تطبيقات تساعدك خلال ممارسة رياضة الجري في كل مكان

ممارسة رياضة الجري ، تعتبر رياضة المشي أو الجري من الرياضات التي تعود بالفائدة الكبيرة على الشخص الذي يمارس مثل هذه الرياضة، فالكثير من الأشخاص يعقد العزم على أن يقوم يوميًا بالجري أو المشي لمدة معينة من الزمن وبعدد خطوات كبير، وذلك من أجل المحافظة على اللياقة أو إنقاص الوزن أو غيرها من الأمور التي يهدف إليها هذا الشخص. ومن أجل زيادة العزيمة في هذه الرياضة والإصرار والتحدي لا بد من إقحام التكنولوجيا فيها، فهناك الكثير من التطبيقات التي تمكنكم من حساب عدد الخطوات بكل سهولة والوصول إلى أفضل حالة بدنية ممكنة، فغالبية هذه التطبيقات تتوافق مع الساعات الذكية بشكل عام، وفي هذا الموضوع سنقدم لكم التطبيقات التي تتناسب مع الهاتف الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد.

تطبيقات تساعدك خلال ممارسة رياضة الجري في كل مكان

هذه القائمة من التطبيقات ليست هي الوحيدة التي تتوفر في متجر التطبيقات ولكن اخترناها لكم لأنها الأبرز والأفضل من ناحية الأداء والجودة في مهمتها التي تقوم بها، حيث يمكنكم تثبيت أيٍ من هذه التطبيقات الخاصة بحساب عدد الخطوات التي قمت بمشيها والاستمتاع بخدمتها المقدمة لكم.

تطبيق Adidas Running App

من منا لا يعرف الشركة العالمية في مجال الرياضة وهي شركة أديداس، والتي تعتبر واحدة من أبرز شركات انتاج منتجات الرياضة بشكل عام. ففي الفترة الأخيرة لم تكتفي الشركة بتوفير المنتجات الملموسة كالأحذية والملابس وغيرها وهي المعتادة من الشركة، بل اقتحمت عالم التكنولوجيا لتنتج أفضل التطبيقات في هذا المجال ألا وهو الرياضة وبالتحديد ممارسة رياضة الجري. ومن أبرز هذه التطبيقات هو تطبيق Adidas Running App، والذي يضم العديد من المزايا التي تخص ممارسة التمارين الرياضية وبالتحديد رياضة الجري. فمن بين المزايا التي تتوفر في التطبيق هي حساب عدد الخطوات التي تقومون بجريها في نطاق محدد، حيث ان التطبيق يقدم لك عدد فعلي وحقيقي للخطوات التي قمت بجريها. كما وأنه خلال ممارسة رياضة الجري، سيقوم التطبيق بتقديم رسائل تحفيزية لك من أجل منحك دفعة معنوية لإكمال نشاطك.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Google Fit

لاح اسم هذا التطبيق كثيرًا في الفترة الأخيرة بالتحديد في الساعات الذكية والتي انتشرت بشكل واسع بين أواسط الناس. يتعقب Google Fit خطواتك ويراقب سرعة ضربات قلبك ضمن واجهة تصميم بسيطة ومميزة وخالية من أي تعقيدات. ففي كل مرة تقوم فيها بالسير أو الركض، ستتمكن من الوصول إلى إحصائيات في الوقت الحقيقي للحصول على منظور أكثر دقة حول كيفية القيام بهذا التمرين، كما ويمكنك تعيين الأهداف اليومية والتي تتكيّف ديناميكيًا مع تقدمك. كما ويمكنكم التطبيق من مزامنة الإعدادات الخاصة به مع العديد من التطبيقات المشابهة الأخرى للوصول إلى أفضل النتائج. إلى جانب ذلك فتطبيق Google Fit يتوفر على العديد من التدريبات المختلفة ولكن إن كان هناك الكثير من التطبيقات الأخرى تقوم بهذا الأمر بشكل أفضل ولكن لا مانع من تجربته.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Pacer – Pedometer & Weight Loss Coach

في الواقع ان التقييمات الجيدة لتطبيق ” “Pacer توضح لنا كل شيء نرغب بالحديث عنه حول جودة ودقة هذا التطبيق. فهو أحد أفضل التطبيقات التي تقدم لك سجل متكامل حول عدد الخطوات التي قمت بمشيها أو جريها خلال وقت محدد. ليس هذا فحسب، بل يعرض أيضًا عدد السعرات الحرارية التي حرقتها بالإضافة إلى المسافة المغطاة ووقت المشي والسرعة في الساعة. باستخدام هذا التطبيق، يمكنك أيضًا تتبع وزنك وضغط الدم ومؤشر كتلة الجسم من وقت لآخر. أفضل ما يميز هذا التطبيق هو إمكانية إنشاء مجموعات السير الخاصة بك  وذلك عن طريق إضافة أصدقائك وعائلتك إلى حسابك في التطبيق لمقارنة الخطوات اليومية لكم جميعًا بشكل فوري وفي ذات اللحظة. لذلك لا تضيع الكثير من وقتك وأسرع إلى مبارزة من تريد عبر تطبيق Pacer والذي متاح لهواتف الأندرويد والآيفون.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Accupedo Pedometer

يعتبر تطبيق Accupeddo هو أحد تطبيقات قياس الخطوات بشكل دقيق ومراقبة المشي اليومي. حيثُ يتميز بسهولة قراءة المخططات وسجلات المحفوظات فيه للخطوات التي تم مشيها. كما يسمح لك تطبيق عداد الخطوات Accupeddo بمعرفة عدد السعرات الحرارية التي تم حرقها والوقت والمسافة التي تم قطعها في اليوم. ما الذي يجعل هذا التطبيق أكثر تميزًا عن غيره؟ ببساطة، يعمل التطبيق على نظام ذكي للتعرف على الحركة ثلاثية الأبعاد، بحيث يتعقب أنماط السير فقط ويتجنب حساب الأنشطة التي لا تعتبر من عمليات المشي بالأصل. يبدأ هذا النظام الذكي في التطبيق بتتبع الخطوات وذلك بعد 10 خطوات متتالية تقوم بها، ثم يتوقف التطبيق عن العد ومن ثم يبدأ تلقائياً عند المشي مرة أخرى.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون

تطبيق Argus

لا يساعد Argus في حساب عدد خطواتك اليومية فحسب، بل يوفر لك أيضًا خطط تدريبية من إعداد أفضل المدربين الشخصيين. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يعطي أيضا مخططاً صحيا للحمية ووصفات للأشخاص المهتمين بالصحة. أليس هذا رائعًا؟ يمكنك أيضًا أن تساعد أصدقاءك لأن يكونوا في أكبر صالة لياقة بدنية. بخلاف هذا، يتعقب تطبيق أرجوس أنماط نومك ويستخدم خوارزميات معينة لإيقاظك. كما ويراقب معدل نبضات القلب من خلال عرض شكل الموجة الخاص بك وذلك بالاستعانة فقط بكاميرا هاتفك وطرف أصبعك. كما تتضمن ميزة مثيرة للاهتمام وهي ميزة ماسح ضوئي للبار كود، والذي يساعد في تسجيل كل الأطعمة لديك من خلال التقاط صورة فقط لهذا الكود الذي يوجد على كل طعام. كما يمكنك تحدي أصدقائك وعائلتك لتحفيزهم على القيام بالتمارين الرياضية ومبارزة بعضهم البعض في تلك الرياضة.

تحميل التطبيق للأندرويد

تحميل التطبيق للآيفون