5 مواقع للبحث عن مجموعات الدراسة عبر الإنترنت حول العالم

الدراسة للاختبارات والامتحانات ليست من أكثر الأشياء متعة، وفي بعض الأحيان، يمكنك أن تفقد حافزك ويتشتت تفكيرك. لحسن الحظ، تعد مجموعات الدراسة عبر الانترنت طريقة فعالة لضمان تخصيص وقت لدراساتك. ليس ذلك فحسب، بل ستتمتع بتجربة كونك جزءًا من فريق، مما يسمح لك بتحسين دراستك. إذا كنت شخصًا يدرس عن بُعد، أو تجد صعوبة في الانضمام إلى مجموعات الدراسة، فقد تشعر أنه ليس لديك خيار سوى الدراسة بمفردك. لكن هذا ليس بالضرورة أن يكون الأمر كذلك.

دعنا نلقي نظرة من خلال هذا المقال الجديد عبر موقع عربي تك على أفضل خمسة مواقع ويب للعثور على مجموعات دراسة عبر الإنترنت من كافة أنحاء العالم.

5 مواقع للبحث عن مجموعات الدراسة عبر الإنترنت حول العالم

من خلال هذه المواقع ستجد أشخاص من ضمن تخصصاتك للدراسة معهم وتبادل الخبرات العلمية. كما ويمكنك أن تقوم بإنشاء مجموعة دراسة خاصة بك والانضمام مع أصدقائك إليه بميزات أكبر.

موقع Capegoat

مجموعات الدراسة عبر الإنترنت

Capegoat هو موقع ويب يحتوي على مجتمع عبر الإنترنت من الطلاب من كافة أنحاء العالم الذين يدرسون معًا ويدعمون أهداف بعضهم البعض. يضم Capegoat أكثر من 5000 طالب، مع أكثر من 100000 ساعة يقضونها في الدراسة. عندما تدرس مع Capegoat، يمكنك إما الانضمام إلى غرفة دراسة افتراضية موجودة، أو يمكنك إنشاء غرفة خاصة بك.

يساعدك موقع Capegoat على البقاء منتجًا من خلال السماح لك بتتبع تقدمك في عملية الدراسة. كما ويمكنك الوصول إلى البيانات المختلفة لتتبع الوقت الذي قضيته والمهام المكتملة وغير ذلك الكثير. إذا كنت بحاجة إلى القليل من الدفع والتحفيز للبقاء منتِجًا، فإن هذا الموقع يسمح لك بضبط منبهات التوقيت الخاص بالدراسة، وإنشاء قوائم، ويوفر لك فرصًا لتتبع إنجازاتك.

رابط الموقع

موقع Study Together

موقع آخر من مواقع للبحث عن مجموعات الدراسة عبر الإنترنت هو موقع Study Together. فإذا كنت تريد مقابلة الطلاب من جميع أنحاء العالم والدردشة معهم، فهذه هي المنصة المناسبة لك. يستضيف موقع Study Together واحدًا من أكبر مجتمعات الطلاب العالمية، مع أكثر من مليون عضو، و 19 مليون جلسة دراسية.

مع مجموعة متنوعة من الميزات للاختيار من بينها، فأنت ملزم بالوصول إلى أهداف دراستك. لدى Study Together غرف دراسة مباشرة يمكنك الانضمام إليها في أي وقت من اليوم. إذا لم تكن مجموعات الدراسة في الموقع مناسبة لك، فإن موقع Study Together يتيح لك إنشاء عالم الدراسة الخاص بك بميزات مخصصة وإضافة الزملاء في عالمك الدراسي الخاص.

رابط الموقع

موقع StudyStream

مجموعات الدراسة عبر الإنترنت

StudyStream هي عبارة عن منصة لا تساعدك فقط على إيجاد مجموعات دراسية عبر الانترنت مع طلاب آخرين والانضمام إليها فحسب، ولكنها تهدف إلى مساعدتك على البقاء منظمًا ومنتجًا في عملية الدراسة. يساعدك هذا الموقع في الحصول على جلسات دراسة أكثر فاعلية. في StudyStream، يمكنك الانضمام إلى غرف الدراسة حيث يمكنك الانضمام إلى طلاب آخرين للدراسة، أو يمكنك الانضمام إلى محترفين آخرين لمساعدتك في التركيز على مشاريع العمل.

هذه المنصة لا تتعلق فقط بالعمل والدراسة، ولكنها تقدم العديد من الأحداث الأسبوعية عبر الإنترنت، والتي تشمل اليوميات، وجلسات الحوار البناء، والأحداث الإنتاجية، وغرفة الدردشة الافتراضية مع محادثات لمدة ساعة. للوصول إلى جميع الغرف الافتراضية على StudyStream، عليك ببساطة التسجيل في المنصة.

رابط الموقع

موقع Studyverse

مجموعات الدراسة عبر الإنترنت

إذا كنت تبحث عن طرق لتجنب الإلهاء والمماطلة، فهذا هو موقع الويب المثالي لك. يهدف موقع Studyverse إلى استخدام المساءلة الاجتماعية لمساعدتك على التقدم في دراستك. يمكنك دعوة أصدقائك للانضمام إلى غرفة الدراسة الخاصة بك، أو يمكنك الانضمام إلى غرفة عامة موجودة بالفعل. تتميز كل غرفة دراسة بتصميم فريد، وأجهزة توقيت جماعية، وموسيقى لضبط الحالة المزاجية. في Studyverse، يمكنك عرض الإحصائيات الخاصة بك لتتبع وقت الدراسة، ويمكنك التحقق من عدد غرف الدراسة التي انضممت إليها. هذا الموقع هو من أفضل مواقع البحث عن مجموعات للدراسة عبر الانترنت على الإطلاق.

رابط الموقع

موقع Fiveable

تعمل Fiveable كمكتبة افتراضية بها أدوات دراسة وأصدقاء للدراسة معهم. مع وجود أكثر من عشرة ملايين من الطلاب و 300000 جلسة دراسة، فلا شك أنك ستحصل على المساعدة التي تحتاجها للدراسة بنجاح. في موقع Fiveable، يمكنك الوصول إلى غرف الدراسة المزودة بمؤقتات ومكالمات الفيديو وتكامل الموسيقى مع منصات الموسيقى الشهيرة، ويمكنك الاختيار بين الوضع الفردي أو وضع الطلاب المتعددين. يحتوي Fiveable أيضًا على مجموعة كبيرة ومتنوعة من اختبارات AP لكل مادة لمساعدتك على الاستعداد للامتحانات. والتي هي مدعومة في أكثر من جامعات 60 دولة حول العالم ومن ضمنها الدول العربية.

رابط الموقع

Advertisements

التعليقات مغلقة.