5 طرق مجربة لحل مشكلة بطء أجهزة الماك Mac

كافة الأجهزة الذكية عرضة لأن تكون في بعض الأحيان للبطء، وهذا البطء يطال حتى أجهزة الماك. فإذا كنت تعاني من بطء جهاز الماك وبشكل مفرط، ففي هذه المقالة سنقدم لكم 5 طرق مجربة لحل مشكلة بطء أجهزة الماك Mac وبدون الحاجة إلى تجربة أي طرق أخرى ملتوية، فكل ما سنقدمه لكم من حلول ستكون انطلاقاً من الحاسوب فقط.

الكثير من الأشخاص يمتلكون أجهزة تعمل بنظام الماك الشهير، والذي يتميز بدقته وجودته مزاياه العالية التي يحصل عليها المستخدم لهذا النظام. ولكن أجهزة الماك عرضة لأن تكون بطيئة مثلها مثل الأجهزة التي تعمل بنظام الويندوز، وذلك بسبب بعض التصرفات الخاطئة التي نقوم بها في الجهاز، والتي ينجم عنها بطء أجهزة الماك Mac . مع الأيام يزداد بطء الجهاز أكثر فأكثر ولربما نصل إلى نقطة اللاعودة من حذف هذا النظام وتثبيت مرة أخرى.

لكن من خلال مقالة اليوم سنتعرف على كيفية تجنب هذه التصرفات بالإضافة إلى الاستخدام الصحيح لجهاز الماك وحل كافة الأسباب التي لربما تؤدي إلى بطء هذا الجهاز بهذا النظام.

5 طرق مجربة لحل مشكلة بطء أجهزة الماك Mac

هذه الطريق التي سنقدمها لكم يمكن لأي شخص القيام، سواء كان يعاني من بطء الجهاز أم لا، وفي حالة كان لا يعاني من بطء الجهاز فهذه الطرق ستحافظ على الجهاز من البطء وتجعله يبدو سريعاً أكثر وبشكل أكثر فعالية.

  • اغلاق البرامج بشكل نهائي

بالتأكيد بمجرد الانتهاء من استخدام برنامج ما في الحاسوب الذي يعمل بأي نظام ومنها نظام الماك لا بد من اغلاق البرنامج بشكل كامل والتأكد من ذلك. في الحقيقة عملية اغلاق التطبيق من خلال النقر على زر اغلاق لا يغلق البرنامج بشكل نهائي كما تعتقدون، بل يستمر البرنامج بالعمل في خلفية الجهاز حيث أن تراكم عمل تلك البرامج في الجهاز سيؤدي الى بطء شديد في الجهاز وعدم القدرة على القيام بأي إجراء آخر.

ولذلك لا بد من اغلاق هذه البرامج من خلال النظر الى التطبيقات التي تحتوي على نقطة سوداء بجانبها ومن ثم النقر بزر الفأرة الأيمن على التطبيق وعمل تسجيل خروج له لإنهاء عمله عليه بشكل كامل وهو عبر النقر على كلمة Quite.

اغلاق البرامج ماك

  • تقليل برامج التشغيل

مثل أي جهاز آخر، فنظام الماك Mac يحتوي على برامج لا بدء من تشغيلها تلقائياً بمجرد تشغيل الحاسوب، وفي ذات الوقت هناك برامج لا يجب أن تبدء فور بدء تشغيل الجهاز. فهنا دورنا يتمحور حول ايقاف هذه البرامج عند بدء تشغيل الحاسوب ومحاولة اقتصار برامج التشغيل فقط على تطبيقات النظام المهمة.

القيام بهذا الامر سيؤدي الى حل مشكلة بطء جهاز الماك بكل سهولة وستلاحظون الفرق في عملية التشغيل قبل وبعد تقليل هذه البرامج، وسيكون هذا التصرف له عائد كبير على سرعة الجهاز واقلاعه مثل “الصاروخ” اذا صح القول. لا تستهينوا بالقيام بهذا الأمر فوراً وملاحظة سرعة جهاز الماك فيما بعد.

تقليل برامج التشغيل

  • حذف ملفات وكلاء الاطلاق Launch Agents

في نظام الماك يتواجد ملفات تعمل بخفية في الجهاز ولا يمكن مشاهدتها تظهر في الحاسوب من بين البرامج التي تقوم بتشغيلها. فهذه البرامج الصغير والسرية تعمل على استهلاك سرعة الحاسوب وبالتالي تؤدي الى بطء في أجهزة الماك ولهذا لا بد من التخلص من تلك الملفات وبطريقة صحيحة من أجل عودة الجهاز الى سرعته التي كانت عليه قبل بدء عمل هذه البرامج المخفية.

يمكنكم الاستعانة ببرنامج مميز ومخصص من أجل هذا الأمر بكل سهولة ألا وهو برنامج CleanMyMac 3، حيث سنضع لكم رابط تحميل هذا البرنامج وبمجرد تثبيت وتشغيل هذا البرنامج سيظهر لكم كافة ملفات وكلاء الاطلاق Launch Agents والتخلص منها في ذات الوقت.

تحميل برنامج CLEANMYMAC 3

حذف ملفات وكلاء الاطلاق

  • تحرير بعض المساحة من جهاز الماك

واحدة من الحلول العملية الت يجدها الكثير من الأشخاص بمثابة حل لكافة مشاكل الأجهزة ومن ضمنها أجهزة الماك. فإذا كنتم تعانون من بطء الماك ورأيتم أنكم قد استنفذتم الكثير من المساحة في الجهاز فلا مانع من تحرير بعض من تلك المساحة من خلال اما حذف الملفات أو رفعها حتى على خدمات التخزين السحابية المتوفرة بكثرة وهذا اذا كنتم لا ترغبون بحذف الملفات نهائياً.

يمكنكم الأن من أجل تسريع جهازكم التوجه الى القرص الصلب الذي تمتلكونه في الحاسوب وبالبحث بالتحديد في القرص الخاص بالنظام، ولكن يجب توخي الحذر من حذف أي ملفات لها علاقة بالنظام لأن ذلك سيؤدي الى تعطل النظام وليس حل مشكلة بطء الماك.

تحرير مساحة في الماك

  • استخدام متصفح سفاري أو تقليل مهام أي متصفح آخر

 

تقليل مهام أي متصفح لحل مشكلة بطء الماك

يفضل من أجل الحصول على سرعة كبيرة في الجهاز أن نستخدم المتصفح الأصلي المدمج مع الجهاز، فنظام الماك المتصفح الأساسي فيه هو متصفح Safari. ولكن في حال رغبتم في استخدام متصفح آخر وعلى سبيل المثال متصفح جوجل كروم فيجب تقليل عدد الاضافات في المتصفح وتقليل عدد علامات التبويب التي يتم فتحها فيه.

الذي لا يعلمه الكثير استخدام المتصفح بمهام كبيرة جداً سيستهلك الكثير من سرعة الجهاز وستبدؤون في المعانة من بطء الماك. فهذا أيضاً واحد من الحلول المهمة التي يمكنكم اللجوء اليها وتطبيقها على الحاسوب وسترون نتيجة مبهرة بعد اتمام هذا الأمر.

 

 

شاركنا بالتعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ أيضًا