7 أخطاء شائعة يجب عليك تجنبها عند شحن هاتفك الذكي | أخطاء شحن الهاتف

Advertisements

أخطاء شحن الهاتف. تعتبر عملية شحن الهاتف هي بمثابة المغذي للهاتف، فبدون أن يتم شحن الهاتف لا يمكن أن يتم استخدام الهاتف إطلاقًا، فبطارية الهاتف هي الرئة التي يعمل بها أي هاتف ذكي. هناك العديد من الأخطاء التي يقوم بها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية سواء التي تعمل بنظام الأندرويد أو الآيفون تؤدي إلى مشاكل جمّةَ في الهاتف، ولا سيما إحتراق الهاتف وإشتعاله في بعض المرات، ولذلك سنتعرف في هذا الموضوع على هذه الأخطاء الشائعة والتي يجب علينا تجنبها بأسرع وقت ممكن لحماية الهاتف تمامًا.

لاحظنا في الكثير من الفيديوهات المنتشرة على منصات التواصل الإجتماعي بأن هناك بعض الهواتف التي تشتعل أثناء وضعها في الهاتف، وقد لاقى هذا الموضوع إهتمام كبير من قبل المستخدمين راغبين في التعرف على أسباب حدوث هذا الأمر الخطير. فالأسباب التي أدت إلى اشتعال الهاتف في هذه اللحظة كثيرة ومدمرة للهاتف بل وحتى للحياة، فتخيل أنك تضع هاتفك في مكان ما في الشحن ولم تعير اهتمام للهاتف على الإطلاق وقد حدث مشاكل أثناء الشحن أدت ذلك إلى اشتعال المنزل لا سمح الله، فهنا ستبدأ بالحيرة حول ما هي الأسباب التي أدت لذلك وتبدأ بالتخمين عن السبب، ولكن ماذا عن تفادي هذه الأسباب من الأصل وحماية أنفسنا وعائلتنا؟!.

تابع معنا هذا الموضوع عزيز المتابع لتنعم باستخدام ذكي للهاتف وحياة آمنة وشحن مميز وفعال لبطارية الهاتف، حيث سنستعرض معكم الأسباب السبعة الشائعة التي تؤدي إلى مشاكل في الهاتف وفي شحنه.

إقرأ أيضًا: أفضل الطرق للحفاظ على بطارية الهاتف وإطالة عمرها لأطول فترة

7 أخطاء شائعة لشحن الهاتف يجب عليك تجنبها الآن لحماية نفسك وهاتفك | أخطاء شحن الهاتف

هذا الموضوع في غاية الأهمية عزيزي المتابع ولذلك لا بد عليك متابعة هذه الأسباب سبب تلو الآخر لحمي نفسك وتبعد أي خطر محدق عنك أثناء شحن أي هاتف ذكي.

استخدام شاحن غير أصلي أو شاحن من شركة غير معروفة

واحدة من الأخطاء الشائعة التي تتسبب في مشكلة كبيرة لدى مستخدمي الهواتف الذكية، حيث أن بعض المستخدمين يلجؤون إلى استخدام شاحن غير الشاحن الذي قامت الشركة الأم بتصنيعه، وكما نعلم أن الشركة المصنعة للهاتف هي من تقوم بتحديد معايير تصنيع الشاحن حسب إمكانيات الهاتف، كما أن استخدام الشاحن المقلد أو المصنع من شركات غير معروفة قدي يتسبب أخطاء في الشحن وهذا قد يؤثر على مدخل الشاحن، أو لربما عدم تنظيم الكهربا وبالتالي حدوث تماس كهربائي خطير. ولهذا يجب عليكم القيام بشراء شاحن أصلي خاص بالشركة المصنعة لضمان شحن الهاتف بطريقة صحيحة.

استخدام الشحن السريع فكرة غير محبذة

استخدام الشحن السريع فكرة غير محبذة

عند استخدام شاحن سريع أو أي وسيلة شحن سريعة لشحن الهاتف، وعلى سبيل المثال استخدام البور بانك والذي انتشر بشكل كبير هذه الأيام سيؤدي ذلك إلى ارتفاع فولت الشحن، وهذا يعني أن الهاتف سيدخله كهرباء أكثر من الحد المطلوب، مما سيعرض الهاتف لمشاكل منها إنهاك البطارية، وإذا زاد هذا الأمر عن حده سيؤدي إلى تدمير البطارية والهاتف بشكل عام.

ترك الهاتف في الشاحن طول فترة الليل أثناء النوم

هناك عادة سيئة إن صح القول وهي بترك الشاحن في الهاتف ومن ثم الخلود إلى النوم، ولكن الذي يجهله الكثيرون أن هناك الكثير من المشاكل تحدث أثناء شحن الهاتف وقت النوم، والتي لا يدري عنها المستخدم بطبيعة الحال، حيث أن الهاتف يستمر بالشحن حتى لو تم شحن بطارية الهاتف بالكامل. وينصح خبراء تصنيع الهواتف بشحن الهاتف بشكل كامل ومن ثم وضع الهاتف جانبًا والنوم وعدم ترك الشاحن في الهاتف.

إقرأ أيضًا: ترك الهاتف موصول بالشاحن طيلة الليل,هل يضر بالبطارية؟

استخدام تطبيقات مراقبة استهلاك البطارية

استخدام تطبيقات مراقبة استهلاك البطارية أخطاء شحن الهاتف

هناك العديد من التطبيقات المجانية التي يمكن أن تساعدك على تتبع أداء البطارية. يمكن أن تكون هذه التطبيقات مفيدة للغاية، ولكن إذا لم يتم توفيرها أو التوصية بها من قبل الشركة المصنعة للهواتف الذكية، فمن الأفضل على الأرجح تجنبها. كثير من هذه التطبيقات تميل إلى وضع ضغط كبير على البطارية والبعض الآخر يلجئ إلى وضع دعايات غير مرغوب بها في الهاتف وبالتالي سيزيد ذلك من استهلاك بطارية الهاتف. ولهذا يجب عليكم أن تقوموا باستخدام التطبيقات الرئيسية التي توفرها الشركة للهواتف، أو بعض من التطبيقات الأخرى التي ينصح بها مختصي الهواتف.

تجنب الشحن المستمر للهاتف

نجد أن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية يبحثون على أن تبقى بطارية الهاتف بشحن مكتمل أي 100%، ولذلك يقومون بشحن الهاتف بشكل دائم، حتى لو وصل 99% نجدهم بضعون الهاتف في الشحن، ولكن هذا الشحن المستمر لبطارية الهاتف سيؤدي إلى إستنزاف أداء بطارية الهاتف، وسيجعل العمر الإفتراضي لبطارية الهاتف تنخفض بشكل سريع، وهذا سيقود في النهاية إلى تلف البطارية، ولذلك يجب عليكم القيام بشحن الهاتف فقط عندما يصل إلى 20% ولا ينصح بأن تصل البطارية دائمًا إلى 0%.

لا تستخدم هاتفك بينما يشحن

إن استخدام الهاتف أثناء وضعه في الشاحن سيؤدي إلى إرتفاع في درجة حرارة الهاتف، حيث أن استخدام الهاتف سيؤدي إلى عمل قطع الهاردوير في الهاتف، وكذلك شحن الهاتف سيؤدي إلى إشغال بعض من القطع الأخرى، وبالتالي سيزيد ذلك من الضغط على الهاتف، ولهذا سنجد أن ارتفاع الحرارة هو أمر ملحوظ ومؤكد، ومن أجل المحافظة على الهاتف ينصح بترك الهاتف بالشحن، ومن ثم استخدامه بعد إزالته من مقبس الشحن.

لا تترك الهاتف بالغطاء الخاص به أثناء الشحن

أخطاء شحن الهاتف

عندما تترك هاتفك بالغلاف الخاص به Cover أثناء الشحن سيزيد هذا من عملية ارتفاع درجة حرارة الهاتف، حيث أن هذا الغلاف سيمتص تلك الحرارة الناجمة عن الشحن، وبالالي سيحتفظ بتلك الحرارة وتوزيعها على الهاتف بشكل كامل. ولكن يجب التأكد في هذه اللحظة أن الحرارة عندما تزيد عن حدها المعقول سيؤدي ذلك إلى تلف البطارية وقطع الهاتف بشكل كامل، ولهذا ينصح بإزالة هذا الغلاف عن الهاتف وبمجرد الانتهاء من الشحن يمكن إعادته بشكل إعتيادي واستخدام الهاتف، وهذا الأمر هو أحد أهم أخطاء شحن الهاتف.

Advertisements

إقرأ أيضًا

التعليقات مغلقة.