أخبار الموبايلات

7 تطبيقات خفيفة للآندرويد من جوجل جو للحفاظ على السعة الداخلية للهاتف

إصدار جوجل جو “Go” هو محاولة من جوجل لتحسين تجربة مستخدمي آندرويد على الهواتف الذكية القديمة نسبياً، يقدم الإصدار تطبيقات خفيفة مزودة بجميع ميزات آندرويد 8 أوريو إلى جانب الإصدارات المجمعة من تطبيقات جوجل الأساسية.

المميز في تطبيقات جوجل جو الخفيفة أنها أصغر حجما وأقل استهلاكاَ للطاقة ومناسبة لكافة مستويات الهواتف الذكية. الأصل في تقديم جوجل لهذه التطبيقات أنها مُقدمة للهواتف المنخفضة الأداء ولكن اللطيف أنها مناسبة لجميع الهواتف ويمكنك اعتمادها في هاتفك الذكي المتطور للحفاظ على السعة الداخلية للهاتف وعمر استهلاك البطارية.

واليوم أقدم لكم سبعة تطبيقات خفيفة من خدمة جوجل جو :

  • Gmail جو:

Gmail جو

Gmail جو هو إصدار مدمج من تطبيق Gmail الإفتراضي من جوجل مع جميع  ميزاته الأساسية تقريبا.

لا يتوفر برنامج  Gmail جو كبرنامج مفتوح، لذلك تحتاج إلى تثبيت ملف APK من APKMirror وتحميله على جهازك.

تحميل جو Gmail

تحميل APKMirror

 

  • Maps Go:

Maps Go

تطبيق Maps Go هو النسخة الخفيفة من خرائط جوجل، ويأتي بمعظم ميزات التطبيق الأساسي مثل حركة المرور والاتجاهات ومعلومات الأنشطة المحلية.

لكن التطبيق غير مستقل ويحتاج إلى تثبيت جوجل كروم لاستعماله من خلاله، كذلك يحتاج إلى إتصال بالإنترنت ولا يمكنه العمل في وضع عدم الإتصال مثل التطبيق الكامل.

يمكنك تحميل Maps Go بتثبيت ملف APK من APKMirror.

تحميل Maps Go

  • Assistant Go:

Assistant Go

النسخة الخفيفة من مساعد جوجل Assistant Go تمكنك من طرح الأسئلة بصوتك تماماً مثلما يفعل الإصدار العادي، لكن إمكانيات النسخة Go محدودة في الكثير من النواحي فلا تدعم سوى الإنجليزية ولا يمكن استخدامها للتحكم في الأجهزة المنزلية.

تحميل Assistant Go

  • Gboard Go :

Gboard Go

يحتفظ Gboard Go بالميزات الأساسية الموجودة في لوحة مفاتيح جوجل الأساسية، مثل الكتابة باليد ودمج بحث جوجل وغيرها من الميزات.

للأسف التطبيق Gboard Go يتطلب إصدار آندرويد أوريو 8.1 ، ولكنه سيتوفر قريبا على APKMirror.

  • يوتيوب جو:

يوتيوب جو

يوتيوب جو من أول التطبيقات الخفيفة التي تم إطلاقها في عام 2016، وتم تصميم التطبيق ليتحكم في استخدام أقل للبيانات.

يوفر تطبيق يوتيوب جو نظرة سريعة على الفيديو مع إمكانية لتنزيل الفيديو ومشاهدته في وضع عدم الإتصال والمزيد من الميزات الموجودة في التطبيق الأساسي مع حجم أصغر واستخدام أقل للبيانات.

يمكنك تحميل تطبيق يوتيوب جو من APKMirror .

تحميل يوتيوب جو

  • Files Go:

 

تطبيق Files Go هو أول محاولة من جوجل لإنشاء مدير ملفات مستقل، لذلك لا يوجد له نظير من النسخة الكاملة مثل التطبيقات العادية لجوجل.

يأتي التطبيق مع مجموعة مميزة من أدوات إدارة التخزين مثل مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإلغاء تثبيت التطبيقات المستخدمة والبحث عن الملفات المكررة وحذفها وغيرها من ميزات مشاركة الملفات وأدوات تنسيق الملفات الأخرى.

تحميل Files Go

Files Go

  • جوجل جو:

جوجل جو

تم إطلاق التطبيق أول مرة في 2017 تحت إسم Google Search Lite، ثم غيرت جوجل إسمه في أواخر العام ليصبح جوجل جو.

يقدم التطبيق ميزات البحث العادية من محرك بحث جوجل الأساسي، يمكنك البحث عن الصور ومشاركتها والبحث بإستخدام صوتك وكل الميزات الأخرى.

بشكل عام يقدم التطبيق أداء جيد بالنسبة لكونه نسخة خفيفة، ويقترب إلى حد كبير مع محرك بحث جوجل الأساسي ولكن مع حجم أصغر واستخدام أقل للبيانات

تحميل جوجل جو

في النهاية تبقى تطبيقات جوجل الخفيفة محتفظة بميزات التطبيقات الأساسية ولكن مع حجم أصغر وإستخدام أوفر للبيانات، فهي حقاً برامج عادلة يمكنك الإستفادة منها والحفاظ على ذاكرة جهازك واستهلاك الطاقة بشكل أفضل.

 

Advertisement

المصدر makeuseof
الزوار يقرأون الان
تعليق 1
  1. Daoud konate يقول

    شكرالكم على جهودكم القيمD

التعليقات مغلقة.