افضل لوحة مفاتيح لهاتفك الجوال

تتعدد لوحات المفاتيح على متجر التطبيقات جوجل بلاي وتختلف مزاياها والاضافات الخاصة بكل منها, لكن افضل لوحة مفاتيح بحسب التجربة وتقييمات المستخدمين حول العالم تنحصر في عدد لايتجاوز الـ 5 لوحات نعرضها هنا دون لترتيبها افضلية.

Google Keyboard

لوحة المفاتيح الرسمية الافتراضية لجوجل ولكنها لاتتميز بالكثير لكنها متوافية مع جميع انواع الهواتف دون استثناء ومتجاوبة مع اوضاع الشاشة ودعامة لكل لغات العالم.
لاتدعم نظام الثيمات الذي يفضله البعص لكن يمكن تغيير لونها.
لوحة بسيطة في شكلها ومكونها لكنها خدمية لمن يرغب بالاعتماد على لوحة مفاتيج رسمية. وهي اكثر اللوحات تحميلا من المتجر بفارق كبير في عدد المستخدمين عن بقية اللوحات التالية.

 

لوحة مفاتيج جوجل متوفرة على متجر جوجل بلاي بالضغط على Google Keyboard

Swiftkey Keyboard

Touchpal Keyboard

لوحة Touchpal Keyboard منافس قوي للوحة اعلاه Swiftkey لكونها تدعم الكثير من خيارات اعادة ضبطها لتتوافق واهواء المستخدم, ناهيك عن سرعة الاستجابة التي تتحلى بها عند الكتابة وخيارات تتيح للمستخدم سهولة الوصول الارقام اعلى اللوحة.

لتحميل لوحة المفاتيح Touchpal Keyboard اضغط على Touchpal Keyboard

Ginger Keyboard

هذه اللوحة التي نرشحها من بين اللوحات التي ستغنيك عن السؤال, رائعة بمعنى الكلمة وتتضمن الكثير من المزايا, غنية بالكثير من الثيمات الجميلة والهادئة وداعمة للعربية بما في ذلك نظام “التشكيل” ضمة, كسرة, فتحة. تنوين, وهي التي تهم كثير من المستخدمين.
يمكن التحكم بحجم اللوحة ولاتفرض نفسها بابعادها الافتراضية عليك, يمكنك ضبطها لتحتل المساحة المناسبة من الشاشة, اضافة الى دعمها الكبير للرموز التعبيرية والصور المتحركة Gif.

اللوحة متوفرة بالمجان على متجر جوجل بالضغط على Ginger Keyboard.

Fleksy Keyboard

اللوحة التي يفضلها المستخدم العربي لشعبيتها ولدعمها للرموز التعبيرية والصور المتحركة, الا اننا في كل الاحوال ننصح مستخدميها بتجربة اللوحة السابقة Ginger Keyboard.

لوحة Fleksy متوفرة للتحميل هنا

تطبيقات أندرويدجوجل