5 إضافات كروم مهمة للمصممين، ستساعدهم حقًا في تصاميمهم القادمة

يحتاج أي مصمم جرافيك إلى أدوات وبرامج من أجل إنتاج أفضل التصاميم التي تتم من خلال برامج التصميم المختلفة. ولا نخفي عليكم أن أدوات التصميم Design Tools هي كثيرة ومتعددة وكل أداة من هذه الأدوات تقدم خدمة ما للمصمم. فاعتاد الكثير منهم على تحميل وتثبيت هذه الأدوات في الحاسوب كبرنامج منفصل لوحده. ولكن ماذا لو كنت ترغب في استخدام أداوت إضافية تساعدك خلال التصفح عبر الانترنت خلال مرحلة العصف الذهني؟ بالتأكيد هناك إضافات كروم مهمة للمصممين يمكن تثبيتها في متصفح جوجل كروم والاستفادة منها.

وفي هذا الموضوع الجديد عبر موقع عربي تك نقدم لك 5 من أفضل هذه الإضافات وأكثرها أهمية والتي تقدم لك تجربة مفيدة خلال مراحل إنشاء التصميم. لنبدأ في التعرف عليها معًا في نص هذا المقال.

5 إضافات كروم مهمة للمصممين، ستساعدهم حقًا في تصاميمهم القادمة

كل إضافة من هذه الإضافات تقدم خدمة معينة مفيدة للمصمم، وستحقق لك أكبر استفادة ممكنة أثناء التصميم. لهذا لا ضرر من التعرف عليها وتجربتها ومعرفة ما تقدمه من خدمات لك وبالتأكيد ستشعر أنك بحاجتها.

إضافة ColorZilla

إضافات كروم مهمة للمصممين

نبدأ في هذه الإضافة المهمة جدًا بالنسبة لكل مصمم وهي إضافة ColorZilla، حيث تعتبر من أهم ملحقات كروم للمصممين بشكل عام. وكما يعلم أي مصمم أنه من الصعب معرفة درجة اللون في أي صورة بشكل دقيق، واستخراج الدرجة واستخدامها في التصاميم يحتاج إلى أدوات مساعدة. وتأتي إضافة ColorZilla لمساعدة مصممين الجرافيك في معرفة درجة اللون في أي موقع ويب يتم زيارتها من خلال متصفح جوجل كروم. فكل ما عليك هو تثبيت الإضافة ومن ثم التقاط معرف اللون ووضعه على أي نقطة في المتصفح. وبالتالي ستقدم لك الإضافة درجة اللون بصورة رقمية، وبهذا يمكنك نسخ درجة اللون واعتمادها في تصاميمك القادمة.

رابط الإضافة

إضافة Fonts Ninja

إضافات كروم مفيدة للمصممين

بالتأكيد ستجد صعوبة أيضًا في معرفة أنواع الخطوط المستخدمة في بعض مواقع الويب، أو حتى الصور المنتشرة عبر الانترنت. ولهذا تأتي هذه الأداة السحرية كواحدة من إضافات كروم مهمة للمصممين لمساعدتك في التعرف على نوع الخط في المواقع والصور في متصفح Google Chrome. وليس هذا فحسب بل تمكنك أيضًا إضافة Fonts Ninja من معرفة أوزان ومقاسات وألوان تلك الخطوط بشكل دقيق. وبالتالي يمكنك تثبيت هذا الخط الذي أعجبك واستخدامه في أيٍ من التصاميم التي تقوم بها في المستقبل. ولكن يجب أن تعلم أن هذه الإضافة قوية مع الخطوط الأجنبية وتكاد تكون صعبة في التعرف على الخطوط العربية في الكثير من الأحيان لنبقى في محط الصدق معكم.

رابط الإضافة

إضافة Sizzy

إضافات Chrome مهمة للمصممين

ملحق آخر من إضافات Chrome مهمة للمصممين والـ Designers بشكل عام وهو ملحق Sizzy. فما يقدمه لنا هذا الملحق هو شيء كبير ومفيد لأي مصمم في العالم. وذلك بأنه يقوم بمساعدتك في اختبار تصاميمك على كل من هاتف الأندرويد وكذلك الأجهزة التي تعمل بنظام iOS. أي أنه يوفر لك صورة متكاملة لما سيبدو عليه التصميم على أجهزة الهاتف المحمولة. فإضافة Sizzy قادرة على جعلك تراقب التصميم على هذه الأنظمة السابقة بشكل مباشر أثناء العمل على التصاميم الخاصة بك. فيمكن اعتبار هذه الإضافة من أحد أقوى مُختبري تصميمات الويب سريعة الاستجابة.

رابط الإضافة

إضافة GoFullPage

إضافات Chrome مفيدة للمصممين

تحمل إضافة كروم المهمة للمصممين هذه اسم العمل الذي تقوم به، وهو التقاط صورة كاملة لأي صفحة ويب تقوم بزياراتها. حيث سبق وأن قدمنا لكم في موقع عربي تك العديد من الطرق لأخذ لقطة شاشة طولية كاملة لأي صفحة أو أي تطبيق تستخدمه سواء من خلال الهاتف أو الحاسوب. ونضيف لك إلى جانب تلك الطرق إضافة GoFullPage، والتي تقدم لك جودة عالية في التقاط الصور الكاملة لصفحات الويب. فلا مجال للشك فيه أنك تحتاج في بعض الأحيان أخذ لقطة شاشة كاملة لموقع ما من أجل إضافة هذه اللقطة إلى تصاميمك.

رابط الإضافة

إضافة ProTab

أفضل إضافة كروم للمصممين

هذه الإضافة التي هي من تطوير عربي هي أكثر ما أعجبني عند الحديث عن أفضل إضافات كروم مهمة للمصممين في عام 2022. فهي من تطوير موقع عرب فونتس الشهير، وهو الموقع الشهير والمميز في عالم الخطوط العربية والأجنبية لأي مصمم. فتوفر لك هذه الإضافة مكتبة ضخمة جدًا من الخطوط العربية والأجنبية وتحميلها بشكل مباشر. كذلك توفر لك روابط خاصة لتحميل الصور المدفوعة مجانًا وكذلك تحميل الموك أب Mock UP والألوان وأي إضافات أخرى مفيدة أثناء التصميم. أنصح بتثبيت هذه الأداة كونها من أهم ملحقات كروم للمصممين وأكثر توسعًا في تقدم خدمات التصميم.

رابط الإضافة

مقالات ذات صلة

Advertisements

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة.