7 حلول لمشاكل لوحة المفاتيح في هاتف الأندرويد

حلول لمشاكل لوحة المفاتيح في هاتف الأندرويد ، هل فشلت لوحة مفاتيح هاتفك الأندرويد في الظهور عندما تريد كتابة رسالة أو رد مهم؟ إنه أمر محبط لأن لوحة مفاتيح Android هي الشيء الوحيد الذي تحتاجه لكتابة نص أو بريد إلكتروني بالشكل الصحيح. تحدث مشاكل الكيبورد في هواتف الأندرويد عادة بسبب عدة عوامل مثل انخفاض مساحة التخزين على الجهاز، وملء ذاكرة التخزين المؤقت Cache للوحة المفاتيح، وتحديث لوحة مفاتيح إلى آخر إصدار، والمزيد. إذا كنت تتعرض بشكل متكرر إلى مشاكل لوحة مفاتيح هاتف الـ Android بحيث لا تظهر أو تتأخر أثناء الكتابة، فعليك استكشاف هذه المشكلة وإصلاحها. وهنا نعرض لك أهم 7 حلول لمشاكل الكيبورد في هاتف الأندرويد.

7 حلول لمشاكل لوحة المفاتيح في هاتف الأندرويد

من خلال اتباع هذه الحلول عزيزي المتابع، أضمن لك بأن تتخلص من أي مشكلة قد تواجهك أثناء استخدام Keyboard في هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام Android.

1- إعادة تشغيل الهاتف مرة أخرى

في بعض الأحيان، يمكن لخدعة بسيطة مثل إعادة تشغيل الهاتف إصلاح مشكلة لوحة المفاتيح لك. اضغط لفترة طويلة على زر الطاقة واضغط على إعادة التشغيل لإعادة تشغيل الجهاز. يجب أن تعمل هذه الحيلة على إصلاح لوحة مفاتيح Android التي لا تظهر لك في الهاتف أو أي مشكلة أخرى تواجهها فيها. لكن هناك احتمالات، قد تواجه مشاكل مماثلة بعد يومين. إذا كان الأمر كذلك، فعليك إكمال قراءة الحلول المتبقية لإصلاح المشكلة.

2- الخروج من البرنامج التجريبي للوحة المفاتيح

تقوم جميع تطبيقات لوحة المفاتيح الرئيسية، مثل SwiftKey و Fleksy و Google Keyboard وما إلى ذلك، بتشغيل برنامج تجريبي لاختبار الميزات الجديدة قبل طرحها للجمهور. إذا كنت جزءًا في مثل هذه البرامج وتواجه عدم ظهور لوحة المفاتيح وبعض الأخطاء الأخرى، فقد حان الوقت لتركها والعودة إلى الإصدار الثابت من متجر Play.

الخروج من البرنامج التجريبي للوحة المفاتيح

فقط، افتح متجر جوجل بلاي على هاتفك وابحث عن تطبيق لوحة المفاتيح الذي تستخدمه. افتح وصف التطبيق وانتقل لأسفل الصفحة، وستجد خيارًا لمغادرة البرنامج التجريبي. اضغط عليه، ثم قم بإلغاء تثبيت التطبيق وتنزيل أحدث بنية مستقرة من متجر Play. وبهذا ستختفي هذه المشكلة، لو استمرت لديك، انتقل إلى الحل التالي.

3- تحديث تطبيق لوحة المفاتيح

تعتمد جميع تطبيقات لوحة مفاتيح هواتف الـ Android، بما في ذلك تطبيق Google Keyboard الشهير، على متجر Play لتقديم تحديثات مستمرة لإضافة ميزات جديدة وإصلاح الأخطاء. قد لا تظهر لوحة المفاتيح في هاتف الأندرويد أو أي مشكلة أخرى بسبب وجود أخطاء حديثة في الجهاز. فكل ما عليك فعله لتخطي هذه المشكلة، هو الدخول إلى متجر جوجل بلاي، ومن ثم البحث عن التطبيق في المتجر وتحديثه. وبهذا ستجد أن الأخطاء البرمجية في التطبيق قد تم تصحيحها تمامًا واختفت هذه المشاكل.

4- مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق لوحة المفاتيح

يمكن لذاكرة التخزين المؤقت التي تضم المشاكل لتطبيق لوحة المفاتيح أن تمنعه ​​من العمل بشكل طبيعي. يُنصح دائمًا بإزالة بيانات ذاكرة التخزين المؤقت من التطبيق إذا كنت تواجه عقبات غير مرغوب فيها من التطبيق. اتبع الخطوات أدناه لمسح ذاكرة التخزين المؤقت من لوحة مفاتيح Android.

مسح ذاكرة التخزين المؤقت لتطبيق لوحة المفاتيح

  • افتح تطبيق الإعدادات وانتقل لأسفل إلى حتى تجد التطبيقات.
  • الآن ابحث عن تطبيق لوحة المفاتيح لديك الذي تستخدمه في هاتفك. ومن واجهة التطبيق انقر على خيار التخزين.
  • يكفي فقط الآن أن تقوم بالنقر على خيار التخزين، ومن ثم انقر على خيار Clear Cache أو مسح ذاكرة التخزين المؤقت.

5- تفريغ بعض من مساحة الهاتف

إذا كانت مساحة التخزين في هاتفك منخفضة، فسيؤثر ذلك على عمليات لوحة المفاتيح على الجهاز بل والتطبيقات ككل. قد تواجه لوحة مفاتيح Android أخطاء جمّة على الهاتف. سيكون من المفيد إذا فكرت في حذف الملفات الكبيرة أو المكررة بالطريقة التقليدية، أو من خلال استخدام أي من تطبيقات تحرير مساحة التخزين في هاتفك الأندرويد.

6- إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

إيقاف تشغيل التطبيقات التي تعمل في الخلفية

تنطبق هذه الخدعة على هواتف Android التي تعمل على 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي RAM. إذا كان لديك عشرات التطبيقات المفتوحة في الخلفية، فقد تستخدم جزءًا كبيرًا من ذاكرة الوصول العشوائي على الهاتف. سيؤدي ذلك إلى ترك تطبيق لوحة المفاتيح يعمل مع ذاكرة وصول عشوائي أقل لاستخدامها على هاتف الأندرويد. يجب عليك فتح قائمة المهام المتعددة وإزالة التطبيقات غير الضرورية من النظام ومحاولة استخدام لوحة المفاتيح مرة أخرى.

7- استخدم تطبيقات لوحة مفاتيح أخرى

بعد أن حاولت تجربة كافة الطرق السابقة كأحد حلول مشاكل لوحة المفاتيح في هواتف الأندرويد، قد تجد أن المشكلة مازالت مستمرة. ولهذا وجب عليك هنا كحل أخير أن تستبدل تطبيق لوحة المفاتيح بأي تطبيق آخر قادر على انجاز مهامك. حيث يتوفر في متجر جوجل بلاي مئات التطبيقات التي تؤدي مهمة لوحة المفاتيح في هاتفك. فيكفي فقط أن تختار أحد هذه التطبيقات وتقوم بتجربتها في هاتفك كحل أخير لمشاكل الكيبورد في هواتف الـ Android.

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.