5 طرق مهمة للحصول على مساحة إضافية في هاتف الأندرويد

نخصص مقالتنا لهذا اليوم للتحدث عن موضوع مهم جداً بالنسبة للأشخاص الذي يعانون من مشكلة امتلاء مساحة الهاتف، حيث نقدم لكم اليوم 5 طرق مهمة للحصول على مساحة إضافية في هاتف الأندرويد. كافة الطرق التي سنقدم لكم هي طرق ذات فعالية كبيرة وتمكنكم فعلاً من الحصول على مساحة أكبر مما كنتم تتوقعون.

تمتلئ أجهزة الهاتف والتابلت التي تعمل بنظام الأندرويد بالمساحة بسرعة كبيراً، وذلك نظراً لتحميل الصور والفيديوهات ذات الجودة العالية وكذلك تجميل التطبيقات والألعاب التي تستنفذ الكثير من المساحة في تلك الأجهزة.

ولهذا يبدأ الكثير من الأشخاص في البحث عن الطرق التي تنقذهم من هذا المأزق، واستخدام الهاتف بكل حرية وبدون أي مشاكل، حيث أن مشكلة مساحة الهاتف الممتلئة ستتسبب في بطء الهاتف والعمليات التي نقوم بها عبر الهاتف كتشغيل التطبيقات وتصفح الإنترنت وغيرها

أبرز 5 طرق مهمة للحصول على مساحة إضافية في هاتف الأندرويد

هناك بعض الإجراءات التي يمكن القيام بها كحيل لتفريغ مساحة الهاتف المستنفذة، والحصول على مساحة إضافية في ذاكرة الهاتف الداخلية، وبالتالي استخدام الهاتف بشكل أفضل وأكثر سلاسة من قبل، وأيضاً التخلص من مشاكل المساحة المختلفة التي تواجه الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد.

  • الطريقة الأولى: استخدم أداة المساحة في هاتف الأندرويد

أداة المساحة في الأندرويد

واحدة من الأدوات المهمة التي يوفرها لنا نظام الأندرويد وذلك من أجل القاء نظرة تحليلية عن مساحة الهاتف ومعرفة ذلك بشيء من التفصيل. يمكنكم من خلال تلك الأداة تفريغ اكبر قدر من المساحة التي تريدونها وحذف الملفات والتطبيقات التي لا تريدون تواجدها في الهاتف، كما أنه بالإمكان حذف ملفات الكاش Cashed Data لأي تطبيق حيث أن هذه الملفات تؤدي الى استنفاذ المساحة بشكل كبير وبدون أي أدنى لازمة لها في الهاتف.

كافة اصدارات الأندرويد تحتوي على هذه الميزة، ويمكن الوصول اليها من خلال الاعدادات في الهاتف، كما ويمكنكم استكشاف الملفات والتطبيقات التي هي مثبتة في الهاتف ومحاولة التخلص منها اذا لم يكن هناك حاجة لتلك الملفات والتطبيقات. كما وأن الهاتف يعرض لكم الصور والفيديوهات التي لم يتم تشغليها منذ مدة كبيرة جداً والتي لم يعد المستخدم بحاجة لها والتخلص منها، وجني مساحة أكبر.

  • الطريقة الثانية : استخدام تطبيق Files Go

Files Go تطبيق

واحد من التطبيقات التي توفرها شركة جوجل العالمية، الشركة المسؤولة عن نظام الأندرويد. بعد تحميل هذا التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي وتثبيته في الهاتف، ومن ثم منحه كافة الصلاحيات للعمل والبحث في الملفات، سيكون بالامكان التعرف على كافة الملفات والتطبيقات وغيرها من الأمور التي تستنفذ المساحة في الهاتف وبدون أن يكون هنالك أي فائدة منها على صعيد الاستخدام الشخصي. حيث أن الكثير من تلك الملفات يصعب الوصول اليها بالطريقة السابقة، ولكن عبر تطبيق Files Go والذي هو مخصص من أجل مساعدة المستخدمين على التخلص من الملفات غير الضرورية والحصول على مساحة أكبر.

يمكنكم الاعتماد على هذا التطبيق بشكل كبير في هاتفكم والحصول على مساحة كبيرة جداً من خلال التخلص من الملفات الغير مهمة، حيث أن آلية عمل التطبيق ذكية جداً في الكشف عن التطبيقات والملفات غير المستخدمة، وتقوم على تطويره وتحسينه شركة قوية مثل شركة جوجل العالمية. آلية عمل التطبيق سهلة جداً ويمكن لأي شخص استخدامه بكل سهولة.

  • الطريقة الثالثة: إضافة بطاقة ذاكرة خارجية SD Card ونقل الملفات اليها

بطاقة ذاكرة خارجية

واحد من الطرق والحلول العملية جداً والسهلة في الحصول على مساحة اضافية في هاتف الأندرويد، وذك عندما تواجهكم مشكلة انتهاء مساحة الهاتف. فيكفي فقط التوجه الى أي متجر من المتاجر الخاصة ببيع مستلزمات الهاتف، وشراء بطاقة ذاكرة ذات مساحة عالية نوعاً ما يقبلها هاتفكم أو حتى حسب إمكانياتكم ومن ثم وضعها في الهاتف ونقل الملفات اليها وتفريغ الكثير من المساحة في تلك البطاقة.

في حال كنتم تمتلكون بطاقة ذاكرة بالأصل في الهاتف فأنتم بحاجة الى ترقية تلك البطاقة الى بطاقة ذات سعة تخزينية أكبر وتفريغ الملفات فيها بكل سهولة. الكثير من الأشخاص يلجؤون الى هذه الطريقة لأنهم يعلمون أنها طريقة مناسبة جداً ويمكن التعامل معها بكل سهولة.

  • الطريقة الرابعة: نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة الخارجية

نقل التطبيقات الى بطاقة الذاكرة الخارجية

اذا كنتم من الأشخاص الذين يحبون استكشاف الكثير من التطبيقات واستخدامها في الهاتف وفي ذات الوقت تعانون من مشكلة المساحة وتودون تفريغ الكثير من المساحة في الهاتف، فيمكنكم نقل التطبيقات المثبتة في الذاكرة الداخلية والتي تستنفذ الكثير من مساحة الهاتف الى البطاقة الخارجية والحصول على مساحة أكبر بعد القيام بهذا الأمر المهم.

يمكنكم مراجعة الكثير من الشروحات التي قمنا بشرحها في الموقع والتعرف على كيفية نقل التطبيقات من الذاكرة الداخلية الى بطاقة الذاكرة الخارجية واستخدامها في الهاتف الخاص بكم والتمتع بأكبر قدر ممكن من المساحة وذلك بالإضافة الى الطرق الثلاثة السابقة وأعدكم أنه لن تواجهكم مشكلة المساحة في الهاتف بعد الأن.

  • الطريقة الخامسة: نقل الصور والملفات الى خدمات التخوين السحابي

تخزين سحابي

العديد من الخدمات اليوم توفر عليكم عناء المساحة الممتلئة في الهاتف، حيث أن هذه الخدمات تسمى خدمات التخزين السحابي. يعني ذلك رفع الملفات والصور والفيديوهات الى ذاكرة كبيرة خارجية على شبكة الانترنت، وتفريغ المزيد من المساحة في الهاتف. هناك الكثير من التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها والتي تقدم لكم مساحة تخزينية تصل الى 100 جيجابايت!!.

هذه الطريقة ستوفر عليكم الكثير من الوقت والجهد، وستمنحكم مساحة فارغة كبيرة في هاتفكم بشكل دائم. بالإضافة الى ذلك فإن كافة ملفاتكم وصوركم التي تقومون برفعها الى ذاكرة التخزين السحابي لن يتم فقدانها على الاطلاق وذلك لأنه بالإمكان الوصول اليها في كل وقت ومن أي هاتف او حتى حاسوب وفي أي مكان. هذه الطريقة تعتبر من أروع الطرق التي يمكن الاعتماد عليها في هذا الأمر والتي ستغنيكم عن الكثير من الخطوات الغير ضروري القيام بها في الهاتف.

التعليقات مغلقة.

إقرأ أيضًا

تأكد من اتصالك بالانترنت