استمتع باللعب اون لاين

قد نفتقد لشيئين على الأقل في هذه الظروف الاستثنائية وفي ظل هذه الجائحة والتباعد الاجتماعي القهري,  الاصدقاء والترفيه. في حين أنه من الاهمية بمكان أن نبقى في منازلنا من أجل احتواء انتشار COVID-19وان نكون في شبه عزلة وهو التحدي الحقيقي للكثير منا حيث لم نعتد على هذا الحجر وتلك القيود, ولكن نظرًا لأننا جميعًا في نتشارك في هذا الامر، فهناك وسيلة وحيدة لإضفاء الحيوية على هذه الأوقات عن طريق الالعاب الجماعية الممتعة اونلاين وعبر الإنترنت مع الأصدقاء.

رغم قيام بعض الدول برفع الحظر الكلي الا ان الامر لم يزل مشروط بقيود, كيف يمكننا هنا البقاء على اتصال مع جميع الاصدقاء والاهل والمقربين، يمكننا القيام بذلك على أفضل وجه عن طريق شبكة الإنترنت بطبيعة الحال.

هناك الكثير من المنصات التي تطرح الألعاب الجماعية اونلاين، وهناك أكثر من منصة فيديو واحدة لجعل الألعاب غير المتصلة بالإنترنت مشتركة. هذا الحال الذي نتذكره أيام الدراسة الجامعية عندما كنا نستخدم Skype أو Oovoo.

على أي حال، نقدم لكم مجموعة متنوعة من الألعاب التي يمكنك تجربتها. سواء كانت هذه لعبة لوحية بسيطة للغاية يمكنك القيام بها باستخدام هاتفك الـ iPhone الخاص بك، أو لعبة لعب الأدوار التي يمكنك الدخول إليها على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، أو حتى طريقة يمكن الوصول إليها للقيام ببعض البانتوميم عبر مكالمات الفيديو، لديك هنا عدة خيارات. فقط كن مبدعا مع FaceTime أو Zoom أو أيا كان أثناء اللعب. سواء كان لديك أصدقاء محاصرين في الداخل في الشارع الذي تسكن فيه أو في جميع أنحاء البلاد، فسيبدو الأمر وكأن مجموعة أصدقائك بأكملها عالقة معك، لكن كما تعلم، بطريقة ممتعة.

فيما يلي بعض الخيارات السريعة للألعاب التي يمكنها ان تجمعك بأصدقائك عندما تشعر بالوحدة أثناء العزلة الذاتية.

لعبة Scrabble

سكرابل هي لعبة كلمات مرحة وكلاسيكية، والهدف منها هو الحصول على أكبر عدد من النقاط عبر لعب كلمات على اللوحة تتصل بالكلمات التي أنشأها اللاعبون الآخرون. للعب هذه اللعبة فإنك ستحتاج إلى لاعب واحد آخر على الأقل بالإضافة إلى امتلاك لوحة سكرابل الرسمية بكل مكوناتها. أثناء لعب اللعبة تقوم بإنشاء كلمات وجمع نقاط وتحدي منافسيك وحتى تبادل البلاطات (قطع اللعب) إن كانت بلاطاتك غير مفيدة لك. خلال جولات اللعب، يهتم متابع النتيجة بجمع نقاط كل لاعب لتحديد الفائز في نهاية اللعبة. إن صرت معجبًا باللعبة، يمكنك التفكير بدعوة أصدقائك لمشاركتك اللعب بانتظام أو الانضمام لنادٍ أو دخول دورة.

لعبة Drawful 2

عبارة عن استراتيجية ، تعليم ، لعبة فيديو فردية ومتعددة اللاعبين تم إنشاؤها ونشرها من قبل Jackbox Games Inc. لعبة مثيرة تسمح للاعب باستخدام أداته ورسم نوع مختلف من الأشياء الصعبة مثل النمر والدب والامهات وما إلى ذلك. الجميع حتى جمهور من أكثر من الآلاف من اللاعبين يصوتون لاختيار الجواب الصحيح. تقدم اللعبة ميزة جديدة مثل القدرة على إضافة أصدقاءه واختبار مهاراته.

تتضمن اللعبة ميزات أساسية مثل أوضاع مختلفة ، وجولات متعددة ، وأدوات تحكم سهلة والتحدي اليومي ، وما إلى ذلك. وتقدم اللعبة إعدادًا رائعًا للعبة ، وألعاب ممتعة ، وموسيقى خلفية ديناميكية ، وتفاصيل رسومات رائعة. جربها ، ستندهش من كل الأشياء في هذه اللعبة المثيرة.

لعبة Pokerrrr

احد الالعاب التي تشعل الحماس. اصنع لنفسك معها أجواءك المفضلة واقض أفضل وقت في لعبتك وأنت مع أصدقائك للفوز بأرباح الكازينو بأكمله. الخاسر هنا سيرسل للفائز الارباح بعد نهاية كل جولة. يمكنك معرفة الكثير عن لعبة البوكر من خلال زيارة هذا الموقع.

لعبة Quiplash

من الألعاب البارزة الأخرى من Jackbox ، Quiplash هي “معركة الذكاء والأذكياء”. أنت ترد على مطالبات مثل “أسوأ شيء تضيفه إلى مزيج مشروبك”، ويصوت الجميع على أفضل إجابة (أسوأ؟). أنت تستخدم هاتفك الذكي كوحدة تحكم، وبينما تعد مشاركة الشاشة ضرورية لهذه اللعبة، ستحتاج أيضًا إلى إجراء مكالمة جماعية (يمكن أن يلعب ما يصل إلى 8 أشخاص في وقت واحد) حتى تتمكن من سماع أي شخص آخر يضحك على إجاباتك الذكية المضحكة.

لعبة Stardew Valley

قد يتطلب منك هذا تنزيل تطبيق Steam، لكن رغم ذلك، يتفق جميع اللاعبين في أنحاء مختلفة من العالم على أن لعبة Stardew Valley مهدئة للروح بشكل إيجابي. اللعبة نظيفة وصحية: أنت ترث مزرعة جدك، والآن من واجبك الاندماج في مجتمع Stardew Valley من خلال بنائه مرة أخرى. يمكنك تخريبها بمفردك، لكن الكثير من اللاعبين يفعلها مع اثنين من اللاعبين. إذا كنت تفتقد الأماكن الخارجية الرائعة، فلماذا لا تربى بعض الحيوانات اللطيفة وتزرع اللفت والجزر مع أصدقائك من المدن الأخرى؟

لعبة Charades (الحزورات)

مهلاً، لماذا لا! يمكنك إعطاء هذه اللعبة فرصة على Google Hangouts، ويمكن لكل شخص استخدام مطالبات الموقع الإلكتروني البسيطة، ويمكن لشخص واحد الحفاظ على النتيجة (تأكد من أنه شخص جدير بالثقة). قسّم مجموعات أصدقائك إلى فرق مكونة من شخصين وتمثل في أكبر عدد ممكن من الكلمات عبر الفيديو. حافظ على جسمك يتحرك! قد تحصل على أكبر قدر ممكن من التمرين!

هنالك المزيد والمزيد من الألعاب الموجودة على شبكة الانترنت التي من شأنها أن توفر لك الكثير من المتعة والتسلية، فتلك مهمة الألعاب على أي حال. يمكنك بالطبع البحث عن أياً منها في أي وقت تريد إذا كنت تريد المزيد من الإثارة والمرح، لكن في رأي الكثير، مجموعة الألعاب التي تحدثنا عنها، تعتبر من أفضل الألعاب المناسبة للوقت الحالي.