6 نصائح يجب الأخذ بها قبل شراء هاتف مستعمل

يعد الاقدام على خطوة شراء هاتف مستعمل هي واحدة من أهم الأمور التي تحتاج الى تفكير عميق، واتخاذ قرار صحيح بعد ذلك التفكير. لأن مثل هذه الخطوة تعتبر صعبة بحد ذاتها وخطرة على الشخص الذي يريد شراء هاتف مستعمل. ولهذا هناك بعض النصائح التي يجب أن تأخذ بها وتتأكد منها قبل شراء الهاتف المستعمل.

كثيرٌ من الأشخاص يلجؤون الى شراء هواتف مستعملة نظراً لسعرها المنخفض عن الهاتف الجديد، كما وأن بعض الأشخاص يرغبون بالتجديد ولذلك يقومون ببيع الهاتف القديم وشراء هاتف جديد بمواصفات أعلى. ولكن عملية البيع هذه يجب أن تتم وفق معايير معينة يجب ان يركز عليها المشتري قبل البائع، ولكن كلاهما يجب أن يتأكدا من سلامة عملية البيع تلك.

ولهذا المشتري يجب ان يضمن سلامة الهاتف انطلاقاً من بعض النصائح التي يجب ان يكون على معرفة بها، كما أن البائع يجب ان يضمن أن هاتفه خالٍ من أي معلومات خاصة تؤثر عليه فيما بعد عملية البيع.

6 نصائح يجب أن تأخذ بها قبل شراء هاتف مستعمل

هناك العديد من الأشخاص ممن وقعوا في مشاكل عميقة بسبب شرائهم لهاتف مستعمل، ذلك لأنهم لم يكونوا حذرين ومنتبهين خلال عملية الشراء، أو بسبب عدم ادراكهم للخطوات التي يجب القيام بها عند شراء هاتف مستعمل من شخص نفترض أنه مجهول ونتعامل لأول مرة فيما بيننا. ولذلك يمكنكم التعرف على هذه النصائح الستة التي ستحميكم من خطر الوقوع في المشاكل بسبب شراء هاتف مستعمل.

الحذر من شراء هاتف مسروق

الحذر من شراء هاتف مسروق

هناك حالات سرقة كثيرة تتم للهواتف المحمولة الذكية والتي يكون هدف السارق بعدها هي بيع ذلك الهاتف لشخص آخر واكتساب بعض الأموال من خلال عملية البيع تلك. ولكن كمشتري لذلك الهاتف وأنك تتعامل مع ذلك الشخص أول مرة يجب أن تتأكد من ذلك الشخص وأن تقوم بحفظ هوية هذا الشخص ان تمت عملية الشراء وذلك لتقي نفسك من المشاكل والشبهات التي أنت في غنى عنها.

وللتأكد من ان كان الهاتف مسروق أو لا يجب ان نعرف أولاً الشخص الذي سنشتري منه الهاتف المستعمل وهل هو ذا سمعة جيدة أم لا قبل القيام بهذا الأمر، وذلك لأن سلوك الرجل سيعكس على مدى مصداقيته قبل شراء هاتف مستعمل.

التأكد من أن الهاتف المستعمل أصلي وليس مقلد

التأكد من أن الهاتف المستعمل أصلي وليس مقلد

هذا الأمر لربما يقع فيه الأشخاص الذين يرغبون بشراء هواتف ذات مواصفات عالية، لأنها من أكثر الهواتف التي يتم انشاء عنها نسخة مقلدة مثل الأصلية تماماً ، ولكن بطبيعة الحال ستكون مجرد نسخة مزورة يوجد بها الكثير من المشاكل. كما أن سعر الهاتف المقلد أدنى بكثير من الهاتف الأصلي المصنوع من الشركة الأصلية له، لأنك ان شريت هاتف مقلد بسعر مرتفع الى حدٍ ما فإنك ستكون قد وقعت في وحل “النصب” وقم تم أخذ منك مبلغ بدون وجه حق وبسبب جهل منك.

التأكد من سلامة الجهاز من الخارج ومظهره العام

التأكد من سلامة الجهاز من الخارج ومظهره العام

عندما تتوجه من أجل شراء هاتف مستعمل لا بد وأن تلقي نظرة شاملة على الهاتف وهيكليته الخارجية ومظهره بشكل عام. وذلك من أجل تفادي ان كان هناك أي خدوش في ذلك الهاتف، او لربما يكون قد تم تغيير بعض القطع في داخله كالشاشة مثلاً، فهذا سيقلل من سعر الجهاز كثيراً وسيجعلك تتفكر مرتين قبل شراء ذلك الهاتف.

ولذلك يفضل أخذ الهاتف الى أحد محلات الصيانة من أجل التأكد من سلامة الهاتف وانه خالٍ من أي مشاكل على مستوى قطع الهاردوير فيه. كما ان صاحب محل الصيانة سيكون هو الأكثر معرفة في هذا المجال، ويحبذ أن تأخذ هذا الهاتف لصاحب محل صيانة أمين وليس له علاقة بالبائع.

استخدام أكواد فحص الهاتف

الأكواد السرية

هناك بعض الأكواد السرية التي يتم استخدامها في الهاتف من أجل فحصه والتأكد من خلوه من المشاكل. حيث تعمل تلك الأكواد على فحص كل شيء في الهاتف من الألف الى الياء، فهذه الخطوة مهمة جداً لكل شخص يرغب في شراء هاتف مستعمل، ذلك لأنها ستحميك من جهلك لبعض المشاكل في الهاتف وستنقذك بشكل كبير من الندم بعد الشراء.

يمكنكم العودة الى مقالة سابقة قمنا بشرحها في الموقع توضح لكم كافة الأكواد السرية التي تمكنكم فحص الهاتف من خلالها حيث ستجدون كل كود وفي المقابل الوظيفة التي يقوم بها هذا الكود.

فحص مداخل الجهاز وكافة الملحقات معه

فحص مداخل الجهاز وكافة الملحقات معه

يجب أن تقوم كمشتري لهاتف مستخدم أن تفحص مدخل الشاحن ومدخل السماعة، وكذلك كافة مداخل الجهاز وذلك لتتأكد من أنها سليمة ولا يوجد بها أي مشاكل. كما وان كان مع الهاتف شاحن وسماعات مثلاً وغيرها من ملحقات الهاتف الأخرى أن تتأكد كذلك من سلامتها وضمان عملها لديك بعض القيام بعملية الشراء من ذلك الشخص.

البحث عن السعر الأفضل

البحث عن السعر الأفضل قبل شراء هاتف مستعمل

لا بد وأن تتروى وتبحث عن السعر الأفضل عندما تقدم على شراء هاتف مستعمل، وأن تبحث بشكل كبير في الأماكن المخصصة لبيع الهواتف المستعملة. وذلك لضمان الحصول على أفضل سعر وكذلك الحصول على هاتف يستحق أن تدفع من أجله الأموال. كما ولا بأس من أن تأخذ بمشورة أصدقائك وأصحاب الخبرة من كون السعر مناسب لمثل هذا الهاتف المستعمل أم لا.

Advertisements

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا