6 علامات تدل على أن حاسوبك مخترق – إن كانت تحدث معك فأنت بكل تأكيد مخترق من أحدهم !

أصبحت الهجمات الإلكترونية تحدث بكثرة، و كل شخص الآن قد أصبح قلق بشأن أمان معلوماته، لكي يمنع كلمات سره و البيانات المهمة الأخرى من السرقة، لذلك على كل منا الإنتباه إن حصل هناك إختلاف أو أية تغييرات في الحاسوب.

تعطيل برنامج الحماية

إذا لم تقم بتعطيل برنامج الحماية الخاص بك، و لكنك وجدته معطل، فجهازك بنسبة كبيرة مخترق. لأنه لا يمكن لبرنامج الحماية تعطيل نفسه بنفسه. أول شيء يقوم به المخترقين و هو تعطيل و إطفاء برنامج الحماية لسهولة الولوج لملفاتك.

 

الفأرة تتحرك لوحدها

إذا لاحظت أن الفأرة الخاصة بحاسوبك تتحرك لوحدها بدون أي تدخل منك، فإن لم يكن العطب منها فجهازك على الأغلب مخترق.

 

يتم توجيهك إلى مواقع مختلفة

إن كان متصفحك يستمر في توجيهك إلى مواقع مختلفة غير معروفة، الشيء نفسه عندما تبحث عن شيء و تجد نفسك في محرك بحث مجهول غير الذي إعتدنا عليه و هو جوجل، فإذا كنت تواجه النوافد المنبثقة بكثرة فبنسبة متوسطة قد تكون مخترق بطريقة من الطرق.

 

يتم حذف الملفات بدون أي تدخل مني

حاسوبك بكل تأكيد مخترق إذا لاحظت أن هناك بعض الملفات أو البرامج التي يتم حذفها بدون سابق علم أو تدخل من المالك.

 

الكاميرا

تحقق من الكاميرا الخاصة بحاسوبك، إذا وجدتها مفعلة تلقائيا و بدون أي تدخل منك، قم بإعادة تشغيل الكمبيوتر و قم بإعادة تفقدها لحوالي 10 دقائق، فإن لم تشتغل المرة الثانية فإعلم أن حاسوبك مخترق بكل تأكيد.

 

إستقبال تحذيرات مزيفة

إذا كان برنامج الحماية الخاص بك، أو متصفحك يقوم بتحذيرك عن خطر ما، لكنك ترى أن ما يحذرك منه مريب، فذلك واضح أنها إشارة لإختراقك، فحاول قدر الإمكان الإبتعاد عن ذلك التحذير و القيام بما هو مضمون.

التعليقات مغلقة.