6 أخطاء شائعة يقع بها الأشخاص عند إنشاء موقع ويب جديد

في الوقت الراهن، يمكن لأي شخص أن يقوم بإنشاء موقع ويب جديد من أجل تفعيل الربح فيه وبدء نشر المقالات من خلاله بكل سهولة وبسرعة متناهية. فيمكن استخدام أدوات إنشاء المواقع التي أصبحت تتنافس فيما بينها من أجل إطلاق موقعك في غضون ساعات قليلة. ولكن القليل من هذه المواقع الجديدة ممن يولد حركة مرور جيدة للموقع وترافيك مقبول. فهناك أسباب تجعل الموقع الخاص بك يبدأ بداية سيئة ولا تصل فيها إلى ما تطمح إليه في بداياتك. وفي هذا الموضوع سنتعرف على أخطاء شائعة يقع بها الأشخاص عند إنشاء موقع إلكتروني جديد يجب عليك تجنبها.

6 أخطاء شائعة يقع بها الأشخاص عند إنشاء موقع ويب جديد

عملية البناء العشوائي تجعل من تأسيس وانشاء موقع جديد عملية فاشلة سيكون لها ما بعدها فيما بعد. لهذا هذه الأخطاء التي يقع بها كل شخص ينوي فتح موقع ويب خاص به للتدوين ونشر المقالات لا بد من الاستفادة منها والابتعاد عنها.

إنشاء موقع ويب جديد

يستخدم الكثير من صانعي المحتوى الذي يرغبون في فتح موقع ويب جديد القوالب الجاهزة المنتشرة عبر شبكة الويب. حيث أن تركيب هذه القوالب في المواقع الخاصة بهم لن يستغرق الكثير من الوقت. فما هي إلا ساعتين مع بعض التعديلات ويكون قد انتهى الأمر. ومع هذا ننصح بعدم الاعتماد عليها خاصة إذا كنت تمتلك خبرة في تصميم مواقع الويب.

ففي النهاية تصميم موقع الويب والشكل الخاص به سيعكس هويتك الشخصية وما تنوي القيام بها. كما ان القوالب الجاهزة ستجعلك تتشابه مع الكثير من المواقع التي تستخدم نفس القالب عن إنشاء موقع ويب جديد. ولهذا يجب عليك استثمار بعض المال والوقت من أجل الحصول على تصميم موقع إلكتروني حصري ومميز.

يعد تحسين محرك البحث (SEO) أمرًا بالغ الأهمية لرؤية Google SERP. باختصار، إنه ينطوي على تلبية معايير محددة بحيث تصنف روبوتات Google المحتوى الخاص بك على أنه مفيد ومفيد. بهذه الطريقة، يحتل موقعك مرتبة أعلى في SERPs. فيستغرق أن تصبح متخصصًا في تحسين محركات البحث وقتًا. ولكن ليس عليك بالضرورة أن تكون محترفًا تمامًا لبدء تحسين صفحاتك عند إنشاء موقع ويب خاص بك.

لكن يجب أن تعلم أن تحسين رتبة موقعك في محرك البحث جوجل تستوجب عليك العمل على نشر المحتوى الحصري وفق لضوابط الـ SEO. على سبيل المثال، من المرجح أن يتم تصنيف صفحات الويب الخاصة بك بمجرد دمج الكلمات والعبارات التي يتم البحث عنها بشكل شائع في المدونات والعناوين والأوصاف التعريفية.

هناك أشخاص يفهمون موضوع الكتابة والتدوين بأنه مجرد الكاتبة عن مواضيع عامة ومجرد كتابة مقالات ليس لها علاقة ببعضها. فلا يُعقل أن تقوم بالتحدث عن المواضيع التقنية تارة وعن المواضيع الصحية تارة أخرى وهكذا. هذا الأمر سيجعل الزوار في حيرة من أمرهم ولا يعرفون ما هو المحتوى الذي تقدمه بالتحديد. ولهذا ننصحك بأن تتخصص في نيتش معين، مع الكتابة عن المواضيع التي تخص ذلك النتيش Niche بشكل جذاب ومرتب لترتقي إلى المستوى الذي يطمح إليه الزائر بشكل عام. هذا الأمر سيجعل الزوار يضعون موقعك في المقدمة ويهتمون بما تقدمه.

إنشاء موقع ويب جديد

لا ننكر أن هناك الكثير من المواقع التي تقدم لنا الحصول على صور ذات جودة مرتفعة جدًا بأسعار منخفضة وهذا إن لم تكن مجانية. لكن حسب التجارب لدى الكثير من أصحاب المواقع الذين أفرطوا في استخدام تلك الصور أصبحت مواقعهم بها بعض الخلل على صعيد الزوار والترافيك. فهناك من الزوار ممن سئموا من رؤية الصور تتكرر في المواقع كل مرة. ولهذا ننصحك باستخدام صور حصرية خاصة بك من أجل إضفاء نوع من الحصرية على المحتوى الذي تقدمه أيضًا.

لعل واحد من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص عند انشاء موقع ويب جديد هو الاهتمام بشكل الموقع دون الاهتمام بفحوى الموقع الأساسي. حيث أن تصنيف الموقع في الصفحات الأولى لمحرك البحث جوجل لن يكون بشكل الموقع الخاص بك أجمل أو لا، ولكن بما تقوم بكتابته في الموقع بانتظام. فالمقالات أو المدونات التي ستقوم بنشرها في الموقع هي من ستساعدك على زيادة تصنيف موقعك. ولكن هذا لا يعني أن نتهاون ببذل المجهود من أجل تطوير الموقع وتحسينه دائمًا وفي كل فرصة متاحة لنا حتى نصل إلى ما نريد في النهاية.

إنشاء موقع إلكتروني جديد

لا يمكنك أن تتوقع ظهور موقع الويب الخاص بك في الصفحة الأولى لنتائج البحث SERPs على الفور. نادرًا ما تصنف Google مواقع الويب الجديدة. فالأولوية هنا تكون من أجل المواقع التي تكون منشأة من قبل وذات سمعة جدية في محتوى الويب. ولهذا حاول جذب الزوار من حسابات التواصل الاجتماعية الخاصة بك للحصول على رؤية على النتائج الأولى لمحرك البحث جوجل Google SERPs. فقط انشر عناوين المقالات التي تنشرها في موقعك الخاص بك، وذلك من خلال حساباتك على مواقع السوشيل ميديا. وأيضًا شارك جميع تحديثات الموقع التي تجريها، وتفاعل مع القراء الذين يتفاعلون مع منشوراتك، وشجع جمهورك على زيارة موقعك. يمكنك حتى تقديم حوافز مثل الهدايا والعضويات وغيرها من المحفزات الأخرى التي لها أثر طيب في حال قمت بإنشاء موقع إلكتروني جديد.

Exit mobile version