طريقة تثبيت برنامج تليجرام للحاسوب | Telegram Pc

برنامج تليجرام للحاسوب ، يشهد تطبيق تليجرام إقبال واسع من قبل الكثير من المستخدمين في كافة أرجاء العالم، إذ يعتبر كواحد من أفضل تطبيقات المراسلة وأعلاها تصنيفًا من بين الكثير من التطبيقات والخدمات المشابهة الأخرى. نعلم بأن تليجرام متوفر حاليًا لكلٍ من الهواتف الذكية التي تعمل ينظام الأندرويد وكلذلك نظام iOS، كما وهناك طريقة يمكن من خلالها فتح تليجرام من خلال الحاسوب، ولكن كما نعلم أن هذه الطريقة ممكنة من خلال فتح نسخة الويب من خلال المتصفح فقط. ولكن هذه الطريقة تعتبر غير كاملة المزايا وذلك من ناحية الكثير من الأمور التي من المتوقع القيام بها. وفي هذا الموضوع سنعرفكم على طريقة تثبيت البرنامج الخاص بتليجرام Telegram في الحاسوب الذي يعمل بنظام الويندوز.

ما هي الخصائص التي سنجنيها من خلال تثبيت تليجرام نسخة الحاسوب

هناك من يستخدم تطبيق تليجرام في الهاتف، وهناك من يبحث عن استخدام تطبيق تليجرام ولكن في الحاسوب، ولكن كما نعلم أن الحاسوب متوفر في هذه اللحظة الوصول إلى تليجرام من خلال المتصفح فقط وعبر نسخة تدعى تليجرام ويب. وهناك من يجهل ان تليجرام وفر تطبيق نسخة خاصة بالمستخدمين الذين يعملون بنظام تشغيل ويندوز 10، فلا داعي بعد اليوم ومن خلال هذا البرنامج إلى استخدام المحاكي من أجل تثبيت نظام الأندرويد وتثبيت التطبيق بعدها في هذا المحاكي. فكل ما عليكم هو تثبيت هذا البرنامج في الحاسوب والتمتع بكافة المزايا يوفرها لكم وبشاشة كبيرة غير تلك الصغيرة التي تكون في العادة عبر الهاتف.

ما هي أهم مزايا برنامج تليجرام بشكل عام؟

حسنًا، إذا كنت تستخدم تطبيق وخدمة تليجرام لأول مرة فلا بد وأنك نحتاج لمعرفة بعض المزايا التي يوفرها هذا البرنامج لمستخدميه كافة، وهنا من خلال هذه النقاط نستعرض وإياكم المزايا المتوفرة في هذا التطبيق بشكل عام.

  • يعتبر أسرع تطبيق مراسلة فورية متوفر على الإطلاق لنظام التشغيل iOS وAndroid.
  • يدعم التطبيق مزامنة معلومات حساب واحد في العديد من الأجهزة المتصلة بهذا الجهاز.
  • يمكنك ارسال ملفات وصور وفيديوهات بدون أن يكون هناك محدودية في حجم الملف المُرسل على عكس التطبيقات الأخرى.
  • يتم تشفير البيانات والمعلومات في تليجرام من خلال نوعين من التشفير وهما 256-bit  وكذلك AES encryption.
  • يتيح لك تطبيق المراسلة الفورية تليجرام إنشاء دردشات جماعية لما يصل إلى 200000 عضو.
  • يتوفر التطبيق على ميزة إنشاء دردشة سرية، وذلك من أجل تدمير الرسائل بمجرد الانتهاء من تلك المحادثة.

طريقة تثبيت برنامج تليجرام للحاسوب Telegram Pc

هذه الطريقة خاصة بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 بالتحديد، حيث أن كافة المزيا السابقة يحصل عليها المستخدم لهذا البرنامج، وبشاشة أكبر وتجربة مميزة وفريدة على عكس نسخة الويب التي يعرفها الجميع. أما من ناحية الحماية فالبرنامج آمن جداً ولا يمكن أن يتم التنصت على المعلومات والمحادثات.

طريقة تحميل تليجرام الحاسوب وتثبيته

توجه من خلال الرابط في الأسفل وذلك من أجل تحميل البرنامج، حيث أن البرنامج هذا متوفر على نسختين، نسخة خاصة بنظام التشغيل ويندوز ونظام التشغيل ماك، ولكن بدورنا سنقدم هذا الشرح للنظام الأكثر استخدامًا ويندوز Windows.

Advertisements

تحميل برنامج تليجرام للويندوز

تحميل برنامج تليجرام للماك 

بمجرد أن يتم تحميل البرنامج، قم بتثبيته بالطريقة الاعتيادية مثله مثل أي برنامج آخر تقوم بتثبيته في نظام ويندوز، حيث يفضل ان يتم تثبيته في القرص الصلب C.

الآن قم بتشغيل البرنامج بعد تثبيته، حيث سيظهر لك في الواجهة الرئيسية خيار من أجل البدء، فهنا قم بالنقر على هذا الخيار وهو Start Messaging.

سيطلب منك الآن إدخال رقم هاتفك وذلك من أجل تشغيل حسابك في البرنامج، فكل ما عليك هو إدخال رقم هاتفك الذي تستخدمه وتأكيد رسالة التفعيل.

وبهذا يمكنك استخدام تطبيق تليجرام بالطريقة الاعتيادية والتمتع بكافة المزايا والخصائص المتوفرة فيه مثله مثل نسخة الهاتف وبدون أي مشاكل أو تعقيدات نسخة الويب.

Advertisements