6 طرق مميزة لربح المال من خلال التدوين والكتابة يمكنك البدء بها الآن

طرق مميزة لربح المال من خلال التدوين والكتابة ، عالم الربح من الإنترنت هو عالم واسع وضخم. حيث يوجد هناك العديد والعديد من الطرق المختلفة التي يمكننا من خلالها كسب الأموال والوصول إلى دخل قار شهري لا بأس به. ومن بين مجالات الربح من الإنترنت التي نعرفها، هو مجال التدوين والكتابة. فالذي لا تعلمه أنه إذا كانت لديك مهارة معينة في الكتابة فيمكنك توظيفها في الربح من الإنترنت وبمالغ مميزة جدًا. ومن خلال سياق هذا الموضوع سنتعرف على 6 طرق مميزة لربح المال من خلال التدوين والكتابة.

6 طرق مميزة لربح المال من خلال التدوين والكتابة يمكنك البدء بها الآن

هل سبق لك أن رأيت شخص يحقق المال من خلال الكتابة؟ بالتأكيد نعم. فمن خلال هذا الموضوع سنقدم لك الطرق التي من المتوقع أن يكون هذا الشخص يجني الأموال من خلالها. فإذا كنت تجيد الكتابة والأسلوب الرائع في الكتابة، فهذه الطرق ستفيدك حتمًا في تحقيق مكسب شهري لك من خلال التدوين.

اقرأ أيضًا: اربح 4 دولار مقابل كل مقال تقوم بكتابته في هذا الموقع بكل سهولة | موقع بقلمك

1-) الربح من خلال Google Adsense

adsense

من منا لا يعرف الموقع العالم الخاص بشركة جوجل الأمريكية، وهو الموقع الخاص بمشاركة الأرباح من خلال الإعلانات. حيث يمكنك أن تبدأ مع هذا الموقع من خلال إنشاء موقع أو مدونة خاصة بك، وتدوين مواضيع معينة ذات حقوق ملكية أيضًا أنت وحدك من تمتلكها. وفي النهاية بعد ضبط هذا الموقع أو المدونة بوضع كم مميز من المقالات فيه، فيمكنك التقديم لعرض الإعلانات في موقعك من خلال Google Adsense فتبدأ بجني الأرباح عبر الزوار الذين يرون الإعلانات التي تعرضها في الموقع.

2-) الربح من خلال عرض إعلانات المواقع في مدونتك

الإعلان في موقعك

في حال كنت تمتلك لمدونة قمت بتدوين فيها العديد من المقالات المختلفة والتي حظت بعدد هائل من الزوار. سيجذب ذلك لك بعض من المُعلنين الذين يرغبون في عرض إعلاناتهم في موقع لعرضها للمستخدمين الذين يزورون موقعك. وهذا ما يسمى أيضًا ببيع المساحات الإعلانية. فلو فكرت قليلًا لوجد أن التدوين والكتابة هم الأساس في قدوم هؤلاء الأشخاص إليك من أجل عرض إعلانات المُعلنين في موقعك. فبادر من أجل الوصول إلى شهرة واسعة بالمقالات التي تقوم بتدوينها في موقعك من أجل بيع المساحات الإعلانية فيه.

3-) الربح من خلال التسجيل في الموقع بالعضوية

أعتقد أن البعض منكم لربما يرى مثل هذا الأمر لأول مرة. فكيف يمكن للمستخدمين تسجيل عضوية في موقعك؟. نعم هذا الأمر ممكن حقًا ففي حال كنت تعرض محتوى حصري ويمكن للآخرين أن يحققوا استفادة منه فيمكنك السماح لهم بالحصول على عضوية في الموقع من أجل رؤية المقالات فيه. على سبيل المثال تقوم بوضع مقالات في الموقع تختص بطرق وحيل في مجال الربح من خلال التجارة الإلكترونية، وتقدم في تلك المقالات عصارة خبراتك في هذا المجال بالتحديد. والتي يمكن من خلالها تحقيق استفادة مؤكدة. فيمكنك بهذه الطريقة أن تعرض على المستخدمين دفع المال مقابل التسجيل في الموقع الخاص بك ورؤية المقالات بداخله.

4-) الربح من خلال المقالات المدفوعة

تبحث الكثير من الشركات والمواقع الناشئة في التسويق لمنتجاتها أو مقالات من خلال مواقع أخرى أكثر شهرة. فهنا جاء دورك، حيث في حال كنت تمتلك لموقع تعمل على التدوين به بشكل مستمر وفي مجال معين. فنسبة الوصول إليك من الشركات والموقع من أجل نشر موضوع مدفوع في موقعك للوصول إلى زوار لهم كبيرة جدًا. فهنا ستأتي لك الشركة من أجل أن تقوم بكتابة مقال في موقعك مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه بشكل مسبق فيما بينكم. وقد حظيت الكثير من المواقع بهذا النوع من المشاريع المربحة.

5-) الربح من خلال العمل في التدوين لمواقع أخرى

التدوين في المواقع

تهتم العديد من المواقع باستقطاب مدونين ذوي كفاءة لموقعها من أجل العمل في التدوين لديهم. فلو كنت بارع في التدوين ولديك أعمال محددة فيمكنك تقديمها لبعض الموقع التي تبحث عن مدونين من أجل العمل معهم في الموقع كمدون للمقالات المختلفة. حيث يمكنك أن تقدم مهاراتك في التدوين عبر هذا الموقع، وتقديم الفائدة المشتركة بينك وبين صاحب هذا الموقع. هناك مواقع أعمال مصغرة كموقع خمسات وكذلك موقع مستقل وغيرها من مواقع العمل الحر التي يمكنك عرض فيها خدمة الكتابة فيها والتي يمكنك كسب المال من خلالها أيضًا.

6-) الربح من خلال عرض خيار التبرع

خيار التبرع في الموقع

فئة كبيرة من المواقع أصبحت تستفيد من خلال زر التبرع الذي تضعه في مواقعها. حيث يمكن لزوار الموقع التبرع لك من خلال هذا الزر أو عبر وسيلة التبرع التي تقدمها. ففي حال كانت مقالاتك في الموقع ذات أهمية كبيرة لدى بعض المستخدمين والذين يرون فيك القدرة والخبرة في التدوين، وكوسيلة تحفيز وتشجيع لك أيضًا فإنهم سيقومون بالتبرع لك من خلال خيار التبرع الذي تقدمه في الموقع. وبهذا تكون قد حققت من خلال التوين والكتابة مبالغ مالية لا بأس بها وحققت الاستفادة عبر ما تقوم بكتابته.

Advertisements

مقالات قد تهمك

التعليقات مغلقة.