7 طرق للحصول على أفضل النتائج من ChatGPT

ChatGPT هو عبارة عن روبوت كتابة قوي يعمل بالذكاء الاصطناعي تم تطويره بواسطة OpenAI يمكنه إنشاء نص يشبه ذلك الذي يكتبه الإنسان. يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من التطبيقات مثل روبوتات المحادثة وترجمة اللغة وإنشاء المحتوى. ومن أجل الحصول على أفضل النتائج من ChatGPT، من المهم فهم كيفية عملها وكيفية استخدامها بشكل صحيح. وفي هذا الموضوع عبر موقع عربي تك سنقدم لكم أسرار استخدام روبوت شات جي بي تي بشكل احترافي والحصول على نتائج قوية جدًا.

7 طرق للحصول على أفضل النتائج من ChatGPT

هذه القائمة من الأسرار هي ما استنتجتها من خلاصة تجربتي لهذا التطبيق الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي. فيمكنكم الأخذ بهذه النصائح والتوصل إلى ما تهدف إليه بدون أي عناء.

1- كن محددًا مع طلبك ودقيق

من أفضل الطرق للحصول على أفضل النتائج من ChatGPT أن تكون محددًا في طلبك. فكلما كان طلبك أكثر تحديدًا، زادت دقة النتائج. بدلاً من طرح سؤال عام، حاول تقديم أكبر قدر ممكن من السياق. على سبيل المثال، بدلاً من طرح السؤال “ما حالة الطقس اليوم؟”، اسأل “ما حالة الطقس اليوم في مدينة القاهرة؟”. وبهذا ستحصل على نتيجة أفضل.

أفضل النتائج من ChatGPT

2- استخدم القواعد النحوية والإملائية الصحيحة

عامل مهم آخر في الحصول على أفضل النتائج من ChatGPT هو استخدام القواعد الصحيحة والهجاء. يتم تدريب دردشة جي بي تي على مجموعة بيانات كبيرة من النص، وهو قادر بشكل أفضل على فهم الطلبات المكتوبة في القواعد النحوية والإملائية الصحيحة. إذا كان طلبك مكتوبًا بقواعد نحوية أو إملائية سيئة، فقد يؤدي ذلك إلى نتائج غير دقيقة.

3- حاول تقديم معلومات ذات الصلة في الطلب

من المهم تزويد ChatGPT بالمعلومات ذات الصلة بطلبك الذي تريد. سيحاول ChatGPT إنشاء استجابات بناءً على المعلومات المقدمة إليه. فإذا كانت المعلومات المقدمة غير ملائمة أو دقيقة، فقد لا تكون الردود التي تم إنشاؤها دقيقة أيضًا. لهذا أظهر للروبوت بعض المعلومات التي لديك حول الطلب الذي تريد.

4- كن صبوراً وأعطِ ChatGPT بعض الوقت

تعد ChatGPT أداة قوية، ولكنها لا تستطيع دائمًا إنشاء استجابة على الفور. في بعض الحالات، قد يستغرق ChatGPT وقتًا أطول قليلاً لإنشاء استجابة. لهذا تحلى بالصبر وانتظر حتى يستجيب النموذج. كما انه في بعض الأحيان من الممكن ألا تحصل على طلبك بسبب أنه يبقى روبوت ذكاء اصطناعي.

5- استخدم الإصدار الصحيح من هذا الروبوت

تتوفر إصدارات مختلفة من روبوت الكتابة بالذكاء الاصطناعي ChatGPT، ولكل منها نقاط قوتها وضعفها. من المهم استخدام الإصدار الصحيح من النموذج وذلك من أجل الحصول على نتائج دقيقة في شات جي بي تي وبشكل يظهر قدرات هذا الروبوت الذكي. هذا سيساعد على الحصول على أفضل النتائج من ChatGPT.

6- التحكم في طول النص

يمكن لـ ChatGPT إنشاء نص بأطوال مختلفة اعتمادًا على المهمة المُكلف بها. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم ChatGPT لإنشاء تغريدة، فستحتاج إلى إبقاء النص قصيرًا. ومع ذلك، إذا كنت تستخدمه لإنشاء مقال إخباري، فستحتاج إلى إنشاء المزيد من النص. تأكد من التحكم في طول النص الذي يتم توليده ليناسب احتياجاتك الخاصة.

7- حاول استخدم المحادثة من أجل طلب واحد فقط

المحادثة الواحدة التي تقوم ببدئها من خلال ChatGPT هي من أجل طلب واحد والاستمرار فيه من البداية حتى النهاية في ذات الموضوع. ولهذا إذا قمت بطلب مثلًا مرة كتابة مقال عن هاتف سامسونج S21 ومن ثم كتابة موضوع عن الأخبار اليوم في الجزائر، ستجد أن المحتوى الذي سيظهر لك ركيك جدًا وغير مناسب لتطلعاتك التي تريد. ولهذا تجنب هذا الخطأ الشائع الذي يقع فيه الآن الكثير من الأشخاص.

أفضل النتائج من ChatGPT

Advertisements

التعليقات مغلقة.