AMOLED شاشات عالية الدقة والكثافة من سامسونج

صراع تقني شديد بين مصنعي الهواتف المحمولة للحصول على رضى المستخدمين وهذا مايتجلى بمحاولات شركة سامسونج المستمرة في تطوير شاشات هواتفها AMOLED فبرغم من جدية هذه المحاولات واستمرارها الا انها حتى الان لم تتمكن من الوصول الى مستوى كفاءة شاشات Retina Display التي تعتمدها شركة ابل.

فقد بدأت سامسونج مؤخرا بتصنيع جيل جديد من شاشات AMOLED عالية الدقة تعتمد على تقنية LCD المتميزة بالوضوح العالي والتباين دون الحاجة لزيادة الكلف التشغيلية والتصنيعية.
ذكرت بعض المصادر الى ان سامسونج اعتمدت في ذلك على تقنية “قناع المعدن الرفيع Fine Metal Mask” لانتاج هذه الفئة الشاشاتوهي التقنية التي لاتحتاج الى خطوط انتاج خاصة او بديلة عما هو متاح لدى مصانع سامسونج.

برغم ماسبق وتوابع مايشهدة سوق الهواتف المحمولة من تقنيات تتطور بين ليلة وضحاها نجد ان المستقبل قد يحمل معه افكار مختلفة.
هذا ماقالت به “سكوت هافمان” مدير قسم الهندسة الرئيسية في شركة جوجل, حيث تتوقع ان تظهر أجيال من الأجهزة المحمولة دون شاشات، وتعتمد في عملها على الأوامر الصوتية فقط ، ذلك للتطور الملحوظ في مجال تقنيات الإدراك الصوتي وتحليل البيانات الصوتية ومستوى الأمان المرتقع في نقل البيانات وتشفيرها مايوفر أرضية صلبة لتصنيع اجهزة دون شاشات.
وقد تكون الاجهزة الحديثة مثل ساعات المعصم التي تعمل بنظام اندرويد وتعتمد كثيرا على الاوامر الصوتية هي الخطوة الاولى في مجال الاعتماد على هذه التقنية المستقبلية.

قد يهمك :   وانت نائم .. رنين هاتفك عند اتصال اشخاص بعينهم فقط

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.