6 إجراءات مهمة لحماية حساب تيك توك من الاختراق | TikTok

إجراءات مهمة لحماية حساب تيك توك من الاختراق ، يجب أن تشعر بالأمان نسبيًا عند مشاهدة مقاطع الفيديو ونشرها عبر تطبيق TikTok، ولكن كما هو الحال مع أي خدمة عبر الإنترنت، فأنت دائمًا تحت رحمة المتسللين والهاكرز. إنه أمر مؤسف، لكن يمكن لأي شخص أن يصبح هدفًا لأسباب تعسفية ولأن يتم اختراق حساب تيك توك الخاص به. ربما تكون مقاطع فيديو TikTok الخاصة بك مثيرة للجدل. أو ربما شخص ما لديه ثأر شخصي ضدك. أو أنه قم تم اختراق حسابك بهجمة منظمة ضد العديد من الحسابات الأخرى في التطبيق وكان حسابك من بينهم. مثل عمليات الاختراق التي تقوم بها مجموعات القبعة السوداء. ربما يكون لديك اسم مستخدم مطلوب جدًا، فهنا يريد شخص ما سرقته وبيعه للآخرين بسعر مرتفع. ولكن أي كانت الأسباب فهذه الإجراءات ستساهم في حماية حساب تيك توك من الاختراق.

6 إجراءات مهمة لحماية حساب تيك توك من الاختراق | TikTok

يجب أن تعلم أن قضية الأمان والحماية تعتمد عليك كمستخدم بالدرجة الأولى، وهذا على حسب التحركات التي تقوم بها في حسابك. ولكن من خلال اتباع هذه الإجراءات الستة ستضمن أن يكون حسابك في مأمن تام وبنسبة 90%.

استخدم كلمة مرور قوية

كلمة المرور الخاصة بك هي خط الدفاع الأول ضد المتسللين والبرامج الضارة، لذلك كلما كانت كلمة مرورك أقوى، كلما زادت حمايتك. من السهل إعادة استخدام كلمات المرور عبر الإنترنت ، ولكن إذا كان أحد الحسابات التي تستخدم نفس كلمة المرور قد وقع ضحية لاستخدام هذه الكلمة، حيث قام المتسللون بتسريب أسماء المستخدمين وكلمات المرور. فسيتم اختراق حساباتك الأخرى التي تستخدم نفس كلمة المرور بما في ذلك TikTok. حيث ينصح بأن يتم استخدام كلمات مرور تتكون من أرقام وحروف صغيرة وكبيرة، وكذلك رموز، بحيث أن هذا المزيج في كلمة المرور سيجعل مهمة اختراق حسابك معقد للغاية.

قم بتغيير كلمة المرور الخاصة بك من حين لآخر

كما نعلم أن الكثير من المنصات عرضة لأن يتم اختراقها من قبل جماعات الهاكرز المنظمة. حيث أن تطبيق TikTok هو أيضًا ضحية لمثل هذه الهجمات وبالتالي ستتعرض بيانات المستخدمين للتسريب والاختراق. فلو لاحظت أن هناك الكثير من المنصات التي تم تسريب بيانات المستخدمين فيها من كلمات مرور واسم مستخدم، وتم نشرها للملأ عبر الانترنت. وبهذا أصبح بإمكان أي شخص الوصول إلى تلك البيانات والدخول إلى الحسابات. ولهذا ينصح الخبراء دائمًا بأن يتم تغيير كلمة مرور أي تطبيق أو أي موقع تستخدمه من فترة لأخرى للحصول على درجة أقوى من الأمان والحماية. ولا سيما في تطبيق تيك توك.

اقرأ أيضًا: طريقة جديدة لتحميل فيديوهات تيك توك بدون علامة مائية Without watermark

قم بتفعيل ميزة المصادقة الثنائية 2FA

إجراءات مهمة لحماية حساب تيك توك من الاختراق

على الرغم من أن كلمة المرور القوية هي بداية جيدة، إلا أن التحقق من خطوتين أو المصادقة الثنائية (2FA) تضيف طبقة أخرى من الأمان إلى حساباتك من خلال مطالبتك بإثبات هويتك عند تسجيل الدخول من جهاز جديد أو غير معروف. بالنسبة إلى TikTok، هذا يعني أنك ستتلقى رمز التحقق عبر رسالة نصية أو بريد إلكتروني تحتاج إلى استخدامه لمتابعة تسجيل الدخول. فلا يمكن لأي شخص أن يدخل إلى حسابك حتى لو توفر على كلمة المرور إلا وأن يقوم بإدخال الرمز الخاص بالمصادقة الثنائية.

راجع تنبيهات الأمان المحتملة

يجب أن يكون أمان تسجيل الدخول الخاص بك جيدًا إلى حد ما الآن، ولكن من المهم أيضًا مراقبة أي نشاط غير عادي كإجراء وقائي. لحسن الحظ، تسهل TikTok مراجعة أي “أحداث أمنية” حديثة (كما تسميها). وتقدم لك إشعارات أولًا بأول لتنبيهك من أي أحداث مشبوهة قد يتعرض لها حسابك. حيث أنه في الحالات التي يكون لدى تطبيق تيك توك المقدرة للتعامل معها ودرأها عنك فإنه يقوم بذلك. ولكن هناك اشعارات تأتي للتطبيق لتنبيهك أنه يجب عليك أن تتحرك أنت بنفسك لمعالجة هذا الخلل الأمني الخطير المحدق بحسابك.

إدارة الأجهزة المتصلة بحسابك

إجراءات مهمة لحماية حساب تيك توك من الاختراق 1

خطوة مهمة جدًا من أجل حماية حساب تيك توك من الاختراق وهي أن تقوم باستكشاف الأجهزة المتصلة بحسابك والعمل على إداراتها. حيث توفر الكثير من التطبيقات ميزة مهمة جدًا داخل التطبيق الخاص بها وهي استعراض كافة الأجهزة المتصلة بحسابك والتحكم بها. فهذه الميزة نجدها أيضًا في تطبيق تيك توك TikTok. كثير منا يقومون بالدخول إلى حساب تيك توك من خلال العديد من الأجهزة وليس فقط من خلال حساب واحد. وبالتالي لو قام شخص ما بالدخول إلى حسابك فسيكون بإمكانك طرده من خلال هذه الميزة المتوفرة في التطبيق.

اقرأ أيضًا: أفضل 5 تطبيقات بديلة لتطبيق تيك توك لعام 2020 | بدائل TikTok

توقف عن حفظ تسجيل الدخول الخاص بك

tikTok

بشكل افتراضي، سيحفظ TikTok اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك حتى إذا قمت بتسجيل الخروج. يمكنك بسهولة تسجيل الدخول مرة أخرى دون الحاجة إلى كتابة جميع بيانات الاعتماد الخاصة بك. يوفر هذا الأمر الوقت عند استخدام TikTok على أجهزتك، إذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك على جهاز آخر ثم قمت بتسجيل الخروج  فهناك احتمال أن يظل بإمكان الشخص الذي لديه هذا الجهاز تسجيل الدخول إلى حسابك. فكل ما عليك هو الدخول إلى الإعدادات ومن ثم الدخول إلى قسم الأمان وتسجيل الدخول Security and login. حيث ستجد خيار Save login info فقم بإغلاق هذه الميزة.

Advertisements

ما يقرأه الأخرون الأن

التعليقات مغلقة.