستلاحظ أن خيار WPS في الراوتر قد بدء بالإنارة.

Advertisements

ننتقل الآن الى الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، ففي البداية قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.

في الخطو التالية قم بالدخول إلى القسم الخاص بشبكة الواي فاي في الهاتف، حيث سنحتاج في هذه اللحظة النقر على الثلاث نقاط على النحو التالي، واختيار خيار إعدادات wifi المتقدمة.

هنا سنقوم بالدخول إلى الصفحة التالية، وهي الخاصة بالإعدادات المتقدمة لشبكة الواي فاي، وفي أسفل قسم اتصال WPS سنجد خيار اتصال WPS فنقوم بالنقر عليه.

سيبدأ الهاتف في هذه اللحظة بعمل مزامنة وبحث عن الكود الخاص بالراوتر ومحاولة الاتصال به، فكل ما علينا هنا هو الصبر قليلًا.

وما هي الا ثوانٍ معدودة وسنجد أنه قد تم الاتصال بشبكة الواي فاي بدون التوفر على باسوورد وبطريقة ذكية جدًا لا يعلمها الا عدد قليل من الأشخاص من قبل.

Advertisements