أخبار الموبايلات

أمازون تطلق متصفح الإنترنت Amazon Internet للهواتف منخفضة المواصفات

أطلقت شركة أمازون متصفحها الجديد Amazon Internet ، والمصمم خصيصاً للهواتف منخفضة الأداء. ليتناسب المتصفح مع أجهزة اندرويد لولي بوب 5.0 فما أعلى!

في إطار اهتمام الشركات بالهواتف الخفيفة والمنخفضة الأداء، أعلنت شركة أمازون عن متصفح Amazon Internet بمواصفات مناسبة للهواتف الصغيرة والقديمة والمنخفضة، فالتطبيق يدعم نظام اندرويد لولي بوب 5.0 فما أعلى، في خطوة من الشركة لأن يكون هذا المتصفح الرسمي المستقبلي للهواتف الصغيرة.

كانت جوجل قد طرحت في وقت سابق مجموعة كاملة من التطبيقات المخففة التابعة لنسخة أندرويد جو Android Go مثل تطبيق Maps Go و YouTube Go و Files Go و Gmail Go. وكذلك أطلقت فيسبوك نسخ مخففة من تطبيقاتها الأساسية Facebook و Messenger لنظام أندرويد، وترافق ذلك كله مع قيام متجر تطبيقات جوجل Google Play بتوفير توصيات حول التطبيقات المخففة على صفحات التطبيقات الرئيسية للترويج لاستخدام مثل هذه النسخ.

جوجل جو

يمكنك الإطلاع على موضوع تطبيقات جوجل الخفيفة وتحميلها من هنا

وتحاول أمازون الآن اللحاق بهذا الإتجاه الجديدة، حيث اطلقت الشركة سابقًا تطبيق Kindle Lite للسوق الهندية، والآن تعلن عن متصفح ويب جديد لنظام أندرويد يدعى Internet ، والذي تحاول أن يكون متصفحًا أساسيًا للهواتف منخفضة المواصفات.

متصفح Amazon Internet متاح في الهند فقط ومن المنتظر أن يتاح في باقي الدول قريباً

متصفح Amazon Internet قابل للتثبيت على الأجهزة التي تعمل بنسخة أندرويد لوليبوب 5.0 أو أعلى، وهو متوفر حاليًا في السوق الهندية فقط، وهي السوق التي تحظى فيها هواتف أندرويد منخفضة التكلفة بشعبية كبيرة، ومن المحتمل وصوله إلى أسواق أخرى في الأشهر القادمة.

لايقدم المتصفح العديد من الميزات، ففي الصفحة الرئيسية توجد مواقع الويب التي تزورها كثيرًا وبعض القصص الإخبارية الشائعة، وهو يشبه في تصميمه متصح جوجل كروم إلى حد كبير.

يبلغ حجم التطبيق2.7 ميجا بايت، مما يجعله صغيرًا جدًا بالمقارنة مع أحجام تطبيقات Chrome و Mozilla Firefox.

كذلك يوفر التطبيق الصغير امكانية فتح العديد من علامات التبويب، واستخدام وضع التصفح الخاص الذي يمنع تسجيل محفوظات الاستعراض.

وكما قلنا فإن متصفح Amazon Internet غير متوفر حاليا للتحميل ، لكن يمكنك مراجعة صفحة التطبيق على جوجل بلاي من حين لآخر للتحقق من توافره في بلدك.

 

المصدر theverge

التعليقات مغلقة.