8 خطوات تساعدك على حماية مكالمات الفيديو في تطبيق زوم

بعد الحملة الكبيرة من التسريبات التي تعرض لها خدمة زوم، أصبح لا بد من حماية مكالمات الفيديو في تطبيق زوم الى أقصى حد ممكن، وذلك لتجنب أن نكون أحد ضحايا هذه التسريبات الخطيرة ان صح القول. إذا كنت تعتمد على تطبيق زوم في مكالمات الفيديو الخاصة بك مع أصدقائك وأهلك فلا بد أن تقوم بالقيام ببعض الخطوات الضرورية والهامة التي من شأنها توفير لك الحماية ولخصوصياتك أثناء استخدام هذه الخدمة.

واحد من أبرز تطبيقات وخدمات مكالمات الفيديو والتي انتشرت بشكل كبير خلال فترة الحجر الصحي في مختلف دول العالم هو تطبيق زوم Zoom، ولكن هذا لا يعني أنه لا يتوفر بدائل لتطبيق زوم ويمكن الاعتماد عليه أيضًا وبجودة عالية في المكالمات. حيث هناك بعض من الأمور الخطيرة التي لحقت بتطبيق زوم خلال فترة استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص والذي أدى الى تسريب الكثير من خصوصيات المستخدمين لهذا التطبيق في دول كثيرة. فإذا كنت تعتقدون أنه ما زال التطبيق الأفضل بالنسبة لكم وترغبون باستخدام التطبيق بشكل آمن فلا بد عليكم من القيام ببعض الخطوات الضرورية والمهمة، والتي سنقدمها لكم في هذه المقالة.

8 خطوات تساعدك على حماية مكالمات الفيديو في تطبيق زوم

هذه هي الخطوات الأهم التي يجب على كل مستخدم لهذا التطبيق أن يقوم بها من أجل ضمان أن يتوفر له أقصى حماية ممكنة أثناء الاستخدام، والتي من دونها سيكون المستخدم في دائرة الخطر والتهديد لتعرض بياناته للتسريب في أي وقت.

تحديث تطبيق وبرنامج Zoom باستمرار

تحديث تطبيق وبرنامج Zoom باستمرار-min

نعلمُ جميعًا أن تحديث تطبيق وبرنامج زوم له الدور الكبير في مساعدتنا على حماية مكالمات الفيديو في التطبيق، حيث أن الشركة تعمل من خلال هذه التحديثات على سد الثغرات أولًا بأول التي يتم من خلالها التسلل الى حسابات المستخدمين. ففي حال كنتم ترغبون في الاستمرار في استخدام خدمة زوم لمكالمات الفيديو لا بد عليكم من تثبيت التحديثات باستمرار.

إقرأ أيضًا: كيف تحجب الكاميرا لأي شخص في مكالمات الفيديو في تطبيق Zoom

تعيين باسورد لمكالمات الفيديو

تعيين باسورد لمكالمات الفيديو

Advertisements

في حال كنت ترغب في إجراء مكالمة فيديو جديدة في تطبيق زوم يجب عليك أن تبادر لتعيين كلمة مرور جديدة وذلك من أجل حماية المكالمة من أن يتسلل إليها أشخاص آخرين لا يمتلكون لهذه الباسورد. فتعيين كلمة المرور لمكالمات الفيديو سيكون بمثابة مفتاح القفل للعبور الى تلك المكالمة ولهذا وجب المبادرة الى تعيين هذا الرمز، فكل ما له علاقة بطريقة الوصول الى المكالمة يجب أن يتم تعيين له كلمة مرور خاصة.

تفعيل خاصية غرفة انتظار المكالمة الافتراضية

تفعيل خاصية غرفة انتظار المكالمة الافتراضية-min

تعتبر هذه الخطوة هي بمثابة أحد طبقات جدار حماية مكالمات الفيديو في تطبيق زوم، حيث أنها تلعب دور كبير في عملية الحماية من قرصنة المكالمات والتجسس عليها. فكرة هذه الخاصية في حال لم تقم بتعيين كلمة مرور للمكالمة أو في حال استطاع أي شخص من الوصول الى رابط مكالمة الفيديو فسيتم نقل ذلك المستخدم الى غرفة انتظار افتراضية، حيث يقوم المستخدم بالانتظار لحين يتم الموافقة له للانضمام الى المكالمة.

إلغاء تفعيل رمز PMI للمحادثات العامة

إلغاء تفعيل رمز PMI للمحادثات العامة-min

ارمز PMI هو عبارة عن 10 أرقام يستطيع من خلالها أي شخص يمتلك لهذا الأرقام من الدخول الى مكالمات الفيديو بكل سهولة عبر رابط المكالمة، حيث أن إلغاء تفعيل هذا الرمز سيساعدك على توفر حماية أكبر لمكالمات الفيديو في تطبيق زوم وبنتيجة أفضل من السابق. حيث يجب عليك التأكد من إلغاء تفعيل هذه الخاصية في كافة مكالمات الفيديو الخاصة بك بأسرع صورة ممكنة.

إقرأ أيضًا: كيفية الانضمام الى محادثة جماعية في برنامج Zoom

قفل مكالمة الفيديو في تطبيق زوم

قفل مكالمة الفيديو في تطبيق زوم-min

خاصية مهمة جدًا للمستخدمين وخطوة أخرى من خطوات حماية مكالمات الفيديو في تطبيق زوم، حيث بمجرد بدء المكالمة يمكنكم قفل تلك المكالمة ومنع أي شخص آخر من الولوج الى المكالمة بشكل قاطع وهذا يعني أن مكالمة الفيديو تضم فقط الأعضاء المطلوبين وما دون ذلك يتم منعهم من الدخول الى المحادثة.

تأكد من أنك فقط من تبدأ المكالمة

تأكد من أنك فقط من تبدأ المكالمة-min

لا تسمح أبدًا بتفعيل خاصية بدء المكالمة لأي شخص قبل وصولك الى المكالمة بحيث تكون أنت الشخص المسؤول عن تلك المكالمة. فمن خلال هذه الخاصية ستضمن من أنك تقوم بعملية التعرف على الأشخاص الذي تريد أن ينضموا الى تلك المكاملة وأنت من تحدد من يدخل لها أو لا من خلال الاختيار من بين هؤلاء الذين ينتظرون في غرفة الانتظار ومن ثم السماح لهم.

اطرد أي شخص غريب من المكالمة

اطرد أي شخص غريب من المكالمة-min

إذا ما لاحظت أن شخص غريب قد انضم للمكالمة بدون إذن منك، فيكفي فقط التوجه الى ذلك المستخدم واستخدام خيار الحذف من المكالمة وذلك لتوفر لك ولكافة المنضمين الى المحادثة الحماية التامة من أن يراقبها شخص غريب ويتلصص على المعلومات والمحادثة بشكل عام.

معرفة من يرغب في الانضمام للمكالمة

معرفة من يرغب في الانضمام للمكالمة-min

توفر خدمة زوم خاصية مهمة جدًا والتي تعلك على علم تام بمن يرغب في الانضمام في هذه المكالمة، حيث يكفي فقط تفعيل هذه الخاصية التي تجبر المستخدمين الذين يرغبون في الانضمام الى مكالماتك من أن يسجلوا اسم المستخدم الخاص بهم وكذلك البريد الالكتروني أيضًا، مما يعطي ذلك مساحة أكبر لك كمسؤول لتنقيح تلك المكالمة بشكل جيد.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا