كيفنصائح تقنية

5 نصائح تساعدك على حماية حساب انستجرام من الاختراق

ازدادت عمليات اختراق حساب انستجرام في هذه الأيام بشكل كبير. كون أن منصة Instagram اليوم باتت من أقوى منصات التواصل الاجتماعي على مستوى العالم من حيث عدد المستخدمين. ولكن هناك بعض من النصائح التي يمكن اتباعها والتي تجعلنا نبتعد كثيرًا من خطر اختراق Instagram بل وحتى حماية حساب انستجرام من أي خطر يمكن أن يلحق به. ولذلك سنقدم لكم اليوم بعض من النصائح التي يمكنك عبرها زيادة قوة أمان حساب انستجرام وتحدي أي شخص أن يقوم باختراق الحساب مهما كان هذا الشخص.

5 نصائح تساعدك على حماية حساب انستجرام من الاختراق

سيناريو سرقة حساب انستجرام الـ Instagram هو سيناريو صعب جدًا. كون أن هذا الحساب يحمل في طياته الكثير من الخصوصية الخاص بنا. ولهذا لا تتردد في التعرف على هذه النصائح في الأسفل التي ستجعلك تأخذ كامل احتياطاتك من اختراق الحساب.

1- استخدم كلمة مرور قوية

الخطوة الأولى التي يجب عليك اتخاذها لحماية حساب Instagram الخاص بك من المتسللين هي استخدام كلمة مرور قوية. بالطبع، يجب أن تكون فريدة من نوعها أولاً وقبل كل شيء. بحيث يجب أن تتضمن كلمة المرور الجيدة التي تحمي حساب Instagram الخاص بك من الاختراق أحرفًا كبيرة وصغيرة وأرقامًا وأحرفًا خاصة. أيضًا، اجعلها طويلة، فسيكون من الصعب على المتسللين اختراق كلمة المرور الخاصة بك. كذلك استخدم خدمات توليد كلمات المرور، بحيث يمكنك الحصول على كلمة مرور جيدة وفريدة من نوعها بسرعة. لا تنسى حفظها في حساب Google الخاص بك أو كتابتها في مكان ما حتى لا تفقدها أو تنسى.

2- قم بتفعيل المصادقة الثنائية في حساب Instagram

قم بتفعيل المصادقة الثنائية في حساب Instagram

يمكنك حماية حساب انستجرام وابعاد المتسللين عنه باستخدام المصادقة الثنائية 2FA. حيث تم إنشاء هذه الميزة في عام 2010 بهدف رئيسي هو تعزيز أمان بياناتك الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي. أضاف Instagram هذه الميزة أيضًا، ويمكنك استخدامها لمنع اختراق حساب Instagram. أضف رقم هاتفك، وستتلقى رموزًا خاصة للدخول إلى ملف التعريف الخاص بك. لن يتمكن أي شخص آخر من تسجيل الدخول بدون هاتفك المحمول.

3- تجنب ربط تطبيقات الطرف الثالث مع حساب انستجرام

لا تقتصر تأمين حساب انستجرام من المتسللين على ما يجب عليك فعله فحسب، بل تتعلق أيضًا بما لا يجب عليك فعله. تجنب تطبيقات الطرف الثالث التي تدعي مساعدتك في حساب Instagram الخاص بك. يعد البعض منهم بمنحك المزيد من المتابعين والإعجابات، بينما يعد البعض الآخر بالكشف عما يخفيه المستخدمون الآخرون. لسوء الحظ، لا تفعل معظم تطبيقات الجهات الخارجية هذه شيئًا في الواقع فحسب، بل تسرق أيضًا معلوماتك نظرًا لأنه يتعين عليك تسجيل الدخول باستخدام حساب Instagram الخاص بك. استخدامها يعرضك لخطر اختراق حساب انستجرام.

4- تأكد من حساب البريد الإلكتروني الخاص بك في Instagram

يعتبر عنوان البريد الإلكتروني هو أهم جزء من أجل الوصول إلى حسابك والكثير من المميزات الخاصة به. فلا يُعقل استخدام بريد إلكتروني ليس بحوزتك وربطه بحساب انستجرام. ففي حال تعرف حساب البريد الخاص بك للضياع أو الفُقدان فحاول استبداله من حساب انستجرام. وحاول في كل فترة وأخرى من أجل حماية حساب انستجرام أن تقوم بالتأكد من الايميل ومن صحته.

5- تحقق من الأجهزة المرتبطة بحساب انستجرام

حماية حساب انستجرام

في بعض الأحيان، يقوم المُخترق بالوصول إلى حسابك والتنصت عليك وعلى محادثاتك وما تنشره داخل التطبيق بدون تغيير أي شيء. فهدفه هنا هو جمع المعلومات عنك وابتزازك فيما بعض بما حصل عليه من معلومات. ولهذا يجب عليك أن تقوم بالوصول إلى قائمة الأجهزة المرتبطة بحساب انستجرام من أجل طرد أي من هذه الأجهزة المجهولة. ومن ثم فيما بعد، قم بتغيير البريد الخاص بك وكذلك كلمة المرور واستخدام كلمة مرور أقوى من قبل. وبهذا تكون قد تمكنت من حماية حساب انستجرام الخاص بك من الاختراق.

زر الذهاب إلى الأعلى