طريقة التبديل بين المقاطع الصوتية عبر زر الصوت حتى لو كانت الشاشة مقفلة

التبديل بين المقاطع الصوتية عبر زر الصوت في هاتف الأندرويد. جرت العادة عندما نرغب في الاستماع إلى المقاطع الموسيقية أو الصوتية في هاتف الأندرويد، بأن نستخدم مشغل الموسيقى في الهاتف وذلك للاستماع للموسيقى المتوفرة في الهاتف. وفي حال كنا نريد التبديل إلى مقطع صوتي آخر أن نقوم بفتح شاشة الهاتف في حال كانت مقفلة ومن ثم الدخول الى تطبيق مشغل الموسيقى ومن ثم التبديل إلى مقطع صوتي آخر، ولكن هذه عملية معقدة بعض الشيء وتحتاج منا إلى الكثير من المجهود، ولكن عبر تطبيق اليوم سيكون بالإمكان التبديل بين الموسيقى من خلال زر رفع وخفض الصوت.

لا يكاد يمر يوم بدون الدخول الى مكتبة الصوتيات لدينا في الهاتف بغرض الاستماع الى مقطع صوتي أو موسيقى، حيث أن المقاطع الصوتية تعتبر من الركائز الأساسية في الهاتف. حيث نحتاج في مرات إلى التبديل الى مقطع صوتي آخر غير الذي نستمع إليه، ولكن تخيل أن تكون شاشة مقفلة وتحتاج الى وضع نقش الشاشة ومن ثم الدخول إلى مشغل الموسيقى الذي يسمح لنا بالتغيير الى مقطع صوتي آخر. ولكن هناك من يجد أن هذه العملية ستخرجه عن صوابه، ولربما يبتعد عن الاستماع لتلك المقاطع الصوتية في هاتفه، ولكن عبر تطبيق Next Track والذ أشرف على تطويره مطوري XDA سيكون بالامكان التبديل بين كافة المقاطع الصوتية من خلال رزي رفع وخفض الصوت في الهاتف، مما يعطي سهولة أكبر ومتعة في الاستماع.

إقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات تشغيل الموسيقى لعام 2020

طريقة التبديل بين المقاطع الصوتية عبر زر الصوت حتى لو كانت الشاشة مقفلة

هناك الكثير من التطبيقات التي تمكننا من القيام بذلك ولكنها تحتاج إلى أن يتوفر في هاتفك على صلاحيات الروت، ولكن تطبيق Next Track لن يكون هناك داعي لأن يتوفر في هاتفكم على صلاحيات الروت، كما أننا أحضرنا لكم التطبيق بالنسخة المدفوعة التي تمنحكم تحكم وخصائص أكثر من النسخة المجانية.

خطوات استخدام تطبيق Next Track

  • نحتاج في أول خطوة أن نتوجه إلى الرابط في الأسفل من أجل تحميل التطبيق بالنسخة المدفوعة، والتي كما سبق وذكرنا هي نسخة تتوفر على كافة المزايا التي لا توفرها النسخة المجانية، ولا داعي للقلق فهذه النسخة آمنة جدًا على الهاتف ولا يوجد خطر في استخدامها.
  • بمجرد تحميل ملف Apk الخاص بالتطبيق نقوم بتثبيته في الهاتف، ومن ثم ننتقل الى الشاشة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، فننقر على الأيقونة الخاصة برفع الصوت باللون الأخضر، وذلك من أجل إضافة مهمة لهذا الزر.

رابط تحميل التطبيق نسخة PRO

  • الأن سيتم نقلنا الى الواجهة الخاصة بزر رفع الصوت، ونقو بالتحديد على الخيار الثاني وهو النقر مرتين لتبديل الموسيقى الى المقطع السابق، فقوم بالاختيار من القائمة المنسدلة Previous track أي المقطع الصوتي السابق.

إقرأ أيضًا: طريقة تشغيل مقطعان صوتيان مختلفان في كل سماعة من سماعات الأذن عبر هاتف الأندرويد

  • نقوم بالعودة مرة أخرى إلى الشاشة الرئيسية للتطبيق ونختار الأيقونة الخاصة بزر خفض الصوت باللون الأزرق، وننقر أيضًا على الخيار الثاني ونقوم باختيار Next Track أي المقطع الصوتي التالي. في حال كان الخيار الأول هو الخيار المحدد نزيل التحديد عنه ونضعها على الخيار الثاني.

  • والأن نعود مرة أخيرة إلى الشاشة الرئيسية ونقوم بتشغيل التطبيق ليبدأ في العمل لدينا من خلال أيقونة التشغيل في أعلى يسار الشاشة.

الأن إذا ما قمنا بتشغيل مقطع صوتي في الهاتف وكنا نرغب في التبديل الى المقطع الصوتي التالي ننقر مرتين على زر خفض الصوت، وفي حال كنا نرغب في العودة إلى المقطع الصوتي السابق ننقر مرتين على زر رفع الصوت، وهذا حتى لو كانت شاشة الهاتف مغلقة. كما قمنا باختيار خيار التبديل بالنقر مرتين على الزر، وذلك لإعطاء مساحة لمن يرغب في رفع أو خفض الصوت في الهاتف بنقرة واحدة.