أخبار الموبايلات

Advertisement

5 نصائح مهمة جدا لإلتقاط الصور بشكل إحترافي من خلال كاميرا هاتفك الذكي !

في هذه المقالة الحلوة سنحاول أن نتطرق إلى أهم الأمور التي تساعدك في أن تلتقط صور إحترافية صور أكثر جمالية بكاميرات الهواتف الذكية.

زجاج عدسة الكاميرا

أول شيء عليك فعله قبل تصوير أي شيء و هو تنظيف زجاج عدسة الكاميرا، إذا كان الزجاج متسخ نوعا ما لن تحصل على صور ممتازة، ستظهر الصورة بشكل مضبب و بالتالي لن تكون هناك أي إحترافية و ستكون الصورة بجودة ضعيفة. إذا لازم أن تقوم بتنظيف هذا الزجاج، و يفضل أن تقوم بتنظيفه بقطعة قماش لا تسبب خدوش لهذا الزجاج، مثلا يمكنك إستعمال قطعة القماش التي توجد في علب النضاراة.

 

ميزة المربعات

ثاني شيء و هو تفعيل ميزة المربعات، هذه الميزة تعطيك خطين بشكل عمودي و خطين بشكل أفقي، موجودة في أجهزة الأندرود و الآيفون، بالنسبة للآيفون فيمكنك الذهاب إلى الإعدادات ثم الضغط على خيار الصور الكاميرا و في الأخير تقوم بتفعيل خيار المربعات، أما بأجهزة الأندرود فغالبا ما تكون في تطبيق الكاميرا بنفسه، فائدة هذه الميزة هو أنك عندما تقوم بتصوير شيء أمامك، ستستطيع موازنة المشهد و بالتالي لن تكون الصورة مائلة لا للجهة اليمنة و لا للجهة اليسرى.

 

خاصية HDR

ثالث شيء سأتكم عنه و هو خاصية HDR، فهذه الخاصية مهمة جدا للأشخاص التي تصور مثلا مناظر طبيعية أو أي منظر فيه إختلاف في درجات الإضاءة، يعني بالجهة السفلية ستكون الإضاءة منخفضة و الجهة العلوية الإضاءة عالية جدا فبمجرد أن تصور هذا المشهد ستختفي زاوية معينة بسبب الإضاءة، فعل هذه الميزة و هي بدورها ستقوم بموازنة الإضاءة في كل مكان.

 

عداد الإضاءة/السطوع

أحيانا يكون المشهد أمامك بإضاءة عالية جدا فلازم تستخدم هذا العداد، بحيث أن تضع التركيز “Focus” بمكان معين ثم تعدل و تغير في العداد، أو إذا كان المشهد إضاءته ضعيفة جدا تقوم برفع السطوع حتى تبين تفاصيل أكثر في الصورة.

 

المشهد المتحرك

خامس نصيحة و هي مهمة جدا جدا، إذا كان أمامك مشهد متحرك مثلا سباق دراجات أو سياراة أو جري، يعني شيء ما يتحرك بسرعة، فيمكنك أن تضغط ضغطة مطورة على زر التصوير داخل تطبيق الكاميرا حتى تحصل على صور متعددة، بالنهاية تستطيع تصفح الصور التي ثم إلتقاطها ثم تأخد الصورة المناسبة و التي تم إلتقاطها بشكل واضح.

Advertisement

اقرأ ايضا :  أسعار جالكسي اس 9 و اس 9 بلس في اوروبا

التعليقات مغلقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة قبولاقرأ المزيد