متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب

Chrome هو المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم تقريبًا بسبب سهولة استخدامه ومميزاته. فهناك نسبة كثيرة من المستخدمين يفتحونه كل صباح. لكن لا تدع هذه الشهرة الكبيرة تُنسيكَ أمر مهم جدًا، وهي ان متصفح جوجل كروم مشهور أيضًا باستنفاذهم الكثير من مساحة الذاكرة العشوائية من الحاسوب أو حتى الهاتف. هذا الأمر لن يكون مناسب للأجهزة البطيئة ولا بد من البحث عن بديل.

هنا ننصحك بمتصفح آخر هو Opera GX وهو متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنتعرف على هذا المتصفح وما يتوفر عليه من مميزات.

ما هو متصفح Opera GX، المتصفح الأفضل للحاسوب والهاتف؟

عند البحث عن بدائل لمتصفح كروم أي متصفح، فيجب أن تعرف على الأقل أن هناك الكثير من الخيارات، وبالنسبة للكثيرين يعتبر Opera GX هو أفضل بديل. في المرة الأولى التي سمعت فيها عن Opera GX لم أُعيرَ هذا المتصفح أي اهتمام. ولكن بعد ان بحثت عنه وقمت باستخدامه وجدت انه يستحق الاستخدام. فلقد قمت بتنزيل متصفح Opera GX في هاتفي وقمت بمزامنته مع إصدار سطح المكتب، ومنحني سلاسة في الاستخدام ما بين الهاتف والحاسوب.

متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب

فمتصفح Opera GX هو إصدار من Opera الشهير، والمعروف بأنه أحد أكثر المتصفحات البديلة المستندة على بيئة Chromium التي تعتبر الأكثر نجاحًا وأمانًا ورشاقة في العالم. يشبه هذا المتصفح إلى حد كبير Chrome و Firefox في جوهره. ولكنه يفتخر بقدرته على منع الإعلانات بشكل مستقل، ولديه VPN خاص به، ويحميك من استخراج البيانات من خلال نظام إدارة ملفات تعريف الارتباط بشكل واضح ومختصر.

الجميل في الأمر، أنه يمكنك استيراد محفوظات الاستعراض، والإضافات، والإشارات المرجعية، وحتى كلمات المرور من أي متصفح آخر. وهذا كان أول شيء فعلته بمجرد التثبيت. يمكنك أيضًا تعديل أي معلمات أخرى في المتصفح، مثل معاينات الصفحة أو محركات البحث أو إعدادات اللغة وحجم الخط.

تجربة ASMR التفاعلية في متصفح الويب Opera GX

هناك الكثير من الأشخاص ممين يبحثون عن استخدام لوحات المفاتيح الميكانيكية، وذلك بسبب صوت المفاتيح نفسها. فمتصفح Opera GX مخصص لهم بالتحديد. فضمن نظام الإشعارات الخاص به، يحتوي متصفح الويب على أصوات مخصصة للكتابة، ففي كل مرة تفتح أو تغلق علامة تبويب أو رابط، فإنه يحتوي حتى على ملف موسيقى لأولئك الذين يبحثون عن أصوات بيئية تفاعلية أثناء تصفح الإنترنت.

متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب

حيث يمكنك تخصيص وضبط مستوى الصوت وتشغيل الأصوات أو إيقاف تشغيلها بطريقة مخصصة. بالإضافة إلى أننا نوصيك باستخدام سماعات الرأس حتى تكتمل تجربة ASMR الخاصة بالأصوات التفاعلية. أمر مهم آخر في متصفح أوبر جي اكس، أنه يمكننا تحميل أي مقطع صوتي تقريبًا يمكننا التفكير فيه دون الحاجة إلى مغادرة المتصفح، وتخصيصها بالشكل الذي يحلو لك.

إمكانية تخصيص حجم ذاكرة الوصول العشوائي RAM في المتصفح

من أيقونات عداد السرعة والمكنسة (إدارة السرعة في المتصفح والتنظيف) يمكننا تحديد مقدار ذاكرة الوصول العشوائي التي نريد أن يستخدمها المتصفح، بالإضافة إلى الحد من النطاق الترددي، وإزالة علامات التبويب التي تستهلك المزيد من الموارد أو القضاء على ملفات تعريف الارتباط كلما نغادر أي صفحة. هذا الأمر سيمنحك سلاسة أكبر في استخدام متصفح الويب Opera GX. بل وسيكون هذا الأمر مناسب تمامًا للأجهزة الضعيفة التي تحتاج إلى متصفح سلس وسريع في التنقل بين الصفحات المختلفة.

متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب

الوصول السريع إلى تطبيقات المراسلة الفورية في متصفح Opera GX

من خلال أيقونات Twitch و WhatsApp و Telegram و Instagram و Twitter و Discord القابلة للتخصيص بالكامل، ستصل إلى إصدارات محمولة مشفرة وآمنة من تطبيقات المراسلة الشهيرة. فبنقرة واحدة يمكنك الوصول إلى حساباتك في تلك التطبيقات واستخدامها بشكل سريع وآمن. فقط قم بفتح حساباتك فيها ومن ثم قم بالنقر على أي من التطبيقات التي تظهر في الشريط الجانبي وابدأ في المراسلة والاستخدام.

الوصول إلى الألعاب المجانية بشكل سريع وقبل الجميع

توجد أداة أخرى من أكثر الأدوات المفيدة في متصفح الويب Opera GX وهي أداة تعقب الألعاب المجانية. سواء كانت ألعاب الكمبيوتر المعتادة التي تقدمها Epic Games، أو تلك التي يمكن أن نجدها مؤقتًا بشكل مجاني من متجر Google Play. فإن هذا المتصفح يتتبعها ويمنحك وصولاً مباشرًا إليها وتثبيتها وربطها بحسابك الشخصي.

في إصدار الهاتف المحمول، يمكنك إنشاء نوافذ أو اختصارات للانتقال مباشرة إلى اللعبة من المتصفح. أما في إصدار سطح المكتب، سيتعين عليك النقر على أيقونة وحدة التحكم، والتي ستأخذك إلى GX Corner، وهي صفحة مدمجة في المتصفح تجمع بين العروض والهدايا والتوصيات الخاصة بها.

متصفح ويب يمنحك مميزات هائلة جدًا للهاتف والحاسوب

إلى جانب ذلك، فإن GX Corner هي زاوية رائعة للاعبين: فجميع الهدايا التي تطلقها منصات الألعاب مثل EA Origin أو Ubisoft عادةً والتي يتم عرضها، والعروض من المتاجر الرئيسية، وهدايا Steam ستكون تحت الرادار لإضافتها إلى مكتبتك. كل هذه المميزات ستكون متاحة مجانًا وبدون أي رسوم على الإطلاق. ولهذا يصنف متصفح الويب Opera GX على أنه المتصفح الأهم بالنسبة للاعبين على مستوى العالم.

تحميل متصفح Opera GX

رابط التنزيل

Advertisements

التعليقات مغلقة.