5 مميزات جديدة من المتوقع قدومها في تحديث iOS 14

اقترب موعد الإعلان عن تحديث iOS الجديد لأجهزة الآيفون، حيث من المتوقع أن تعلن أبل عن التحديث الجديد خلال مؤتمر WWDC للمطورين في يونيو القادم، فيما سيكون موعد الإطلاق الرئيسي تزامنًا مع إطلاق أجهزة آيفون الجديدة في سبتمبر القادم.

وبناء على التسريبات التي ظهرت في الأيام الماضية عن التحديث، فهناك 5 مميزات جديدة سيحتوي عليها التحديث الجديد، ضمنهم ميزة مطلوبة بشدة من قبل المستخدمين.. دعونا نتعرف على المميزات جميعًا:

1 – شكل جديد للشاشة الرئيسية

هناك تحديث رئيسي لشاشة الآيفون الرئيسية، حيث على شكل عرض قائمة جديد أو سيكون تغييرًا في تخطيط الشاشة الرئيسية كما هو على ساعة آبل.

وسيتيح لك التحديث رؤية قائمة كاملة بتطبيقاتك وفرزها وتصفيتها أبجديًا، أو حتى من خلال الإشعارات غير المقروءة وأحدث استخدام للتطبيقات والكثير غير ذلك، وستتضمن طريقة عرض القائمة الجديدة اقتراحات ذكية مدعومة من Siri لاقتراح التطبيقات التي قد تبحث عنها بناءً على موقعك أو توقيتات معينة تفتح فيها بعض التطبيقات.

وللإيضاح بشكل أكبر، قد يوصي عرض القائمة الجديد بفتح تطبيق الموسيقى المفضل لديك عند وصولك إلى صالة الألعاب الرياضية.

2 – تجربة التطبيقات قبل تثبيتها

قد تعتبر الميزة الأهم في التحديث الجديد، والتي طلبها مستخدمي آيفون بشدة خلال الفترة الماضية، ستمكن هذه الميزة مستخدمي أجهزة الآيفون من تجربة التطبيقات قبل تثبيتها على هواتفهم، وسيتم ذلك من خلال مسح رمز الاستجابة السريع QR Code الخاص بالتطبيق ومن ثم تجربة جزء منه دون تثبيته.

ولكننا لا نعرف حتى الآن هل هذا الأمر سيسري على التطبيقات المدفوعة أم سيكون للتطبيقات المجانية فقط.

Advertisements

الجدير بالذكر، أن مستخدمي أجهزة الآيفون بإمكانهم الآن شراء بطاقات ايتونز من خلال موقع بطاقاتي المتخصص في خدمة بيع بطاقات الجوال والألعاب وجميع أنواع بطاقات الشحن الآخرى، ليتمكنوا من شراء التطبيقات المدفوعة الموجودة على متجر الآب ستور أو متجر الآيتونز بأسهل طريقة وأفضل سعر داخل المملكة العربية السعودية

3 – تحسينات جديدة لإعدادات إمكانية الوصول

ستدعم أبل في التحديث الجديد لمستخدمي أجهزة الآيفون الذين يعانون من ضعف السمع بمميزات جديدة لتسهيل حياتهم، حيث سيكونون بعد التحديث قادرين على ضبط أجهزتهم لاكتشاف وتحديد الأصوات الهامة مثل أجهزة إنذار الحريق، وطرق الباب، وأجراس الباب، وحتى صراخ الأطفال، وترجمة هذه الأصوات إلى ملاحظات بصرية وحسية.

4 – دعم الخلفيات الخارجية

من المتوقع آلا يعاني مستخدمي أجهزة الآيفون والآيباد بعد التحديث القادم من صعوبة البحث عن خلفيات لهواتفهم، حيث من المفترض أن يدعم نظام iOS 14 الخلفيات الخارجية من مصادر مختلفة وبصورة أفضل مما كان يحدث في الماضي، بحيث يتمكن المستخدم من اختيار الخلفية التي يريدها من بين عدد لا يحصى من الخلفيات مباشرة من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف وبدون الحاجة إلى البحث على الإنترنت أو تنزيل تطبيقات للخلفيات.

5 – مميزات جديدة لتطبيق الرسائل

يبدو أن هناك مزايا جديدة قادمة لتطبيق الرسائل، ولكنها قد تبدوا مألوفة للمستخدمين نظرًا لوجودها منذ مدة في تطبيقات المحادثة الأخرى، مثل إمكانية عمل ذكر Mention لشخص آخر في مجموعات المحادثة، وحذف الرسائل بعد إرسالها خلال فترة زمنية محددة.

 ميزة نتمنى تواجدها

هذه الميزة لم يُعلن عنها في التسريبات، ولكن نظرًا لدعمها من قبل معظم أجهزة الأندرويد الحديثة، فنحن نمني النفس أن نراها في التحديث الجديد، هذه الميزة هي ميزة “التطبيقات المزدوجة” التي تمكن المستخدم من تكرار أي تطبيق على هاتفه مثل واتساب أو فيسبوك ليتمكن من فتح حسابين معًا، فهل حان الوقت لتطلق آبل لمستخدميها هذه الميزة؟ أم أننا سننتظر لوقت أطول من ذلك رغم دعم العديد من أجهزة الأندرويد لهذه الميزة؟

ملحوظة هامة:

هناك العديد من المميزات التي كانت موجودة في مختلف نسخ البيتا التجريبية السابقة، وتخلت عنها أبل قبل الاطلاق الرئيسي، فربما تتخلى أبل عن أي من تلك المميزات المذكورة أو حتى تؤجل اطلاقها إلى تحديثات أخرى قادمة.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا