9 خطوات تتصدر بها النتائج الأولى في محركات البحث

هل لديك موقعك الخاص وعلى الرغم من الكتابة المستمرة والمتواصلة لاتستطيع أن تصل إلى تصدر محركات البحث؟ هل يزعجك ذلك الأمر كثيرا؟ هنا في موقعنا “عرب تك” ستجد ارشادات وخطوات ننصحك بها لتصدر جوجل في اقصر وقت.

إن تصدر نتائج البحث هو الهدف من الوصول إلى المواقع في جوجل بحيث يمكنك أن تصل إلى أكبر عدد من الزائرين بشكل يومي بالإضافة إلى أنك ستجني الكثير من الأموال في وقت صغير جدا، لهذا فإنه أمر هام جدا للكثير من أصحاب المواقع.

كيف تتصدرمحركات البحث

من واقع خبراتنا لا نستطيع أن نقول بأن الكتابة وحدها كافية لكي تتصدر نتائج البحث الأولية في جوجل، فمع انتشار جائحة كورونا والتسبب للكثيرين في ترك أعمالهم والجلوس في البيت أصبح الكثير من الناس يرغبون في العمل من المنزل حيث يوفر عليهم الكثير من الأموال والتي يضطرون لإنفاقها على عملهم بشكل شبه يومي وذلك للعديد من الأشياء أهمها التالي:

  1. قد يحتاجون إلى وسيلة مواصلات من أجل الذهاب للعمل كل يوم، أن يقوموا بالإنفاق على شرائهم بعض الأطعمة داخل الشركة أو خارجها.
  2. تقوم بإنفاق الكثير من الأموال على مظهرك الخارجي فلا بد من وجود الكثير من الملابس اليومية وذلك لتحسين صورتك الإجتماعية.
  3. قد تضطر في الكثير من الأحيان إلى شراء سيارة لكي تذهب إلى عملك بشكل أسرع.

كيف تتصدرمحركات البحث

وبالتالي بسبب الإنفاق اليومي على المظهر الخاجي والكثير من الأشياء لج البعض إلى الإنترنت للبحث عن الأعمال التي تكون من المنزل وفي نفس الوقت تتميز بربح وفير لذلك توجه الكثيرين إلى كتابة المقالات على الكثير من المواقع وهو الأمر الذي يزداد بشكل شبه يومي لذلك فإنك ستحتاج إلى المنافسة بقوة عن طريق تصدر نتائج البحث في جوجل فهي تعتمد بشكل كبير على ما يسمى ب “SEO” إن محركات البحث تقوم بفحص المقال لديك ومن ثم تقوم بإقرار ما إذا كان من الجيد أن تظهر في النتائج الأولى أم لا وفي السطور التالية سيكون لديك جميع الخطوات لكي تتصدر نتائج البحث:

  1. أن يكون المقال الذي تقوم بكتابته من خبرتك أنت بمعنى أن يكون المقال حصري بنسبة 100%، فإذا كان غير ذلك فإنك لن تتصدر نتائج البحث أبدا.
  2. الإهتمام الكبير بالكلمة الرئيسية ووجودها داخل المقال، فمن الأفضل تكرار الكلمة الرئيسية فهي المفتاح لـ كيف تتصدر نتائج البحث.
  3. إذا كان لديك الكثير من المنافسين فيجب أن تعرف أن تفوقك عليهم في عدد المقالات هو أمر هام جدا، وذلك لأنها علامة على خبرتك الكبير والتي تكون أكثر منهم.
  4. لا تقوم بكتابة الكثير من الكلمات التي لا تفيد المقال وذلك لأنها تؤثر بالسلب كثيرا على تصدر نتائج البحث وقد تضعف المقال بشكل كبير.
  5. التأكد من أن مقالك خالي من جميع الأخطاء الإملائية حتى تتمكن من الظهور بشكل أكبر في محركات البحث.
  6. أن يكون المقال لديك منظم بشكل أكثر إحترافية حتى لا يتم رفضه وذلك لأن التنظيم سيجعل القاريء يرغب في البقاء داخل موقعك وقراءة المقال كاملا.
  7. تستخدم الكلمات المترادفة والكلمات الرئيسية المختلفة عن المواقع المنافسة.
  8. الحرص على كتابة المقدمة والخاتمة داخل المقال ووذلك لأن له أهمية كبيرة داخل السياسات التي تضعها جوجل.
  9. هناك ما يسمى بال “باك لينك” أو الروابط الداخلية وذلك لأنها تربطك بالكثير من المواقع التي تجعلك تتصدر نتائج البحث بشكل أكبر فهي مهمة للغاية.

كيف تتصدر جوجل بعد تحديثات 2020

لكي تتفوق على جميع منافسيك يجب أن تكون الأول في تحقيق أساسيات السيو وذلك لأن السيو هو الأساس في التفوق على جميع المنافسين من حولك لذلك فإن التعرف ومتابعة أخر التحديثات التي تقوم بها جوجل في ذلك الإطار يجب أن تكون على دراية كبيرة بها وهي كالتالي:

  • أن يكون العنوان الذي تضعه صغيرا وأن يفهم من خلاله القارئ على ما يحتوي المقال، حيث أن الدراسات التي أجريت على ذلك الموضوع وجد أن الكثير من الناس يتذكرون العنوان الصغيرة والقصيرة وليست الطويلة.
  • أن يحتوي URL الخاص بك على إسم العنوان وذلك للتأكد من تصدر نتائج البحث.
  • الإهتمام بالكلمات المترادفة بحيث تكون متناسقة مع المقال بشكل كامل بالإضافة إلى العناصر التي يختص بها الموضوع يجب أن تكون محل بحث من قبل القراء، فمع زيادة المقالات أصبح جوجل لا يقبل إلى بالمقالات عالية الجودة فيجعلها تتصدر محركات البحث.
  • أن يكون مقالك كبير بمعنى أن يكون غني بالعديد من المعلومات حيث لا يخرج القاريء إلا ولديه جميع المعلومات والخطوات التي يحتاج إلى معرفتها وذلك لكي تقوم بتصدر نتائج البحث في ذلك الموضوع بشكل أسهل.
  • أن ترتفع معدلات النقر لديك من قبل المستخدمين بمعنى أن تحصل على العديد من الزوار فهذا سيساعد جوجل على تحديد مقالك على أنه من أهم المقالات التي تستحق البحث المفصل.
  • تقوم بتحسين سرعة الموقع لديك وذلك لأن تحسين السرعة سيجعل الكثير من القراء يأتون إلى موقعك ولكن إذا كان التحميل بطيء فهذا سيجعلهم يتوجهون إلى مقالات المنافسين.
  • تمكين الصور الحصرية داخل مقالك ومن الجيد أيضا أن يكون لديك بعض الفيديوهات الحصرية التي تشرح فيها الطرق التي يحتاج إليها القاريء فهذا سيجعل مقالك غني بالكثير من المعلومات فيتصدر نتائج البحث.
  • أن يكون موقعك على جوجل يتميز بسياسات الخصوصية والآمان عند البحث فيه.
  • أن يحتوي على أيقونة خاصة تسمى “اتصل بنا”، وإضافة التعليقات الخاصة بالمقال وذلك لكي يتفاعل مع موقعك العديد من الزوار.

نصائح لتحسين موقعك الإلكتروني

إذا لم يكن لديك خلفية كبيرة عن كيفية تصدر نتائج البحث فإنه يمكنك اللجوء إلى من لديهم خبرة في تحسين موقعك الإلكتروني فهناك الكثير من الشركات التي تقدم تلك الخدمات بمقابل مادي، أو هناك الكثير من المبرمجين الذين يقومون بتدريب كتاب المقالات على عمل مقالة يتصدر بها نتائج البحث.

ينجح الكثيرين في العديد من المشاريع عندما يقومون بالعمل في المجال ومن ثم القيام بمشروعهم بشكل خاص وذلك لأن الخبرات هي التي تقف عامل أساسي أمام التفوق على المنافسين لك في باقي المواقع لذلك يمكنك البدء بكتابة المقالات للكثير من المواقع في البداية حتى تتقن أساسيات السيو ويمكنك بعدها أن تنطلق إلى موقعك وتتصدر نتائج البحث.

لابد وأن تعي تمام حجم من تنافسهم وذلك لأن الإبتعاد قدر الإمكان عن المنافسه في بعض العناوين هو أمر جيد بمعنى إذا كان في أحد المواقع الشهيرة مقال يسمى “كيف تتصدر نتائج البحث” ويسيطر بشكل كبير على نتائج البحث الذي تظهر من خلال ذلك العنوان فيمكنك أن تنافس في عنوان أخر يمكنك أن تظهر في محركات البحث من خلاله وهو “تحسين موقعك للظهور في محركات البحث” أو “السيو وتصدر جوجل”.

وفي الختام إن كل شيء يحتاج إلى بذل الكثير من الجهد وعلى كبر المجهود تأتي النتائج لذلك يجب أن تجتهد لتتعلم كل شيء عن كتابة مقالات تتفق مع السيو.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن
شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.