6 تطبيقات لمحبي العاب الشطرنج بطريقة احترافية أونلاين | Chess games

تطبيقات لمحبي العاب الشطرنج ، قبل وصول الهواتف الذكية، اعتاد الناس ممارسة ألعاب الطاولة في المنازل وفي محلات الكفي شوب لقضاء الوقت. حيث هناك الكثير من ألعاب الطاولة المتاحة لدينا، ولكن نجد أن لعبة الشطرنج واحدة من أقدم الألعاب على الإطلاق. وتعد كذلك من أفضل ألعاب الاسترخاء والذكاء، التي يمكن لعبها ومشاركتها مع الأصدقاء. لذلك يرغب الكثيرون في تعلمها واحترافها والتعرف على تطبيقات تساعدهم في التمكن منها. شيء آخر رائع في الشطرنج هو أنه من السهل نسبياً تعلمها ولكن من الصعب إتقانها. في هذه اللعبة اللوحية، تحتاج إلى التخطيط لبعض الاستراتيجيات الجادة للفوز.

6 تطبيقات لمحبي العاب الشطرنج بطريقة احترافية أونلاين | Chess games

تذكر دائمًا أن لعبة الشطرنج هي مجرد لعبة حتى لو خسرت، فلا يزال بإمكانك تحسين قوتك العقلية. وبما انها لعبة ذهنية، فإنها تتطلب الكثير من التدريب لإتقانها. وهذه قائمة بأفضل التطبيقات التي تساعدك على ذلك

 تطبيق Chess free

 تطبيق Chess free

اذا كنت تبحث عن لعبة شطرنج مجانية لتلعبها على هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، فلعبة Chess Free هي الخيار الأمثل، فهي لعبة شطرنج أندرويد مجانية لها أوضاع متعددة للعب اللعبة. يمكن لعب اللعبة عبر الإنترنت بينما انت متصل بالإنترنت مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، وكذلك في وضع عدم الاتصال. إذا تحدثنا عن طريقة اللعب عبر الإنترنت، فيمكن لعب Chess Free مع لاعبين عبر الإنترنت وأصدقاء محليين بدون انترنت. كأن يكون الهاتف هو طاولة الشطرنج التي سيتم ممارسة اللعبة عليها. المميز هو ثيمات اللعبة، وشكل الطاولة والتي ستكون قريبة من الواقع جدًا. ننصح بتثبيت هذه اللعبة إذا كنت من محبي لعبة الشطرنج.

تحميل التطبيق 

تطبيق DroidFish

تطبيق DroidFish

هذا التطبيق مخصص لأولئك الذين يبحثون عن لعبة شطرنج ذات حجم قليل ولا تستنفذ الكثير من مساحة الهاتف وتدعم أن يتم تثبيتها لنظام الأندرويد. على الرغم من أن اللعبة توفر ثيمات لوحة لعبة متعددة ومحركات الشطرنج للعبها، إلا أنها لا تزال بسيطة جدًا وتعمل بدون الإنترنت. الجميل أيضًا أنه يمكن لعب DroidFish إما مع الروبوت أي لعبة مع الهاتف أو مع خصم حقيقي تتواجدان أنتما الاثنين في ذات المكان. أدوات التحكم في اللعبة ستظهر مدى بساطة هذه اللعبة، وكذلك فهي مناسبة حتى للأجهزة التي لا تتمتع بمواصفات عالية جدًا.

تحميل التطبيق 

Advertisements

اقرأ أيضًا: أفضل 5 ألعاب استراتيجية للأندرويد

تطبيق Chess – Play and Learn

تطبيق Chess - Play and Learn

يمثل هذا التطبيق لعبة شطرنج كلاسيكية كاملة، فهي متوفرة على متجر Google Play بشكل مجاني تمامًا. يحتوي التطبيق على الكثير من المقالات التي كتبها أفضل المؤلفين والمدربين لمساعدتك على إتقان اللعبة في أي وقت من الأوقات. وهذا إذا كنت لا تجيد لعبة الشطرنج ولكن ترغب في ان تقوم بلعبها وبدء تعلمها. أما إذا كنت لاعبًا متمرسًا، يمكنك اللعب ضد العديد من لاعبي الشطرنج وهذا عبر ميزة الأونلاين، وذلك لعرض مهاراتك في اللعب وكسب العديد من التحديات. تحتوي اللعبة أيضًا على وضع غير متصل بالشبكة للعب اللعبة أي بدون الحاجة إلى التوفر على الإنترنت في هاتفك.

تحميل التطبيق 

تطبيق Chess

تطبيق Chess

تعد لعبة Chess from Chess4 Prince احد أقدم ألعاب الطاولة المتوفرة على متجر Google Play. كما انها لعبة شطرنج بسيطة حيث تلعب مع لاعبين عبر الإنترنت أو لاعبين محليين متعددين أي في المكان الذي تتواجد به. تحتوي اللعبة الآن على عشرة مستويات من الصعوبة، بل وهناك الكثير من وسائل المساعدة في حال لم تكن متمرس فيها. إلى جانب ذلك تتوفر اللعبة على ثيمات مختلفة لطاولة الشطرنج أو اللوح الخاص باللعب، وما إلى ذلك. ليس هذا فحسب، بل حصلت لعبة الشطرنج أيضًا على تأثيرات صوتية متعددة أيضًا لتجعلك تستمتع باللعب أكثر، وكأنك تمارس اللعبة على أرض الواقع. وهذا مثل صورت رمي أحجار النرد، وتحريك العناصر الخاصة بك من مكان لآخر.

تحميل التطبيق 

تطبيق Chess tactics Pro

تطبيق Chess tactics Pro

يختلف Chess Tactics Pro قليلاً مقارنة بجميع ألعاب الشطرنج الأخرى المدرجة في هذا الموضوع. تحتوي اللعبة على الكثير من ألغاز الشطرنج المتدرجة من السهل الى الصعب وذلك لمراعاة كافة القدرات الخاصة في المستخدمين للعب هذه اللعبة. حيث تجبرك هذه المستويات على تحدي مهاراتك وتعلم بعض التكتيكات الجديدة الخاصة بإتقان اللعبة بشكل أكبر. تحتوي اللعبة على الكثير من الألغاز اليومية التي يجب عليك حلها وتعلمها للوصول إلى مراحل أعلى والتي تتطلب أن يتوفر لديك انترنت في الهاتف. كما وهناك مجموعة من حزم الألغاز التي لا تحتاج إلى الاتصال بالإنترنت.

تحميل التطبيق 

تطبيق Real chess 3d

تطبيق Real chess 3d

اذا كنت تبحث عن لعبة شطرنج ثلاثية الأبعاد لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام الأندرويد، فأنت بحاجة إلى تجربة لعبة Real Chess 3D. يتم لعب لعبة الشطرنج هذه برسومات ثلاثية الأبعاد تحمل فيها درجة كبيرة من الواقعية. حيث يمكنك لعب اللعبة مع أصدقائك أيضًا من خلال WiFi أي الانترنت أو حتى من خلال Bluetooth أي كل شخص من هاتفه الخاص به. وهي ميزة مهمة ومفيدة في حال كنت ترغب في تحدي الأشخاص الموجودين معك في ذات المكان. على الرغم من أن اللعبة تهدف إلى تزويدك بتجربة ألعاب ثلاثية الأبعاد، إلا أنه يمكن تشغيلها أيضًا في الوضع ثنائي الأبعاد إذا نفدت طاقة البطارية. أهم ما يجب أن ننظر إليه في هذه اللعبة هي الواقعية الخاصة بها سواء كان في شكل طاولة اللعب وكذلك عناصر اللعب الخاصة بك وبخصمك.

تحميل التطبيق 

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.