5 مزايا جديدة في تطبيق واتس آب تعرف عليها الآن

Advertisements

5 مزايا جديدة في تطبيق واتس آب ، إذا كان علينا اختيار أفضل تطبيق مراسلة فورية للهواتف الذكية، فسنختار WhatsApp من دون أي تفكير. منذ إصداره، أصبح WhatsApp تطبيق المراسلة الأكثر رواجًا على مستوى العالم. وهذا مقارنة بتطبيقات المراسلة الفورية الأخرى، كما ويقدم تطبيق WhatsApp المزيد من الميزات والخيارات المهمة لكل مستخدم يستخدم هذا التطبيق وهذه الخدمة التي استحوذت عليها شركة فيس بوك. في الآونة الأخيرة، تلقى تطبيق واتس آب تحديثًا كبيرًا ومهمًا يأتي معه العديد من المزايا المهمة والمختلفة. فإذا كنت ما زالت لا تعلم هذه المزايا فتابع هذا الموضوع لتتعرف عليها وعلى وظيفة كلٍ منها.

5 مزايا جديدة في تطبيق واتس آب تعرف عليها الآن

هناك بعض من المستخدمين ممن تلقوا هذه التحديثات بالفعل ووصلت لديهم. والبعض الآخر ما زال ينتظر، ولكن لن ينتهي هذا العام إلا وتكون قد وصلت لديهم هذه المزايا كافة. فتعرف عليها قبل وصولها إليك في حال كنت من الفئة الثانية.

ميزة الدفع عبر واتس آب WhatsApp Pay

ميزة الدفع عبر واتس آب WhatsApp Pay

هذه الميزة بالتحديد جاءت لدى العديد من المستخدمين وليس جُلَّهم. حيث مازالت الشركة تعمل على تطويرها من أجل أن تصل لكافة المستخدمين. فمن خلال ميزة WhatsApp Pay سيكون بإمكانك إرسال الأموال من حسابك البنكي لحساب بنكي آخر من خلال التطبيق فقط. وهذا بدون الحاجة إلى أن تقوم بالدخول غلى حسابك البنكي وإجراء المعاملات وما إلى ذلك. يدعم تطبيق واتس آب لحد هذه اللحظة 70 بنكًا من كافة أنحاء العالم. ومازال القائمين على التطبيق بصدد التطوير والتحديث من أجل طرح هذه الميزة في الكثير من الدول ولدى الكثير من المستخدمين. عبر ميزة الدفع من خلال واتس آب ستكون للمعاملات المالية أفضل وأسهل.

إقرأ أيضًا: تحويل الاموال Payments عن طريق الواتساب

ميزة الرسائل ذاتية التدمير Disappearing Messages

ميزة الرسائل ذاتية التدمير Disappearing Messages

بالإضافة إلى ميزة الدفع عبر واتس آب، قدم تطبيق واتس آب في تحديثه الأخير ميزة مهمة جدًا لمحبي الخصوصية، وهي ميزة الرسائل ذاتية التدمير. فإذا كنت تتراسل مع شخص ما وتود أن يتم التخلص من الرسائل بينكما بمجرد أن يمر على تلك الرسائل 7 أيام من تاريخ إرسالها، فهذه الميزة القادمة في هذا التحديث ستنال إعجابك بالتأكيد. بلا شك أن ميزة الرسائل ذاتية التدمير متوفرة في الكثير من التطبيقات الخاصة بالمراسلة المنافسة، ولاسيما تطبيق مسنجر فيسبوك.

ولكن قررت شركة واتس آب Whatsapp أخيرًا طرح هذه الميزة في إصدارها الأخير من تطبيقها الشهير. البعض منكم قد يجد أنه مدة سبعة كثيرة نوعًا ما، ولكن هذا ما قدمته الشركة لحد هذه اللحظة. كما الميزة السابقة، فهناك بعض من المستخدمين مازالوا لم يتوفروا على هذه الميزة ولهذا وجب الانتظار لحين وصولها رسميًا للجميع.

إقرأ أيضًا: طريقة تشغيل نفس حساب الواتس آب على أكثر من هاتف أندرويد

ميزة التسوق عبر واتس آب

ميزة التسوق عبر واتس آب

في الآونة الأخيرة، قام تطبيق WhatsApp بتقديم تحديث جديد لحسابات المستخدمين التجارية WhatsApp Business فقط وذلك بعرض ميزة جديدة وهي التسوق Shopping. فمن خلال ميزة التسوق، يهدف WhatsApp إلى توفير تجربة تسوق سلسة من التطبيق مباشرةً. ولكن تبقى هذه التجربة تجريبية بمعنى الكلمة أي بحاجة إلى المزيد من التطوير. فمن خلال التجربة تبين أنه يتم عرض بعض من المنتجات الخاصة بشركات معينة في التطبيق، ولو قمت بالدخول إلى هذا المنتج ستجد أنه يتوفر فيه خيار وضع في السلة. هنا انت تقوم بوضع المنتج في السلة ولكن بدون دفع للشراء. ولهذا قلنا أن هذه الميزة تحتاج إلى مزيد من التطوير. إنها ميزة مخصصة فقط لحسابات واتس آب الأعمال، ولا تتوفر في الحسابات العادية.

ميزة خيار كتم الصوت دائمًا

ميزة خيار كتم الصوت دائمًا

في السابق، كان يسمح تطبيق WhatsApp للمستخدمين بكتم الإشعارات لأي دردشة أو مجموعة معينة لفترة محدودة لا تتجاوز الأسبوع. والآن في التحديث الجديد، قدم التطبيق خيار “كتم الصوت دائمًا” والذي يسمح للمستخدمين بكتم صوت دردشة جماعية أو فردية إلى الأبد وليس لوقت محدد. هذه الميزة مفيدة جدًا للأشخاص الذين يرغبون بكتم إشعارات مجموعة أو شخص ما للأبد بدون أي إزعاج مطلقًا من كثرة الرسائل الواردة من جهة الاتصال تلك.

ميزة إدارة التخزين للوسائط

ميزة إدارة التخزين للوسائط

سبق وأن تحدثنا في موضوع سابق عن هذه الميزة بالتحديد، والتي تسمح لك بالوصول إلى كافة البيانات والوسائط من فيديوهات وصور وتسجيلات صوتية وصور متحركة بكل سهولة لأي محادثة تريد. كما أن هذه الميزة أصبحت بدون أدنى شك متوفرة لكافة المستخدمين بدون استثناء وهي الميزة الأولى التي وصلت لكافة مستخدمي واتس آب بالتحديد. يمكنك معرفة كم هي مساحة التخزين التي تستهلكها هذه الوسائط من الهاتف بطريقة ذكية، بل ويمكنك أيضًا حذف ما تريد منها بدون الدخول إلى ملف واتس آب في الذاكرة الداخلية لهاتفك.

إلى جانب ذلك فتسمح ميزة إدارة التخزين من واتس آب إلى تقسيم الوسائط إلى عدة أقسام مثل “تم إعادة توجيهها عدة مرات” أو “ملفات يزيد حجمها عن 5 ميجا بايت” وهكذا. يمكنكم الوصول إلى هذه الميزة عبر متابعة المقال السابق ومعرفة كافة الخطوات.

تحديث واتس آب للأندرويد

تحديث واتس آب للآيفون

Advertisements

إقرأ أيضًا

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.