7 خدع لتحسين نتائج البحث في محرك جوجل يجب أن تتعرف عليها

هناك الكثير من الأشخاص ممن يمضون أوقات كثيرة في البحث عن بعض المواضيع المعينة من خلال محرك البحث جوجل. حيث أن النتائئج التي تظهر تكون ليست بالشكل المطلوب ولهذا هم يستغرقون وقت كبير في التنقل من موقع لآخر من أجل الوصول الى النتيجة المرجوة والتي يبحثون عنها. ولهذا في هذه المقالة التي ستكون بمثابة السحر للكثير منكم بحيث سنتعرف على 7 خدع لتحسين نتائج البحث في محرك جوجل والتي ستسهل عليكم الكثير وستفيدكم في الوصول الى النتيجة المرجوة بأسرع وقت ممكن.

يعتبر محرك البحث جوجل هو واحد من أشهر محركات البحث التي يعرفها غالبية الاشخاص حول العالم. حيث يضم محرك البحث هذا كل ما تتصوره العين من معلومات ونتائج بحث يقوم المستخدم بالبحث عنها، ولكن بسبب تشابه نتائج البحث في بعض المرات فنجد أن محرك البحث جوجل يظهر لنا العديد من النتائج التي لا نحتاج اليها في بعض المرات. ولهذا نقضي الكثير من الوقت في البحث من موقع لآخر حتى الوصول الى النتيجة المرجوة، حيث في بعض المرات يستغرق هذا الأمر الساعات بالنسبة لبعض الأشخاص.

تعرف على هذه الخدع السبعة التي ستمنحك نتائج بحث دقيقة في محرك Google

في حال معرفتكم لهذه الخدع المميزة والساحرة التي تستخدم أثناء البحث في محرك البحث جوجل ستصلون الى نتيجة دقيقة بنسبة عالية جداً وبالتالي اختصار الكثير من الوقت والجهد في عملية البحث تلك.

الخدعة الأولى / البحث عن المواقع المشابهة

البحث عن المواقع المشابهة

في بعض المرات ينال اعجابنا موقع معين ونرغب لو بإمكاننا التعرف على المزيد من المواقع المشابهة لهذا الموقع، والذي سيكون بالامكان الحصول على معلومات أكثر من خلال تلك المواقع المتشابهة. فعلى سبيل المثال أعجبنا موقع facebook ونرغب في التعرف على مواقع شبيهة، فنكتب في محرك البحث جوجل كالتالي related:facebook.com وبهذا سنلاحظ ظهور الكثير من النتائج الشبهة لموقع فيس بوك. يمكنكم تجريب نفس الخدعة على أي موقع تريدون وستلاحظون ظهر نتائج أكثر دقة.

الخدعة الثانية / البحث عن ملف ما بدقة

البحث عن ملف ما بدقة

نبحث في محرك البحث عن الكثير من الملفات بصيغة معينة ونرغب في الحصول على أدق نتيجة لعملية البحث هذه من أجل الوصول الى الملف بسرعة. وعلى سبيل الملف نرغب في البحث عن ملف أسرار النجاح السبعة بصيغة pdf فنقوم بالكتابة في محرك الحيث جوجل بالصور التالية أسرار النجاح السبعة filetype:pdf حيث سنشاهد أن الملف هو بالنتيجة الأولى وبنفس الصيغة التي بحثنا عنها.

الخدعة الثالثة /  البحث عن جملة معينة وبنتيجة دقيقة

البحث عن جملة معينة وبنتيجة دقيقة

اذا كنت ترغب عن جملة معينة في ذهنك وترغب في اظهار فقط النتائج التي تضم ذات الجملة بالضبط فيكفي فقط أن تقوم بوضع الجملة داخل علامتين تنصيص ” “، فعلى سبيل المثال نرغب في البحث عن جملة طريقة تجديد اشتراك بي ان سبورت فنقوم بوضعها على الشكل التي “طريقة تجديد اشتراك بي ان سبورت” وبهذا سنلاحظ ظهور هذه المقالات التي تحتوي على نفس الجملة وأكثرها دقة دون غيرها من النتائج العشوائية.

الخدعة الرابعة / البحث عن الأماكن القريبة منك

البحث عن الأماكن القريبة منك

تخيل أنك سافرت الى دولة معينة وتريد البحث عن أقرب مكان أو معلم من المكان الذي أنت فيه. فيكفي فقط أن تقوم بتحديد هذا المكان الذي تري البحث عنه وتكتب قريب مني، حيث ستظهر لنا نتائج مع امكانية اظهارها في خرائط جوجل. فمثلاً نبحث عن مكتبة قريبة مني، وسنشاهد العديد من النتائج التي يمكننا التعرف عليها بكل سهولة. يمكنكم تحديد المكان حسبما تريدون.

الخدعة الخامسة / الصورة بالحجم الكامل

الصورة بالحجم الكامل

اذا كنت تتوفر على صورة معينة ولكن دقة هذه الصورة ليست كما تتمنى وضعيفة جداً، او حتى حجم الصورة صغيرة وترغب في الحصول على الصورة بأبعادها الحقيقية وفي ذات الوقت لا تمتلك اسم هذه الصورة بالتحديد. في هذه الحالة يجب علينا القيام بالآتي وهو رفع الصورة على محرك البحث جوجل ومن ثم القيام بعملية البحث حيث سيظهر لنا خيار هو جميع الأحجام، حيث ستظهر لنا كافة الصور بهذه الاحجام وبالتالي تحميلها بدقة وبأبعاد كما نريد.

الخدعة السادسة / البحث داخل موقع معين عن نتيجة ما

البحث داخل موقع معين عن نتيجة ما

في بعض الأحيان نجد صعوبة في البحث داخل موقع معين عن نتيجة ما وذلك بسبب كثر نتائج البحث المتشابهة داخل الموقع. فما يمكنكم القيام به هو كتابة الأمر :site ومن ثم كتابة اسم الموقع وعلى سبيل المثال arabitechnomedia.com وبعدها نكتب ما نريد البحث عنها. فنقوم بالبحث كالتالي site: arabitechnomedia.com تطبيق office الجديد. حيث سنلاحظ ظهورها كنتيجة أولى في محرك بحث جوجل.

الخدعة السابعة / البحث بتاريخ معين

البحث بتاريخ معين

في بعض المرات نبحث عن مشاهدة أهداف مباراة معينة أو ملخص مباراة في محرك البحث جوجل، ولكن في نتائج البحث نلاحظ ظهور ملخص وأهداف لمباريات قديمة ولكن نحن في رؤية المباراة الجديدة التي حدثت اليوم على سبيل المثال. فنقوم بالذهاب في محرك البحث الى الخيار أدوات ومن ثم تحديد التاريخ والوقت المحدد الذي نريده، وبهذا ستظهر لنا آخر ما تم نشره على الانترنت. حقاً هذه الخدعة مهمة كثيراً وسيحظى الكثير منكم بسهولة في التعامل مع محرك البحث جوجل.

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.