أخبار الموبايلات

Advertisement

7 نصائح للتصوير الإحترافي بكاميرات الهواتف الذكية

في هذه المقالة سنتكلم عن أهم الأمور التي تساعدك على التقاط صور احترافية و أكثر جمالية بكاميرات الهواتف الذكية الحديثة التي تدعم تقنيات تساعدك في الحصول على اعلى جودة صورة.

7 نصائح للتصوير الإحترافي بكاميرات الهواتف الذكية

1 – شيء مهم لابد من فعله قبل البدء بالتصوير و هو تنظيف زجاج عدسة الكاميرا فإذا كانت غير نظيفة لن تعطيك صورة ممتازة و يفضل تنظيفها بقطع قماش لا تسبب خدوش لهذا الزجاج مثل قطع القماش الموجودة في علب النظارات أو قطعة قماش مناسبة لتنظيف العدسات .

2 – يجب تفعيل ميزة المربعات هذه الميزة تعطيك خطين بشكل عمودي و خطين بشكل عرضي موجودة بأجهزة الآيفون و أجهزة الأندرويد ، فبالنسبة لأجهزة الآيفون ندخل إلى الإعدادات و نضغط على اختيار الصور و الكاميرا و بعد ذلك نفعل خيار المربعات ، أما اجهزة الأندرويد غالبا تكون في تطبيق الكاميرا نفسها .

عند تفعيل هذه الميزة ندخل إلى برنامج الكاميرا فيظهر خطين بشكل عمودي و خطين بشكل عرضي و فائدة هذا الأمر تكمن في قدرتك على موازاة المشهد أو الصورة المراد تصويرها بحيث لا تكون الصورة مائلة لا من الجهة اليمنى و لا من الجهة اليسرى بل تكون الصورة مستقيمة .

3 – خاصية HDR مهمة جدا لمن يريد تصوير مناظر طبيعية أو أي منظر فيه اختلاف في درجة الإضاءة فهناك تفاصيل تكون مختفية في المناظر أو إضاءة ساطعة في بعض الأماكن و مع تفعيل خاصية HDR تتوازن الاضاءات و تصبح الصورة بشكل مرتب و أفضل مما كانت عليه بالوضعية العادية .

4 – عداد الإضاءة أو عداد السطوع أحيانا تكون إضاءة المشهد عالية جدا و لابد من إستخدام هذا العداد في هذه الحالة بوضع FOCUS على مكان معين و تقوم بتعديل العداد و تخفض من الإضاءة لصورة أفضل أو إذا كان المشهد اضاءته ضعيفة فيمكنك الرفع من الإضاءة لتبين تفاصيل أكثر في الصورة .

5 – نصيحة مهمة جدا إذا كان أمامك مشهد متحرك و سريع كسباق سيارات أو جري فاضغط مطولا على زر التصوير ليعطيك صور متعددة و في النهاية يمكنك اختيار أفضل صورة و تسجلها لأن عند تصويرك بطريقة عادية لن تحصل على صورة ممتازة .

6 – اختيار الزاوية المناسبة للمشهد فإذا صورت من زوايا سيئة لن تكون الصورة ملفتة للنظر أبدا لكن هناك زوايا ممتازة حبذا لو أخدت أفضل زاوية من هذه الزوايا لتحصل على نتائج رائعة و ملفتة للنظر و جدابة لذلك أحرص على اختيار أحسن الزوايا .

اقرأ ايضا :  طريقة استرجاع الصور المحذوفة من تطبيق الواتساب

7 – إذا بدأت التصوير فلا تصور بالاضاءة المنخفضة أو في الأماكن المظلمة بحيث اضاءتها غير مناسبة للتصوير لأن الصورة ستكون جودتها ضعيفة ابحث دائما عن الإضاءة الممتازة و العالية للحصول على نتائج جيدة .

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد