أبرز برامج التعديل على الصوتيات البسيطة للويندوز 10 تجعل عملك أكثر احترافية

برامج التعديل على الصوتيات البسيطة للويندوز 10 ، بشكل عام، يرتبط التحرير بالكتابة، ولكن هذا ليس الشيء الوحيد الذي يمكن تحريره. يمكنك أيضًا تحرير ملفات الموسيقى والصوت. فالقيام بذلك بسيط مثل نسخ النص ولصقه وحذفه واستبداله. حيث أن هذا الأمر يتطلب برامج خاصة بعمل تحرير وتعديل للمقاطع الصوتية التي لديك، بهدف الحصول على نتيجة أكثر احترافية. فهناك مقاطع لا ترغب بها وهناك إضافات ترغب بها وكل ذلك وأكثر يتم عبر هذه البرامج. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أبرز برامج التعديل على الصوتيات لنظام التشغيل ويندوز 10، وبنتائج ستكون احترافية بلا شك.

أبرز برامج التعديل على الصوتيات البسيطة للويندوز 10 تجعل عملك أكثر احترافية

تُعرف البرامج التي تساعد في إنجاز ذلك بمحطات عمل الصوت الرقمية Daws. حيث يمكن إجراء تحرير لأي نوع من الملفات الصوتية عبر تلك البرامج وبنتائج تكون مرضية للمستخدم الذي يرغب بهذا الأمر. وهذه قائمة بأفضل برامج تحرير الصوتيات لنظام Windows 10.

برنامج Acoustica Basic Edition

يعد برنامج Acoustica Basic Edition من انتاج شركة Acon Digital، فهو محرر صوتي شامل، مصمم بشكل جميل، تم إنشاؤه لتسجيل المقاطع الصوتية، وتحريرها، والمزج بينها، بل وإجراء المعالجة الصوتية للعديد من التسجيلات دفعة واحدة. تجعل هذه الأداة إعداد مشروع صوتي وتسجيله غاية في البساطة، وذلك بسبب بساطة تصميمه اللامتناهي. فباستخدام Actotica، لا يمكنك إنشاء ملفات التسجيل الجديدة الخاصة بك فحسب، بل يمكنك أيضًا الوصول إلى الملفات الصوتية من الكمبيوتر الشخصي، واستيراد المسارات الصوتية، وتحريرها بل وتصديرها بأي تنسيق من اختيارك.

تتوفر معظم ميزات هذا البرنامج في الإصدار المجاني، ولكن إذا كنت تبحث عن تحرير متعدد المسارات، والتحليلات بدون انترنت، وإضافة التأثيرات الصوتية، والميزات المتقدمة الأخرى فلا بد من الترقية إلى الاصدار المدفوع من هذا البرنامج. ولكن إذا اخترت الإصدار المجاني، فلا تعتقد أنك ستفقد الخيارات الأساسية للبرنامج، وهذا لأن الإصدار الأساسي منه يوفر أيضًا ميزات كافية للعمل على مقاطعك الصوتية. وكنقطة بداية لك في هذا المجال، يعد برنامج Acoustica Basic Edition أداة ممتازة لذلك.

تحميل البرنامج

إقرأ أيضًا: أفضل 4 تطبيقات لإزالة الضوضاء من الصوت أثناء المكالمات والتسجيلات

برنامج Audacity

يعتبر برنامج Audacity من أفضل برامج التعديل على الصوتيات البسيطة للويندوز 10. فهو أفضل ما يمكنك قوله هو الأب الروحي لبرامج تحرير الصوت. يسمح برنامج أودستي Audacity بتحرير مميز ودقيق لمقاطعك الصوتية. فهو محرر صوت مرن وقوي بأفضل مستوى من الحرية في التحرير. يسمح برنامج تسجيل الصوت هذا بتسجيل الصوت المباشر واستيراد ملفات صوتية بصيّغ متعددة مثل MP3 وWAV وOGG وتنسيقات ملفات أخرى.

بل وتحرير التسجيلات القديمة وتصدير ملفات الصوت إلى أي صيغة تريد أيضًا. يمكنك استخدام اختصارات لوحة المفاتيح لتحسين سير العمل وزيادة وتيرة العمل بشكل أسرع. من خلال برنامج Audacity يمكنك إضافة العديد من التأثيرات الصوتية المختلفة. بل ويمكنكم تنقية الصوت وتخليص من الضوضاء في الخلفية والوصول إلى صوت ذا جودة عالية جدًا. كما ويمكن إضافة صوت سكون أو حتى إضافة صدى صوت لتلك المقاطع الصوتية، وغيرها العديد من التعديلات الأخرى ذات الاحترافية العالية.

تحميل البرنامج

برنامج MP3 Cutter

اسم هذا البرنامج يحدد طبيعة عمله بالتحديد. فمن خلال برنامج MP3 Cutter يكون بإمكانك قص المقاطع الصوتية وتصغيّرها إلى مقاطع صغيرة، أو حذف المقاطع غير المرغوبة من تلك الملفات الصوتية. فبمجرد تحرير القصاصة التي قمت بإنشائها، سيكون بإمكانك تصديرها إلى التنسيق الذي تختاره. لا شك أن MP3 Cutter هو برنامج موثوق به لتحرير الصوت يسمح بتحرير ملفات MP3 وMP4 وملفات الفيديو أيضًا الأخرى. فهو سريع في التعامل معه ويعتمد مجموعة كبيرة من تنسيقات الملفات الصوتية والفيديوهات. لا يهم ما هو تنسيق الملف الذي ترغب في تحريره عبر هذه الأداة فهو يساعدك فيما تحتاج بدون أي تعقيدات. كما وإن نظرنا إلى طبيعة واجهة البرنامج فسنجدها بسيطة جدًا وسهلة في التعامل معها.

تحميل البرنامج

برنامج WavePad

محرر WavePad هو محرر صوت مجاني كامل الميزات يوفر العديد من أدوات تحرير الصوت مثل قص ونسخ وتقسيم وتنقية الصوت والمزيد من الادوات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، باستخدام WavePad، يمكنك إجراء معالجة العديد للملفات الصوتية وإضافة الموسيقى إلى تلك المقاطع، وليس هذا فحسب بل ويمكنكم إضافة العديد من التأثيرات الصوتية المختلفة لهذه المقاطع التي ترغب بمعالجتها. تدعم هذه الأداة المذهلة كل تنسيقات الصوت الشائعة. كما أنها توفر أداة متقدمة مثل اداة إزالة التشويش المتقدمة وكذلك أداة تحليل موجات الصوت وغيرها العديد من الادوات الأخرى المختلفة. برنامج WavePad يتمتع بواجهة مستخدم سهلة وكذلك احترافية، بحيث أن كل من يراها سيجد نفسه يتعامل مع برنامج متقدم أشبه ببرنامج أدوبي بريمير.

تحميل البرنامج

برنامج Lexis Audio Editor

تختلف أداة محرر الصوت هذه عن الأدوات السابقة أخرى، مما يجعل تحرير الصوت عبرها أمرًا بسيطًا وممتعًا. حيث يعد برنامج  Lexis Audio Editor هو تطبيق متعدد الوسائط يسمح بإنشاء مسار صوتي أي تسجيله أو تحرير مسار موجود دون أي تعقيدات تذكر. يقدم برنامج Lexis Audio Editor مجموعة رائعة من الميزات التي تسمح بالتحرير الأساسي. باستخدام هذه الأداة، يمكن للمستخدم الانتقال مباشرة إلى التحرير دون قضاء الكثير من الوقت في تعلم الواجهة الرئيسية للبرنامج وذلك بسبب بساطتها اللامتناهية.

ليس هذا فحسب، بل يستطيع المستخدمون استيراد ملفات الصوت أو تسجيل الأصوات مباشرة من البرنامج وإضافة تأثيرات إليه وقص المقاطع الصوتية وإجراء عمليات تحرير أساسية أخرى عليها. كما ويأتي برنامج Lexis Audio Editor مع تنعيم الصوت وأدوات خفض التشويش لضمان الحصول على مسار صوتي سلس. البرنامج متوفر لنظام التشغيل ويندوز بشكل مجاني ولا يحتاج إلى دفع رسوم للاشتراك وترقية البرنامج.

تحميل البرنامج

Advertisements