7 أسباب تدفعك إلى استخدام نسخة مفعلة من Windows

هناك الكثير من الأسباب التي تدفعك إلى استخدام نسخة مفعلة من Windows، حيث سنقدم لكم 7 من هذه الأسباب المقنعة والتي ستكون سبب في تفعيل ويندوز. حيث يُعتبر نظام التشغيل Windows هو أحد أهم أنظمة التشغيل التي يستخدمها ملايين الأشخاص حول العالم في أجهزة الحاسوب الخاصة بهم. فهذا النظام هو من تطوير شركة مايكروسوفت الامريكية، وقد تطور وتحسن النظام منذ أول إصدار له وه وويندوز إن تي 3.1 والذي ظهر لأول مرة في عام 1993. حتى وصلنا اليوم إلى النظام الأحدث وهو نظام ويندوز 11 والذي تم إصداره في العام 2021. ولكن كما نعلم أنه لا بد من دفع رسوم التفعيل الخاصة بويندوز، وبدون ذلك سيكون لديك خلل في النظام بشكل كامل.

فإذا كنت شخص لا في استخدام نسخة مفعلة من Windows، فهذه الأسباب السبعة ستجعلك تقرر في النهاية البحث عن تفعيل نظام التشغيل ويندوز. وفي هذا الموضوع سنعرض لك قائمة الأسباب التي ستجعل استخدام نسخة ويندوز غير مفعلة غير آمنة بالنسبة لك.

7 أسباب تدفعك إلى استخدام نسخة مفعلة من Windows

في الحقيقة، ستمح لك شركة Microsoft بتشغيل النظام لديك بدون تفعيل. لكن ستظهر لك بعض من الأخطاء والعثرات التي تجعلك لا تحتمل هذا الأمر وتسعى إلى استخدام مفتاح تفعيل ويندوز.

1- انعدام تحديثات الأمان للنظام

نسخة مفعلة من Windows

تعتبر التحديثات التي تأتي لنظام التشغيل ويندوز، هي واحدة من أهم الأمور التي يجب أن يحصل عليها كل مستخدم لهذا النظام. حيث تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار تحديثات أمنية مستمرة من أجل التخلص من أي ثغرات يمكن أن تؤثر على نظام الأمان في الحاسوب. ولهذا يقوم كل شخص يمتلك نسخة مفعلة من Windows بتلقي تحديثات لأهم الثغرات والأخطاء التي تعمل الشركة على تحسينها. ولكن إذا كنت لا تمتلك نسخة نشطة من ويندوز فلن تتلقى أي إشعارات خاصة بالتحديثات في نظامك على الإطلاق. وبالتالي أنت تعرض معلوماتك ونظامك للخطر والاختراق في أي وقت.

2- تأخر وصول المزايا والتحسينات الجديدة التي تطرأ على النظام

سبب آخر من الأسباب التي تدفعنا إلى استخدام نسخة مفعلة من windows هو عدم توصلك بأحدث الثيمات والتغييرات والتصاميم الخاصة بويندوز. في حين أن أصدقائك يتمتعون بأهم التحديثات التي تأتي بشكل مستمر لهم من شركة Microsoft وهو يستخدمون إصدار مفعل من ويندوز. وأنت بسبب عدم استخدامك لإصدار مفعل لا تتوصل بهذه التحديثات الدائمة والمستمرة.

3- العلامة المائية المزعجة لتفعيل النظام

نسخة مفعلة من Windows 1

كما سبق وأن ذكرنا لكم أن ظهور العلامة المائية الخاصة بتفعيل ويندوز هو أمر مزعج للكثير من المستخدمين. حيث تظهر هذه العلامة المائية كإشارة أن مدة تفعيل إصدار ويندوز لديك قد انتهت صلاحيتها، وبالتالي أنت بحاجة إلى التفعيل. ظهور Windows Activation watermark سيكون ظاهر في كل علامة تبويب وسيظهر في كل صفحة أو كل تطبيق تزوره. كذلك ستقوم بالتشويش على تجربتك بشكل كامل في النظام. ولهذا من أجل التخلص منها لا بد من استخدام نسخة مفعلة من Windows لديك في الحاسوب.

4- التنبيهات المستمرة والمزعجة لتفعيل ويندوز

نسخة مفعلة من Windows 2

لن تتردد شركة مايكروسوفت في إرسال لك رسائل وتنبيهات من أجل تفعيل نظام التشغيل ويندوز لديك. حيث ستلاحظ ظهر مثل هذه التنبيهات عند تشغيل الحاسوب وعند إيقاف التشغيل وكذلك أثناء استخدام النظام. هذا الأمر سيزعج الكثير من مستخدمي نظام التشغيل Windows الغير نشط. ولهذا إذا كنت تود التخلص من كافة تلك التنبيهات فالحل هو البحث عن تفعيل نسخة ويندوز لديك في أسرع وقت.

5- عد القدرة على تخصيص النظام لديك

تسمح شركة مايكروسوفت دائمًا باستخدام نسخة غير نشطة من نظام التشغيل ويندوز. لكن لا تسمح لك بإجراء أي تغييرات في النظام بالتعديل على مظهره أو تغيير شكل النظام أو أي تخصيصات أخرى من شأنها منحك تجربة أكثر حيوية. فهذا الامر مسموح للأشخاص الذين يمتلكون نسخة مفعلة من ويندوز فقط. فلن يكون بإمكانك تعيين خلفية الشاشة وملائمتها لشاشتك. كما لن يسمح لك باستخدام الوضع الداكن أو Dark Mode. كذلك، لا يمكنك تغيير الثيم الحالي أو تنزيل ثيمات جديدة. وغيرها الكثير من التخصيصات الأخرى التي يمكن تطبيقها من خلال نسخة مفعلة من Windows.

6- عدم القدرة على الترقية إلى إصدارات أحدث من ويندوز

نسخة مفعلة من Windows 3

هذا الأمر مهم جدًا بالنسبة للمستخدمين الذين يسعون إلى تجربة أحدث إصدارات Windows. حيث إذا كنت تمتلك نسخة مدفوع من نظام التشغيل Windows 10، فسيكون بإمكانك الترقية إلى نظام التشغيل Windows 11 بشكل مجاني تمامًا، وهذا إذا كان جهازك يلبي متطلبات النظام الجديد. لكن إذا كنت لا تمتلك نسخة مفعلة من Windows فهذا الأمر سيكون مستحيل ويجب عليك دفع رسوم التفعيل لإصدار Windows 10  للترقية إلى ويندوز 11 مجانًا.

7- استخدام نسخة غير نشطة من Windows في شركتك لها خطورة بالغة

في حال كنت تمتلك شركة وتعمل أجهزة الحاسوب بها بنظام التشغيل Windows ولكن بعض هذه الأجهزة لم يتم تفعيلها أو لم تكن نشطة. لربما هذا الأمر يضعك أمام المسائلة القانونية في استخدام نظام غير مفعل. حيث أن شركة Microsoft تسمح باستخدام نظام التشغيل ويندوز بدون تفعيل لمفترة غير محدودة. لكن هذا الأمر غير مسموح للشركات. وإذا تم اكتشاف أن أحد الموظفين يحاول استخدام مفتاح تفعيل غير رسمي، فهذا الأمر سينتهي بك إلى المثول أمام المحكمة. ولهذا يجب عليك استخدام نسخة نشطة من Windows في أجهزة شركتك لتجنب المسائلة القانونية.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.