إضافات Chrome لتغيير ثيمات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة فريدة

إضافات Chrome لتغيير ثيمات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة فريدة. فهل أنت من الأشخاص الذين يهتمون بمواقع التواصل الاجتماعي ويقضون أوقات كثيرة في هذه المواقع؟!. بالطبع أنا أيضًا واحد من هؤلاء الأشخاص، ولكنني أواجه شيء يواجها أشخاص كثيرون مثلي، وهو الشكل التقليدي لهذه المواقع. فمع فترة الاستخدام المتكررة لتلك المواقع ستبحث عن شيء آخر فريد يمكن أن يحدث تغييرًا للشكل التقليدي لها. ولهذا لن تجد أفضل من تغيير شكل وثيم مواقع التواصل الاجتماعي. وهنا سنتعرف من خلال موقع عربي تك على عدد من إضافات كروم لتبديل شكل مواقع التواصل الاجتماعي وبشكل يبدو مذهل بالنسبة لك.

إضافات Chrome لتغيير ثيمات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة فريدة

هذه القائمة من الإضافات ستمكننا من تغيير شكل وثيمات مواقع التواصل الاجتماعي الأبرز، وهي فيسبوك وتويتر وتيك توك. فاختر الإضافة الأنسب منها وحسب طبيعة الاستخدام الذي تريد.

إضافة Minimal Theme for Twitter

إذا كان الشكل الحالي الافتراضي لموقع التواصل الاجتماعي تويتر يزعجك ويُشعرك بالملل، فإن إضافة Minimal Theme for Twitter ستكون هي الحل المثالي بالنسبة لك. حيث قام باستخدام هذه الإضافة أكثر من 20 ألف شخص، والذي كان رأي معظمهم أنه يجب تغيير تجربة الشكل التقليدي لموقع Twitter. ففكرة هذه الإضافة في أنها تقوم بتغيير وتنظيف عناصر واجهة المستخدم، بل والعمل على تخصيص الكثير من الأمور في الموقع. فيمكنك التحكم في التنقلات من خلال الأزرار وبعض من التسميات الأخرى.

يمكنك أيضًا تنشيط وضع zen حيث يمكنك إزالة المحتوى غير ذي الصلة مثل الاقتراحات حول من يجب متابعته والموضوعات التي يجب متابعتها، ويمكنك تقليل الإعلانات المستهدفة. هذه هي ليست واحدة من إضافات Chrome لتغيير ثيمات موقع تويتر بالمعنى الحقيقي، لكنها تعمل على تعديل صفحة تويتر بشكل عام.

تثبيت الإضافة

إضافة Dark Theme for TikTok

إضافة أخرى من ملحقات Chrome لتغيير ثيمات مواقع التواصل الاجتماعي هي إضافة Dark Theme for TikTok. ولكن هنا هذه الإضافة هي من أجل موقع تيك توك. كما ونلاحظ أن الإضافة توفر لك الوضع المظلم في TikTok. حيث يتم استخدام الوضع الداكن دائمًا الأشخاص الذين يعانون من اجهاد العين والصداع النصفي. والأشخاص الذين لديهم حساسية من الإضاءة الساطعة. ففكرة الإضافة أنها تقوم بتحويل موقع تيك توك بشكل كامل بالوضع الليلي في أوقات المساء أو الوقت الذي تقوم فيه بتنشيط هذه الإضافة. وبالتالي تكون بهذه الحالة قد استطعت تغيير شكل TikTok وكذلك حافظت على عينيك.

تثبيت الإضافة

إضافة Night Mode

لا تختلف فكرة إضافة Night Mode عن الإضافة السابقة، وذلك من خلال تفعيل الوضع المظلم في مواقع التواصل الاجتماعي. لكن هذه الإضافة ليست مختصة بموقع حدد دون غيره، ولكنها تعمل مع أي موقع تريد بنقرة زر واحدة حتى لو كان هذا الموقع لا يدعم الوضع الداكن. وكما نعلم أن موقع انستجرام نسخة سطح المكتب لا يتوفر على الوضع المظلم، لكنها متوفرة في نسخة الهاتف. ولهذا يمكنك استخدام أحد أبرز إضافات كروم لتغيير ثيمات مواقع التواصل الاجتماعي Night Mode لتفعيل الوضع المظلم في موقع Instagram نسخة سطح المكتب. فهو يقوم بعكس الألوان في الموقع ولكن بطريقة تبدو كأنها رسمية لتنشيط الوضع المظلم في انستقرام.

تثبيت الإضافة

إضافة Color Themes for Facebook

إذا سئمت من شكل ومظهر موقع Facebook التقليدي وترغب في جعله أكثر حيوية عن السابقة، فإن إضافة كروم لتغيير ثيمات فيسبوك ستناسبك بشكل كبير. فنجد أن ملحق Color Themes for Facebook هو امتداد خاص بمتصفح Chrome. بحيث يسمح لك بتخصيص شكل حساب Facebook الخاص بك باستخدام مجموعة من أنظمة الألوان.

كما وعند استخدام هذه الإضافة ستكون محتارًا بسبب أشكال الألوان والقوالب المتاحة التي ستساعدك على تخصيص ثيمات وشكل فيسبوك التقليدية. ليس هذا فحسب، فتمكنك الإضافة من إنشاء نسق ألوان خاص بك من لونين، وهو لون واحد أساسي ولون آخر ثانوي. وبعدها قم بتطبيق تغييراتك وتخصيصاتك وتمتع بشكل فريد آخر لموقع فيسبوك مختلف تمامًا عن السابق.

تثبيت الإضافة

مقالات ذات صلة

Advertisements