تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في موقع zoom لحماية المحادثات من الاختراق | ميزة 2FA

تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في موقع zoom ، أصبح تطبيق زوم بمثابة أحد أهم الأشياء الأساسية في الحياة اليومية بالنسبة للعديد من الأشخاص، مما يسمح لهم بالاتصال بزملائهم في العمل، أو أصدقائهم وعائلاتهم، وذلك عبر دردشة الفيديو Video Call. ومع ذلك، كانت هناك مخاوف أمنية أيضاً حيث تمكن بعض المتسللون من الوصول إلى الاجتماعات الخاصة التي يقوم بها المستخدمون واختراق حساباتهم وتضليلهم. ولكن لحسن الحظ، أصبح هناك طريقة بسيطة تساعدنا على الحصول على حماية أكبر وذلك بتمكين المصادقة الثنائية، والمعروفة أيضاً بميزة الحماية 2FA، والتي يمكنها إضافة درجة إضافية من الأمان إلى حساب Zoom. وفي هذا الموضوع سنتعرف على كيفية تفعيل هذه الميزة لديكم في خدمة زوم لمحادثات الفيديو.

ما هي ميزة المصادقة الثنائية التي توفرها خدمة zoom؟

تم الاعلان منذ أيام قليلة عن توفير ميزة المصادقة الثنائية وذلك لخدمة مكالمات الفيديو زوم، وذلك كخطوة مهمة من أجل توفير الحماية للمستخدمين والحصول على أكبر درجة أمان ممكنة في حساباتهم كافة. أصبحت ميزة المصادقة الثنائية 2FA متاحة لكافة أنظمة البرامج في كافة أنظمة التشغيل، ومن بينها نسخة الحاسوب وكذلك نسخة موقع الويب، حيث من خلال تفعيل هذه الميزة في أماكن لم يسبق أن تم الدخول إليها بحسابك أو أجهزة أخرى غير الأجهزة التي اعتدت على الدخول إلى حسابك من خلالها فلن يتم ذلك إلا إذا تم إدخال الكود الذي يتم ارساله إليك عبر الهاتف برسالة SMS وإلا فإن الموقع سيمنع ذلك الشخص من الدخول إلى الحساب.

في كل حساب لكم في أي موقع لا بد وأن يتم القيام بتفعيل هذه الميزة والتي تحمل في طياتها درجة حماية كبيرة للمستخدم ولحسابه وخصوصيته من الوصول إليها من قبل المخترقين. ومن أجل الاستخدام الشخصي المهم لتطبيق zoom ولحجم المسؤولية الكبيرة التي تقع على عاتق مستخدمي هذه الخدمة، لا بد من السعي دومًا لتقوية الأمان في الحساب، وفي كل مرة يتم فيها إصدار ميزة حماية جديدة يجب الإسراع إلى القيام بتطبيق هذه الخطوة التي توفرها الشركة لأننا كما ونعلم أن الشركة تهدف دائمًا إلى حماية مستخدميها من كل خطر يحدق بهم وبحساباتهم، مما يضر ذلك في سُمعة الشركة والتشكيك في نزاهتها وعدم قدرتها على حماية مستخدميها.

كيفية تفعيل ميزة المصادقة الثنائية في موقع zoom لحماية المحادثات من الاختراق

سنقوم بتطبيق هذا الشرح من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة، حيث سنقدم كافة الخطوات الصحيحة التي يجب القيام بها من أجل تفعيل ميزة المصادقة الثنائية، فيمكنكم اتباع الخطوات وتطبيقها خطوة بخطوة للوصول إلى أقوى حماية ممكنة.

خطوات تفعيل المصادقة الثنائية في موقع zoom

أولًا توجه إلى الموقع الخاص بخدمة زوم، حيث يجب عليكم تسجيل الدخول إلى حسابكم الذي تودون فيه تفعيل ميزة 2FA وهذا من خلال احدى الطرق التي يوفرها الموقع لتسجيل الدخول.

بمجرد تسجيل الدخول إلى الموقع ستظهر لنا الواجهة الرئيسية الخاصة بحسابنا، وهنا من القائمة الجانبية سنقوم بتحديد الخيار Profile والدخول إليه لضبط بعض الاعدادات.

في الواجهة التالية نقوم بالنزول إلى القسم الخاص بالأمان والحماية، حيث سنجد خيار المصادقة الثنائية وهو two-factor authentication فسنجد أن هذا الخيار لا يعمل، ولكن نقوم بالتفعيل من خلال النقر على كلمة Turn on.

وبهذا سيطب منك الموقع تحديد طريقة التأكيد على المصادقة الثنائية، وهنا نقوم باختيار عبر رسالة SMS.

سيطلب منا الموقع اختيار البلد ورقم الهاتف الذي نود أن تتم عليه المصادقة الثنائية، فنقوم بإدخال البلد ورقم الهاتف ومن ثم كود الكاباتشا وارسال رسالة التفعيل.

وبهذا سيتم تفعيل المصادقة الثنائية لديكم في الحساب وأصبحتم بحاجة للتأكيد على تفعيل الدخول عبر كود المصادقة الثنائية، وهذا في كل مرة تقومون فيها بتسجيل الدخول إلى الموقع أو الخدمة من أي جهاز آخر أ وشبكة أخرى مجهولة.

Advertisements