طريقة استخراج النص من الصور عبر خدمة Google Photos

استخراج النص من الصور عبر خدمة Google Photos ، في العادة، وفي السابق، كنا عندما نريد أن نقوم بنسخ نص من الصورة فإننا نحضر ورقة وقلم وننسخ هذا النص يدويًا. كما وعلى صعيد التكنولوجيا فإننا نقوم بفتح مستند نصي، ومن ثم نبدأ بالكتابة عبر لوحة المفاتيح. ولكن الموضوع أسهل من ذلك عزيز المتابع، فعادات الماضي تلك قد تم شطبها مع التكنولوجيا الحديثة. حيث يمكنك الآن استخراج النص من الصور عبر خدمة صور جوجل بالتحديد. فلن تحتاج إلى تثبيت برامج أو ما شابه. قم فقط باستخدام المتصفح لتطبيق هذه الطريقة مباشرة من الانترنت.

نسخ النص من أي صورة مجانًا عبر خدمة صور جوجل

في هذه الأيام، يعتمد المليارات من مستخدمي Android و iPhone على تطبيقات صور Google لتخزين صورهم عبر الإنترنت. لا يساعدك تطبيق صور Google في توفير مساحة التخزين على الجهاز فحسب، بل يقوم أيضًا بمزامنة كل المحتوى الذي تم تحميله عبر جميع الأجهزة المتصلة. ومع ذلك، أعلنت Google مؤخرًا أنها ستغير خطة صور Google التي توفر مساحة تخزين غير محدودة إلى مساحة تخزين محدودة. بعد ذلك، بدأ الكثير من مستخدمي صور Google في استخدام بدائل هذه الخدمة المتوفرة على مستوى العالم.

ومن أجل أن تحافظ جوجل على مستخدميها قامت بتوفير ميزة جديدة يحتاجها الكثير من المستخدمين. حيث حصل إصدار سطح المكتب الخاص بخدمة Google Photos على ميزة مهمة جدًا. يمكن من خلال هذه الميزة القيام بمسح النصوص من أي صورة، واستخراج النص من الصور بكل سهولة. وذلك بالاعتماد على تقنية OCR لاستخراج أي محتوى نصي من أي صورة بشكل ذكي جدًا.

هذه الميزة موجودة بالفعل على إصدار الويب من خدمة صور Google، ولكنها ليست مثالية بنسبة 100٪. حيث تعمل الميزة بشكل جيد مع النصوص في المجلات أو الكتب، و غيرها من الصور الأخرى. ولكن يجب الانتباه إلى أنه من الممكن أن تفشل خدمة OCR هذه من أن تقوم باستخراج النص بشكل كامل. ولكن هذا لن يغني عن القول أن هذه الميزة ستوفر علينا الكثير من الوقت والجهد على عكس السابق.

طريقة استخراج النص من الصور عبر خدمة Google Photos

يعد أن أصبحت ميزة نسخ النص من الصور مفعلة بالفعل في خدمة صور Google سترغب بالتأكيد في تجربتها. وفي هذه الخطوات التالية سنتحدث عن كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة عبر الحاسوب والمتصفح فقط.

خطوات استخراج النص من الصور عبر خدمة صور جوجل

بادئ ذي بدء، قم بتسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك وقم بزيارة موقع صور Google من خلال المتصفح في حاسوبك. يمكنك استخدام أي متصفح ويب لزيارة الموقع.

أنت الآن بحاجة إلى العثور على صورة بها نص. يمكنك أيضًا النقر فوق الزر “تحميل” لاستخدام صورة من اختيارك من الحاسوب لديك مباشرة. كما ويمكنك اختيار صورة تم رفعها إلى تطبيق Google Photos مباشرة.

الآن، انقر مرتين على الصورة من أجل توسيعها وإظهار الأدوات التي نريد. وبمجرد أن تقوم بتوسيع الصورة سيظهر لك خيار نسخ النص من الصورة أو Copy text from image. فانقر على هذا الخيار الأخير.

قم بالانتظار قليلًا لحين أن يتم استخراج النص من الصور عبر خدمة Google Photos. حيث بمجرد الانتهاء يمكنك نسخ النص من هذه الصورة بشكل كامل. ولكن في بعض الأحيان ستجد أن النص لم يتم استخراجه بشكل كامل.

Advertisements